زوار الموقع لهذا اليوم حتى الان: 9735 زائر     |     العدد الكلّي للزيارات 131162255 زيارة     |     اليوم الأكثر زيارات (2012-01-04): 202225 زائر
إنّ الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً
قسم المشاركات
موقع بوابة صيدا www.saidagate.net تمّ النشر في 2012-09-16 05:58:42 المشاهدين = 6510التعليقات = 2
بوابة صيدا - عجل يا شيخ... بدنا نحضر باب الحارة : بقلم محمد حمادي

أيها المسلمون: نسمع عن سرقة الجواهر والأثاث والأموال وعن الإعتداء على البشر بغير وجه حق لكن... كيف يسرق من الناس رمضان نعم ... نعم يا إخوتي من هم اولئك الذين يسرقون من المسلمين شهر رمضان والجرأة الوقحة وصلت لحد الإعلان عبر الصحف والمجلات والفضائيات عن سرقاتهم للوقت المبارك في الشهر العظيم .

المقدمة تكون: بمناسبة الشهر الكريم نقدم لكم باقة من برامج الألعاب والمسلسلات الخاصة بالشهر الفضيل ومفاجئة هذه السنة باقة من أحب النجوم ستشارككم رمضان وستنور لياليكم الرمضانية... يا سلام فلا تفوتوا المواعيد يا مسلمينننننننننننننننننننن.

إخوتي وأخواتي في رمضان يُعطى السائل، ويغفر للتائب، تتصل القلوب ببارئها، تمتليء المساجد هذا يصلي وهذا ذاكر وآخر يتلو القرآن كلهم يرجون الأجر والثواب والتخلص من أوزار الذنوب لكن تحزن عندما ترى في المقابل فئة من الناس ينتظرون رمضان بفارغ الصبر واللهفة لرؤية ما لذا وطاب من البرامج التافهة التي تحمل بمضمونها الرقص والعري والمسلسلات المتضمنة للمشاهد الغرامية، الله أكبر، وإن وجد مسلسلاً دينياً يتم بثه آخر الليل لأنه لا يجلب إعلانات للمحطة...

والأعظم الإستهزاء بالشرع والدين لا أدري ما حصل للناس؟ وأي قناعات تسربت إلى عقولهم ليجعلوا من شهر العفاف موسم للعبث والسمر والبعد عن العبادات أين هم من النداء الرمضاني، أين: يا باغي الخير أقبل ويا باغي الشر أقصر، ولله عتقاء من النار وذلك في كل ليلة (رواه الترمذي)* لا حولا ولا قوة إلا بالله*.

إخوتي الأحباء: هل مشاهدة هذه البرامج تكسب وتقوي التقوى؟

أبداً إنها تُفضي على البقية من إيمان العبد

أحبائي: كيف نرضى لأنفسنا أن نرتكب المحارم ونحن صائمون؟ كيف نرضى أن نخالف ونطيع في نفس الوقت؟ نعم.. نعم إنها لمن المتناقضات التي تعيشها الأمة الإسلامية في أيامنا هذه للأسف، سأروي سالفة حصلت معي في رمضان الماضي وقبل ان يؤم الشيخ بنا لصلاة التراويح فإذا بأحد المصلين يطلب من الإمام عدم الإطالة فسأله الإمام هل أنت مريض فاجابه لا لست مريضاً يا شيخي * بس بدي روح إحضر مسلسل***باب الحارة الليلة الحلقة حامية يا شيخ*** الله يا مسلم .... الله... أنظروا إلى أين وصلنا... باب الحارة.... أحق بالوقت من الصلاة والعبادة، هذه البداية والآتي أعظم.

إخوتي: أين هو حالنا الرمضاني عن حال أسلافنا وقدوتنا في رمضان حيث كانوا يقيمون ليله بالقرآن ويصومون نهاره، أين نحن من رمضان يا مسلمين يا موحدين.

زمان رغم أن الطقوس الرمضانية التي كانت تُمارس هي من العادات والتقاليد لكنها كانت جميلة تبهج القلب والعين والفؤاد. اليوم تمشي في الشارع تسمع الأغاني والموسيقى تأتيك من كل حدبٍ وصوب طبعاً نحن في رمضان والمُخزي حتى عندما يصدح المؤذن بالآذان يبقى الحال على ما هو عليه لا مشكلة .

وعندما تطلب من أحدهم أن يخفض الصوت قليلا يأتي الجواب * يا أخي أنت شو خصك خلي ربي يحاسبني أنا ؟؟؟ .

النساء وما أدراك ما النساء آنسات كانوا أو سيدات في رمضان تزيد نسبة التخفيف من الثياب التي يرتدونها * شوب كتير * والبلوة * أنك تُفاجأ أنهن * صائمات وهن سافرات نعم صائمات * وبعد الإفطار يحلوا الكلام والجلسة يا كرام نفس أركيلة تنروق راسنا صايمين طول النهار وعلي الصوت يا معلم تنسمع يا ليل يا عين. نعم هكذا وهذا ما أصبح من مكملات وعادات الشهر الكريم لا حولا ولا قوة إلا بالله.

إخوتي وأخواتي: رمضان بات على الأبواب إستقبلوه بقلوب صافية خاشعة شفافة لو علمنا خيرات وفضائل هذا الشهر الفضيل لتمنينا أن يكون العام كله رمضان نعم كله رمضان وكما قال الرسول الكريم رضوان ربي وسلامه عليه: * من لم يدع قول الزور والعمل به فليس لله حاجة في أن يدع طعامه و شرابه * (رواه مسلم).

أخوتي واخواتي: إذا جاء رمضان نبعد عن التلافظ بالكلام البذيء والفعل المسيء وكما قال أبا الزهراء * إذا كان يوم صوم أحدكم فلا يرفث ولا يصخب فإن سابه أحد أو قاتله فليقل إني صائم إني صائم *.

رمضان شهر الخيرات والعبادات فيه أُنزلت ليلة القدر كما جاء في الحديث الشريف: * إن هذا الشهر قد حضركم وفيه ليلة خير من ألف شهر ومن حرمها فقد حرم الخير كله لا يحرم خيرها إلا محروم* (رواه إبن ماجة).

رمضان كنزه ثمين تقربوا إلى الله وأنتم الفائزون لأنه إن حضر صُفدت الشياطين وأُغلقت جهنم .

كونوا ربانيين في شهر رمضان أثابني الله وإياكم لما فيه خيرٌ ومصلحة للمسلمين أمين يا رب العالمين.
 






المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحة Facebook بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع SaidaGate بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك
تعليقات حول الموضوع
تعليق
محمود أرناؤوط
07 31, 2011, 6:45 pm
عندما نصل يا اخي محمد إلى الاعتقاد بأن الصلاة هي ركعات نصليها فقط دون الشعور بلذتها فاعلم أن الامة مهزومة وأنه لا تستحق الوجود فضلاًعن النصر والتمكين...
تعليق
مروان ديماسي
07 27, 2011, 4:12 pm
أخي محمد الشهر الكريم كريم لمن أراد أن يكرمه الله فيه، نعم هناك الكثيرين لا يأخذون من صيامهم إلا الجوع والعطش كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم...
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

موقع بوابة صيدا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)

ملاحظات:

  • 1- إذا كنت عضوا في موقعنا وقمت بتسجيل الدخول فأنت لست بحاجة إلى إدخال إسمك ولا بريدك الإلكتروني.
  • 2- تعليقات أعضاء الموقع تظهر مباشرة بينما الزوار العاديين فإنها ستمرّ على صفحة الإدارة أولا.
* الإسم الكامل
* البريد الإلكتروني
* عنوان التعليق
* نص التعليق
* التحقق الالكتروني
أرسل تعليقك

آخر الأخبار والتحديثات
إضغط للمزيد    




قسم الصوتيات







  • قوى الأمن الداخلي تطلب من الموطنين ارسال معلومات موثقة عن مطلقي النار ابتهاجاً بهدف المساعدة في توقيفهم
  • مجموعة من الشباب العرب تطلق تطبيق Immigrants كمنصة للتبادل وتقديم يد العون للمغتربين في العالم
  • اعتصام لعدد من اصحاب المحال التجارية في سوق صيدا احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية ودفعهم ضريبة الTVA
  • كيف سيكون طقس الأحد في لبنان؟
  • أسرار الصحف اللبنانية الصادرة صباح يوم السبت 23 حزيران 2018
  • بالصور: رصاص الابتهاج في عين الحلوة يصيب سيارات المواطنين في صيدا
  • تكريم الطالبة مريم محمد السارجي الأولى في لبنان – فرع الآداب والانسانيات – ثانوية صيدا الرسمية الأولى للبنات
  • نائب الأمة: راتب وحصانة و آخِرة
  • أمسية شعرية وطنية في مركز معروف سعد الثقافي
  • أسماك تسير على اليابسة!
  • إندبندنت: كيف يمنح ترامب الدولة والقاعدة مستقبلا مشرقا؟
  • علماء يؤكدون أن هناك حيوانات مصابة بحساسية ضد الإنسان!
  • هل سمعتم بمقام الشيخ صالح في صيدا؟؟
  • سراي الأمير فخر الدين.. هل تعرفون موقعها في صيدا؟
  • جريج: لا أعتقد ان تكون المبررات الامنية وراء اقفال العربية
  • الفوضى الخلاقة شعار أميركي... بإدارة إيران وحزب الله
  • سليماني لـ القيصر: أنجدنا وإلا خسرنا معاً الأسد وسوريا!
  • النزول الروسي في سوريا يؤكد فشل الجنرال سليماني

قسم الفيديو
مواطنون غاضبون في إيرلندا يرمون البضائع الإسرائيلية احتجاجاً على جرائم جيش الاحتلال ضد الفلسطينين


أخبار متفرقة
إذهب إلى أعلى الصفحة