زوار الموقع لهذا اليوم حتى الان: 49358 زائر     |     العدد الكلّي للزيارات 133951956 زيارة     |     اليوم الأكثر زيارات (2012-01-04): 202225 زائر
إنّ الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً
قسم الأخبار
موقع بوابة صيدا www.saidagate.net تمّ النشر في 2018-07-27 14:31:02 المشاهدين = 783
بوابة صيدا - السعودي رعى الأمسية الموسيقية The Orchestra قبالة قلعة صيدا البحرية للموسيقار حسن علي عبدالجواد بمشاركة الأوركسترا الوطنية / 19 صورة
بوابة صيدا

رعى رئيس إتحاد بلديات صيدا الزهراني، رئيس بلدية صيدا، المهندس محمد السعودي حفل المؤلف الموسيقي الصيداوي حسن علي عبدالجواد بعنوان The Orchestra الذي أقيم مساء أمس قبالة قلعة صيدا البحرية بمشاركة  36 عازفا من الأوركسترا الوطنية في المعهد الوطني للموسيقى الكونسرفتوار بقيادة المايسترو أندريه الحاج  .

حضر الحفل إلى جانب المهندس السعودي وحفيده الشاب إبراهيم شرة، الرئيس فؤاد السنيورة وعقيلته، رئيسة لجنة التربية النيابية السيدة بهية الحريري، النائب علي عسيران، الدكتور عبدالرحمن البزري، أمين عام تيار المستقبل السيد أحمد الحريري ممثلا بالصيدلاني رمزي مرجان، رئيس حركة 11 آذار السيد مرعي أبومرعي، منسق تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود، السفير عبدالمولى الصلح، نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب المهندس عمر الدندشلي، المهندس محمد دنش،  وعدد من أعضاء المجلس البلدي في مدينة صيدا، وجمع كبير من الشخصيات ومحبي الموسيقى.

عبد الجواد

بعد ترحيب من عريفة الحفل بهية النعماني، تحدث الموسيقار عبدالجواد متوجها بالشكر لكل الحضور لتلبيتهم الدعوة لهذا الحفل الموسيقي. وأضاف: حلمي تحقق اليوم بإقامة أمسية فنية  قبالة قلعة صيدا لأنها رمز للمدينة وتعكس ثقافتها وتاريخها وحضارتها بالإضافة لإعتزازي الكبير بمشاركة الأوركسترا الوطنية بقيادة المايسترو الأستاذ أندريه الحاج.

وقال: سنقدم معزوفات أوركسترالية يطغى عليها الطابع الشرقي المميز بالإضافة إلى مقطوعات موسيقية من تأليفي عملت عليها منذ عدة سنوات ومنها معزوفة صيدون وأغنية البحار التي أهديها لأبناء صيدا جميعا .

واشكر فعاليات صبدا وكل من إحتضن عملنا والرعاة، واحب ان أشكر بشكل خاص رئيس بلدية صيدا محمد السعودي لانه بالرغم من اقتراحي عليه أفكاراً شبه مستحيلة دائما يدعم ويتبنى ويقدر قيمة هذه النشاطات واذا أقيمت سيكون لها تأثير إيجابي على المدينة.

الحفل الموسيقي

بعد ذلك بدأت فعاليات الحفل الذي إستمر نحو ساعتين قدم خلالها عبدالجواد والأروكسترا معزوفات ومقطوعات موسقية بعنوان:  الأفق – شرقيات – نقاط المطر – هافانا – بصيص الأمل – هيصة – وقفة الإعتزاز – جزيرة الأحلام – ليالي بيروت – أحاسيس – صيدون – أغنية البحار – ما بعد السعادة.

وقد تناغمت الإضاءة لقلعة صيدا البحرية بإشراف المهندس محمد اليمن مع الأنغام الموسيقية حيث بدت القلعة وكأنها تتراقص وتتمايل مع الموسيقى الراقية المرهفة ما أمتع الجمهور والحضور.

أشرف على تنسيق وتنظيم الحفل السيدة أية الصعيدي ممثلة شركة The Planner

السنيورة

الرئيس السنيورة قال إثر الحفل: بدون أدنى شك هذه المحاولة الثانية في منطقة بحرية للفنان حسن عبد الجواد وانا اعتقد ان هذا الاختبار لهذا المكان ولهذا الموقع وفي خلفية القلعة البحرية التي هي أحد رموز هذه المدينة تعطي صورة حقيقية عن حقيقة المدينة واهتمامات اهل المدينة بانها عزيزة عليهم الصورة الحضارية التي هي عليها حقيقة مدينة صيدا

وانا سعيد جدا في هذه الليلة المقمرة وفي هذا الإطار وهذا الجمع من المحبين والأعمال الفنية الراقية ان اشترك وأحضر هذا الحدث وهذا نموذج من النماذج التي فعليا مدينة صيدا خلال هذه السنوات القليلة الماضية تعطي نموذج وراء نموذج بأنها مستمرة في عملها وجهدها وجهد أبنائها من أجل أن تكون مدينة صيدا على حقيقتها بأنها ملتزمة هذا الخط الثقافي والحضاري وايضا لكونها مدينة عربية منفتحة لكل أبناء لبنان وبالتالي الشكر كل الشكر للهيئة المنظمة والشكر ايضا الفنان حسن عبد الجواد

السعودي

من جهته هنأ المهندس السعودي الموسيقار حسن عبدالجواد والأوركسترا الوطنية بقيادة المايسترو أندريه الحاج على هذه الأمسية الفنية الراقية في صيدا وقبالة قلعتها البحرية . كما  وهنأ الدكتور علي عبدالجواد والد الموسيقار حسن عبدالجواد الذي نمى موهبة نجله الموسيقية وصقلها  بين أفراد العائلة .

وختم: تميز الحفل بأنه جمع أبناء المدينة والأحباب في هذا المكان الأحب على قلوبهم عنيت  قلعة صيدا البحرية التي صدحت جدرانها وتناغمت مع الموسيقى  المتميزة فكانت ليلة لا تنسى فشكرا  للفنان عبدالجواد والأوركسترا الوطنية ولكل من ساهم في إنجاح هذا الحفل . 

 





المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحة Facebook بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع SaidaGate بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

موقع بوابة صيدا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)

ملاحظات:

  • 1- إذا كنت عضوا في موقعنا وقمت بتسجيل الدخول فأنت لست بحاجة إلى إدخال إسمك ولا بريدك الإلكتروني.
  • 2- تعليقات أعضاء الموقع تظهر مباشرة بينما الزوار العاديين فإنها ستمرّ على صفحة الإدارة أولا.
* الإسم الكامل
* البريد الإلكتروني
* عنوان التعليق
* نص التعليق
* التحقق الالكتروني
أرسل تعليقك





قسم الصوتيات







  • الحكم على فلسطيني بالأشغال المؤبدة وإرجاء الحكم بحق لبناني
  • تعرّض فتى (بائع ورد) للضرب في صور / 6 صور
  • حفل توزيع الجوائز على المشاركين في الدورة الصيفية في مسجد كترمايا / 7 صور
  • الحريري رعت اختتام الدورة الصيفية لمجمع الحريري الرياضي
  • كيف سيكون طقس الأحد في لبنان؟
  • عملية سرقة بطلتها سيدة.. من يعرف عنها شيئاً؟ (خبر + فيديو)
  • مخلوق مرعب نصف عنكبوت ونصف عقرب
  • شعارات مؤيدة لتنظيم الدولة الإسلامية على حائط مكتبة هاجر في طرابلس
  • ترامب وإيفانكا و غوتيريس: يرحبان بالقرار السعودي بالسماح للنساء بقيادة السيارات
  • حفل غداء تكريمي لرئيس المنطقة التربوية الأستاذ باسم عباس في عروسة خيزران
  • اغتصبها والدها ليلة زفافها
  • تيار الفجر استنكر تفجير الشويفات: اللبنانيون جميعاً مستهدفون
  • هل سمعتم بمقام الشيخ صالح في صيدا؟؟
  • سراي الأمير فخر الدين.. هل تعرفون موقعها في صيدا؟
  • جريج: لا أعتقد ان تكون المبررات الامنية وراء اقفال العربية
  • الفوضى الخلاقة شعار أميركي... بإدارة إيران وحزب الله
  • سليماني لـ القيصر: أنجدنا وإلا خسرنا معاً الأسد وسوريا!
  • النزول الروسي في سوريا يؤكد فشل الجنرال سليماني

قسم الفيديو
عملية سرقة بطلتها سيدة.. من يعرف عنها شيئاً؟


أخبار متفرقة
إذهب إلى أعلى الصفحة