زوار الموقع لهذا اليوم حتى الان: 16918 زائر     |     العدد الكلّي للزيارات 136391608 زيارة     |     اليوم الأكثر زيارات (2012-01-04): 202225 زائر
إنّ الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً
قسم الأخبار
موقع بوابة صيدا www.saidagate.net تمّ النشر في 2018-09-02 16:47:37 المشاهدين = 642
بوابة صيدا - تنظيم سباق (الفا صيدا اولمبيك ترياتلون2018) على الواجهة البحرية لمدينة صيدا / 24 صورة
بوابة صيدا

برعاية رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ممثلاً بالنائب بهية الحريري نظمت "جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون" بالتعاون مع بلدية صيدا وتحت اشراف الاتحاد اللبناني لـ" الترياتلون" ولأول مرة في المدينة سباق "الفا صيدا اولمبيك ترياتلون2018 " على واجهة صيدا البحرية ، وهو عبارة عن 3 سباقات متتابعة «سباحة، ودراجات هوائية وركض». حيث توزع المشاركون على فئتين :

- Olympic Triathalon بمسافة 1.5 كلم سباحة من الزيرة الى الشاطىء ، ثم 40 كلم دراجات هوائية ( عدة جولات ) ومن ثم عشرين كيلومترا ركض ( عدة جولات) على طول الواجهة البحرية بين مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية وبين البولفار البحري حتى جامع الزعتري.

 - Sprint Triathalon وهو (750 مترا سباحة و20 كلم دراجات و5 كلم ركض ) وبمشاركة اندية وافراد محترفين وهواة وللأعمار من 17 سنة وما فوق وذلك وسط اجراءات امنية وتدابير سير استثنائية اتخذتها القوى الأمنية من جيش وقوى أمن داخلي وشرطة بلدية صيدا.

ومنذ ساعات الصباح توجه المشاركون الى جزيرة صيدا " الزيرة" ، حيث توزعوا على فئتين : المشاركون في اوليمبيك "ترياتلون"  1500 متر انطلقوا من "الزيرة"، فيما توجه المشاركون في الـ"سبرنت" بالقوارب الصغيرة الى منطقة تبعد 750 متراً شمالي المسبح البلدي( اي نصف المسافة )، وذلك بمؤازرة من وحدة الانقاذ البحري في الدفاع المدني . ومن ثم توالى السباق التتابعي من اول الواصلين منهم عبر منطقة الانتقال الى مرحلة الدراجات الهوائية التي كانت تنتظرهم على الشاطىء لينطلقوا بها تباعا من على بوليفار الرئيس الشهيد رفيق الحريري وصولا الى جامع "الزعتري" ثم عودة الى مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية وهكذا لتسع جولات دائرية قبل الوصول الى نقطة النهاية التي هي نفسها نقطة الانطلاق. ، ومن ثم ركضوا على عدة جولات ضمن المضمار نفسه حتى يبلغ اجمالي المسافة عشرين كلم. اما الـ"سبرنت" فهي نصف المسافة اي 750 متر بالنسبة للسباحة ، ثم 10 كلم ما يعادل خمس جولات دائرية بالنسبة للدراجات الهوائية ،  ثم مسافة 5 كلم اي ما يعادل جولة دائرية واحدة بالنسبة للركض . وواكب السباق الى جانب عناصر من الجيش وقوى الأمن الداخلي والدفاع المدني وشرطة بلدية صيدا وفريق عمل من المتطوعين من جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون وجمعية بقسطا للتنمية الاجتماعية وجمعية التنمية للإنسان والبيئة وقطاع الشباب في تيار المستقبل وكشافة لبنان المستقبل .

الحضور

وحضرت جانبا من السباق وحتى مرحلة التتويج ممثلة الرئيس سعد الحريري النائب بهية الحريري السباق بمشاركة رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وحضور ممثل النائب علي عسيران عزيز عسيران ، ورئيس الشبكة الرياضية في البلدية حسن شماس وعضو المجلس البلدي مطاع مجذوب،  ورئيس اتحاد الترياتلون العميد المتقاعد محمود ديب وامين عام الاتحاد الدكتور احمد خليفة ، ونائب رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها محمد القطب ورئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية المهندس يوسف النقيب ، والسفير عبد المولى الصلح ورئيس نادي روتاري صيدا سليم بعاصيري وعدد من اعضاء النادي وجمع من مخاتير المدينة وممثلون عن هيئات اهلية وشبابية واندية رياضية. وفريق عمل جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون يتقدمه رئيس الجمعية الدكتور ناصر حمود والأعضاء " الدكتورة غادة ايوب ابو فاضل ، الدكتور اسامة ارناؤوط ، جيهان الزعتري، نبيل بواب ، محمد غدار ، رودني كرم ، والدكتور سامي طعان. والمسؤول المالي للجمعية حاتم عاصي". وقدم برنامج السباق والأنشطة المرافقة الإعلامي بلال النقوزي.

الحريري

النائب الحريري توجهة بالتهنئة الى جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون على نجاحها في تنظيم هذا السباق المتميز وقالت : نحن اطلقنا منذ سنوات صيدا مدينة للحياة والان اصبحت الأنشطة في المدينة مستدامة ومتنوعة ومتعددة فنية وثقافية وتراثية ورياضية وفي الوقت نفسه صيدا تشتغل على نطوير بنيتها البشرية لتقول كيف ستكون وظيفة المدينة وان شاء الله الشباب الذين شاهدناهم وواكبناهم سواء بالرياضة او بالمؤتمر امس او بلجنة المهرجانات او الماراتون كلهم شباب يريدون العمل للمدينة، وانا افتخر بهؤلاء الشباب وبنشاطهم وما يتم هو على مستوى عالمي ووطني على صعيد كل لبنان .وانا ادعو كل الناس لزيارة صيدا كمدينة تراثية واثرية وتاريخية وهي المدينة الثالثة في لبنان وهي بحاجة لأن تقصدها الناس ونحن نحاول العمل مع كل القطاعات لتثبت صيدا حضورها على الخارطة بامتياز وبقوة وان شاء الله في وقت قريب سيكون لدينا اجندة لكل السنة .

وعن الرسالة التي توجهها بالمناسبة قالت الحريري: ان صيدا تتحضر لتكون مدينة بحرية بامتياز حيث يقوم فيها مرفأ  جديد وستجري في بحرها اعمال التنقيب عن النفط ولديها الجزيرة والحديقة  المائية التي ستصبح لاحقا مقصدا لرواد الغطس واكاديمية للغطس اضافة الى اقامة المهرجانات المتنوعة الثقافية والفنية والمؤتمرات وهي جاهزة لتكون مدينة مؤتمرات وصيدا ينقصها فندق . وقد وعدنا رئيس البلدية المهندس محمد السعودي بأن يبدأ العمل على هذا الموضوع وحينها تزورها الناس وتقيم فيها وتتحرك اكثر ويكون التفاعل اكثر ان شاء الله . وتوجهت الحريري بالتحية الى الرئيس سعد الحريري لدعمه ورعايته ومواكبته لما تشهده صيدا من حيوية معتبرة ان ذلك يعطي هذه الأنشطة زخما كبيراً  سائلة الله تعالى ان يحمي لبنان وننتهي من  المراحل الصعبة التي مررنا بها ونبدأ العمل للنهوض بلبنان كله وليس فقط بصيدا .

وخلصت الحريري للقول : صيدا تحب الحياة وتريد عنواناً واحدا هو الحياة وصيدا تريد وفاقاً ومصالحةً وفرحا وكل واحد من ابنائها وشبابها يجب ان يكون له دور في النهوض بها .

السعودي

من جهته رحب رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي بجميع المشاركين في هذا الحدث الرياضي الذي يقام للمرة الاولى  في صيدا وقال: هذه السنة الثالثة التي تنظم فيها المهرجانات الفنية في المدينة اضافة الى تنظيم هذا الترياتلون الرياضي ، ونحن نريد ان نعيد الحياة الى صيدا ونحن في بلدية صيدا انشأنا لجنة خاصة للرياضة لدعم ومواكبة الرياضيين من ابناء المدينة ، فهناك ابطال من صيدا مبدعون في جميع انواع الرياضات و الاسبوع القادم ستنظم مباراة عالمية في لعبة المصارعة الحديثة  (التايكواندو) سيشارك فيها ابطال عالميون . واليوم هو ايضا اختتام المهرجانات الدولية في صيدا بتكريم ابنة صيدا الفنانة الكبيرة فايزة احمد فصيدا فرحة اليوم ووعدنا لجميع الصيداويين ان يبقوا فرحين وان تبقى صيدا مدينة للحياة.

د. حمود

واعرب رئيس جمعية صيدا إنترناشيونال ماراثون الدكتور ناصر حمود عن سعادته بنجاح " ألفا صيدا اوليمبك ترياتلون "، وقال : تقييمنا لتنظيم هذا السباق جيد جدا ، وقد كنا نتوقع ان يكون هناك صعوبة في التنظيم لكن بتضافر جهود الجميع ان كان بلدية او قوى امنية او لجنة منظمة او مشاركين الكل عمل بتناسق وتناغم حتى حققنا "ترياتلون" ناجحا جدا . فمبروك لصيدا وللبنان وان شاء الله نلتقي قريبا في نشاطات رياضية أخرى لنؤكد ان صيدا عادت على الخارطة السياحية والرياضية .

مستشفى حمود

كما شارك مستشفى حمود الجامعي في السباق بثلاثة متسابقين من اطبائه وواكب المستشفى هذا الحدث بفريق طبي وتمريضي متخصص من خلال مستشفى ميداني اقامه قرب نقطة الانطلاق والوصول تحت اشراف المدير الطبي الدكتور احمد زعتري، حيث جرى استقبال ومعاينة بعض الحالات من متسابقين ومواطنين وتقدم المساعدة والارشادات الطبية اللازمة لهم.

منظمة السلام العالمية الكورية

وكان لافتاً مشاركة "منظمة السلام العالمية في كوريا الجنوبية - HWPL " في السباق عبر جناح مخصص لها وتحت اشراف سفيري المنظمة الصحافة الصحافي الأستاذ غسان الزعتري والأستاذ حسام عنتر. وقال الزعتري ان المنظمة التي تعنى بالسلام العالمي ووقف الحروب والنزاعات في كل انحاء العالم " حرصت على ان تشارك رمزيا في هذا السباق، باعتبار ان الركض والسباحة والرياضة هي رمز من رموز التنمية الانسانية والتي تؤدي للسلام الانساني والسلام النفسي متمنيا لمنظمي هذا السباق النجاح لافتا الى انه وزميله السفير عنتر نقلا الى المنظمين تحيات رئاسة منظمة السلام العالمية .

جمعية اصدقاء الزيرة

وواكبت جمعية اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا السباق بأنشطة بحرية منوعة تضمنت "الباراسيلينغ " و" الفلاي بورد" و" الجت سكي " بإشراف ومشاركة رئيس الجمعية كامل كزبر ومسؤول الأنشطة فيها ربيع العوجي .كما رافق السباق عروض ترفيهية وموسيقية . وفي ختنام السباق الذي استمر نحو اربع ساعات، جرى تتويج الفائزين من قبل ممثلة الرئيس الحريري النائب بهية الحريري وبمشاركة رئيس البلدية المهندس السعودي ورئيس اتحاد الترياتلون العميد ديب والدكتور حمود. وجاءت النتائج على الشكل التالي :

-السباق الأولمبي

- رجال : الأول كريم ابو سمرة من المنتخب السوري، الثاني جاد مخايل من الجيش اللبناني والثالث احمد شمو من الجيش .

- سيدات : جيسي حداد

-  "السبرينت " نصف اولمبيك:

- رجال : الأول علي الزعبي / الجيش، الثاني بشير نصر من الايليت، والثالث باتريك غاريوس .

- سيدات: ألأولى : لينزي نادر، الثانية تلا سلام والثالثة لمى بحصلي .

- الفرق: الأول الجيش، الثاني الايليت والثالث بايك شوب – طرابلس .

- وفي فئة السيدات "فريق فورتيس تيغريس ".

- الفرق اولمبي: الأول دريم تيم، الثاني هومنتمن والثالث الجيش .

 





المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحة Facebook بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع SaidaGate بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

موقع بوابة صيدا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)

ملاحظات:

  • 1- إذا كنت عضوا في موقعنا وقمت بتسجيل الدخول فأنت لست بحاجة إلى إدخال إسمك ولا بريدك الإلكتروني.
  • 2- تعليقات أعضاء الموقع تظهر مباشرة بينما الزوار العاديين فإنها ستمرّ على صفحة الإدارة أولا.
* الإسم الكامل
* البريد الإلكتروني
* عنوان التعليق
* نص التعليق
* التحقق الالكتروني
أرسل تعليقك

آخر الأخبار والتحديثات
إضغط للمزيد    




قسم الصوتيات







  • بالصور.. العثور على طفلة رضيعة في حقيبة سفر على كورنيش صيدا
  • قضايا مدينة صيدا بين تيار المستقبل ورئيس البلدية
  • طفلة تتعرّق دماً!
  • كم سعرة حرارية تحرق أثناء النوم؟
  • الحريري والسعودي زارا مدرسة شهداء فلسطين عند مدخل عين الحلوة والتقيا مدراء مدارس الأونروا في منطقة صيدا
  • فضيحة البقرة النافقة في شاطئ عين المريسة (فيديو)
  • الأمم المتحدة أثنت على تجربة صيدا البيئية الناجحة ..السعودي: مطمر صيدا الصحي بدأ يكتسي باللون الأخضر
  • نحن النكبة
  • نتنياهو يطالب كيري اقناع شركات الطيران الاميركية بالعودة عن قرارها
  • إجتماع طارىء لمجلس بلدية صيدا يستنكر إقتحام قاعات القصر البلدي والإعتداء على المهندسين السيد والحكواتي
  • جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في صيدا تنظِّم وقفة تضامنية مع الأسرى
  • ألمانيا تحظر جمعية مرتبطة بـ حزب الله
  • هل سمعتم بمقام الشيخ صالح في صيدا؟؟
  • سراي الأمير فخر الدين.. هل تعرفون موقعها في صيدا؟
  • جريج: لا أعتقد ان تكون المبررات الامنية وراء اقفال العربية
  • الفوضى الخلاقة شعار أميركي... بإدارة إيران وحزب الله
  • سليماني لـ القيصر: أنجدنا وإلا خسرنا معاً الأسد وسوريا!
  • النزول الروسي في سوريا يؤكد فشل الجنرال سليماني

قسم الفيديو
فضيحة البقرة النافقة في شاطئ عين المريسة


أخبار متفرقة
إذهب إلى أعلى الصفحة