زوار الموقع لهذا اليوم حتى الان: 23068 زائر     |     العدد الكلّي للزيارات 136397758 زيارة     |     اليوم الأكثر زيارات (2012-01-04): 202225 زائر
إنّ الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً
قسم الأخبار
موقع بوابة صيدا www.saidagate.net تمّ النشر في 2018-08-12 14:18:05 المشاهدين = 744
بوابة صيدا - قدّموا لها النبيذ داخل طيران الإمارات وعندما وصلت لدبي اعتُقلت لأنها شربته..
بوابة صيدا

عبَّرَت امرأةٌ كان قد أُلقِيَ القبض عليها في دبي، هي وابنتها البالغة 4 أعوام، بعد تناول كأس مجانية من النبيذ في رحلةٍ جوية من لندن، عن ارتياحها بعدما برَّأتها السلطات وسمحت لها بالعودة إلى وطنها.

وكانت إيلي هولمان، وهي طبيبة أسنان سويدية الأصل تعيش -وفق تقرير صحيفة The Guardian البريطانية - مع زوجها وأطفالهما الثلاثة في بلدة سيفينواكس بمقاطعة كِنت الإنكليزية، تواجه عقوبة الحبس عاماً، بينما كانت تنتظر جلسة استماع بالمحكمة، بعدما أُلقِيَ القبض عليها في 13 يوليو/تموز 2018، بسبب تناولها كأساً واحدة من النبيذ في رحلتها التي استمرت 8 ساعات على متن الخطوط الجوية الإماراتية إلى دبي.

وقالت هولمان إنها كانت مُتحمِّسةً للعودة إلى إنكلترا، لكنها أفصحت عن أن إلقاء القبض عليها كلَّف عائلتها عشرات الآلاف من الجنيهات الإسترلينية، وقد استنفدت كل مدَّخراتهم.

وذكرت جماعة Detained in Dubai لحقوق الإنسان، الواقع مقرها في بريطانيا، والتي كانت تساعد إيلي، البالغة من العمر 44 عاماً، أن السلطات في دولة الإمارات العربية المتحدة قد قرَّرَت عدم متابعة الاتهامات. ومن المُقرَّر أن تعود إيلي إلى المملكة المتحدة الأحد 12 أغسطس/آب.ذ 2018.

وفقاً للجماعة الحقوقية، فقد حُرِمَت إيلي، وتعمل طبيبة أسنان، وطفلتها، مبدئياً من استخدام المرحاض وتناول الطعام وشرب المياه، على مدار 3 أيام في الزنزانة التي احتُجِزتا فيها.

وقالت إيلي: «أنا مصدومة، وأتوق إلى العودة لوطني، إلى إنكلترا، ومُتحمِّسة لأن هذا الكابوس سوف ينتهي».

وأضافت: «حين أجبت على الهاتف صباح اليوم، وأُخبِرت بأنني سيُطلَق سراحي وأنني يجب أن أجلب جواز سفري، لم أصدق، وتساءلت ما إذا كان ذلك فخاً».

وتابَعَت: «اعتذروا لي نيابةً عن مسؤول الهجرة، وقيل لي إنهم أطلقوا سراحي بناءً على أوامر الشيخ محمد، وإن زيارتي مرةً أخرى لدبي مُرحَّبٌ بها. ساعدوني في تدبير رحلتي لمغادرة الإمارات».

وقالت: «كلَّفنا هذا الموقف عشرات الآلاف، وأدى بنا إلى استنفاد كل مُدَّخراتنا، وهو أمرٌ مُدمِّرٌ لنا».

وقالت رادها ستيرلينغ، المديرة التنفيذية لجماعة Detained in Dubai: «نحن سعداء للغاية بعودة الدكتورة إيلي؛ إذ قرَّرَت حكومة دبي عدم متابعة الاتهامات التي وجَّهَتها إليها بتناول كأس من النبيذ قُدِّمَت لها على متن الخطوط الجوية التابعة لهذه الحكومة نفسها».

وأضافت: «من الواضح أن هذه الحالة لم تحدث من قبل قط، ولم يكن ينبغي على الإطلاق احتجاز إيلي وطفلتها ذات الأعوام الـ4 وإساءة معاملتهما».

وتابَعَت: «لم يكن ينبغي أن تتكبَّد هذه الخسارة المالية الكبيرة جرَّاء احتجازها، ولم يكن ينبغي أن تتعرَّض طفلتها لهذه الصدمة التي لم يكن لها أي داع».

واستدركت: «لكن الحقيقة هي أن هذه الحالة لم تكن مجرد خطأ؛ بل إنها تتماشى مع القوانين المرتبكة في دولة الإمارات فيما يتعلَّق بالكحوليات، وما كان ينبغي أن يحدث سوف يتكرَّر حتماً مع مسافرٍ آخر يغفل عن ذلك ويقبل مشروباً كحولياً مجانياً تُقدِّمه الخطوط الجوية الإماراتية في رحلةٍ مقبلة إلى دبي».

وأضافت: «إنّ رفض النظر في قضية الدكتورة إيلي لا يحل السياسات الإشكالية التي تسمح بحدوث هذه الحالة في الإمارات، ولا بد أن يفهم السائحون أنهم لا يزالون يواجهون خطورةً كبيرةً، حيث التورُّط في قضايا بدبي لأيِّ عددٍ من الجرائم التي لا يلقون بالاً أنها جرائم في هذا البلد».

وتابَعَت: «إنهم يقدِّمون الكحوليات على متن رحلاتهم الجوية، ويلقون القبض عليك في المطار لأنك قبِلتها! لا يمكن اعتبار ذلك إلا محاولةً مُتعمَّدة لتقديم الأحكام المُعتمَدة في دولة الإمارات بصورةٍ سيئة ترقى إلى حدِّ نصب الأفخاخ».

وقالت أيضاً: «لذا فبينما نحن سعداء من أجل الدكتورة إيلي، لا نزال نخشى على المسافرين إلى الإمارات وعبرها، الذين قد يجدون أنفسهم في مشكلةٍ قانونية من دون أي خطأٍ من جانبهم».

(المصدر: عربي بوست)

 





المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحة Facebook بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع SaidaGate بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

موقع بوابة صيدا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)

ملاحظات:

  • 1- إذا كنت عضوا في موقعنا وقمت بتسجيل الدخول فأنت لست بحاجة إلى إدخال إسمك ولا بريدك الإلكتروني.
  • 2- تعليقات أعضاء الموقع تظهر مباشرة بينما الزوار العاديين فإنها ستمرّ على صفحة الإدارة أولا.
* الإسم الكامل
* البريد الإلكتروني
* عنوان التعليق
* نص التعليق
* التحقق الالكتروني
أرسل تعليقك





قسم الصوتيات







  • أسرار الصحف اللبنانية الصادرة يوم الثلاثاء 25 أيلول 2018
  • عجز كهرباء لبنان: زيادة فاتورة المولدات أو السلفة!
  • أطباء يحذرون من خطأ بسيط قد يسبب العمى..
  • غازي يوسف: حلّ الكهرباء موجود.. ولكن!
  • مقتل عسكري وإصابة 6 آخرين باشتباك مع احد تجار المخدرات في الهرمل
  • بالصور.. العثور على طفلة رضيعة في حقيبة سفر على كورنيش صيدا
  • محكمة النقض المصرية ألغت حكما بالاعدام في حق مرشد الاخوان محمد بديع
  • أب يحلق شعر ابنته لمنعها من الزواج
  • تيار الفجر يرفض استيراد أو تصدير أي مشكلة أمنية أو سياسية من وإلى ساحتنا اللبنانية والفلسطينية
  • النابلسي يستقبل المطرانين حداد ونصار: لاسلام من دون مقاومة الباطل ولا استقرار من دون مكافحة الفساد
  • المنخفض جرجس يصل في الساعات المقبلة مصحوبا بالصقيع والامطار والثلوج في عز نيسان
  • وزير اسرائيلي: لا نحتاج الى اعتراف فلسطيني بيهودية فلسطين
  • هل سمعتم بمقام الشيخ صالح في صيدا؟؟
  • سراي الأمير فخر الدين.. هل تعرفون موقعها في صيدا؟
  • جريج: لا أعتقد ان تكون المبررات الامنية وراء اقفال العربية
  • الفوضى الخلاقة شعار أميركي... بإدارة إيران وحزب الله
  • سليماني لـ القيصر: أنجدنا وإلا خسرنا معاً الأسد وسوريا!
  • النزول الروسي في سوريا يؤكد فشل الجنرال سليماني

قسم الفيديو
فضيحة البقرة النافقة في شاطئ عين المريسة


أخبار متفرقة
إذهب إلى أعلى الصفحة