زوار الموقع لهذا اليوم حتى الان: 49349 زائر     |     العدد الكلّي للزيارات 133951947 زيارة     |     اليوم الأكثر زيارات (2012-01-04): 202225 زائر
إنّ الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً
قسم الأخبار
موقع بوابة صيدا www.saidagate.net تمّ النشر في 2018-07-14 12:10:21 المشاهدين = 2702
بوابة صيدا - ثانوية الجنان ـ صيدا ـ تحتفل بتخريج طلابها / 69 صورة
بوابة صيدا

أقامت ثانوية الجنان في صيدا حفلا حاشدا لتخريج الدفعة الرابعة والعشرين من متعلمي الروضة الثالثة والثالث والسادس والتاسع أساسي والثالث ثانوي والذين بلغ عددهم 96 متعلما، وذلك تحت عنوان: "ثانوية الجنان ... رؤية ورسالة".

وقد أقيم الحفل برعاية سماحة مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان ممثَّلا بالشيخ الدكتور محمد ضاهر، وتقدم الحضور رئيس معهد الشيخ محرم عارفي للعلوم الشرعية الشيخ غازي حنينة، وممثل رئيس بلدية بقسطا عضو المجلس البلدي السيد شربل إبراهيم، وممثل جامعة AUL السيد يوسف آغا، ورئيس مجموعة العائلة الدكتور محمد الصياد، والدكتور حسن عبدالله، ورئيس الأكاديمية الدولية لبناء القدرات (IABC) د. محمد عويد، والمستشار التربوي الأستاذ أحمد عباس، ووفد من مؤسسة المهندس الصغير في صيدا ضم المهندسة نجاح النقيب والسيدة مهى عنتر، وممثل شركة البهاء للحج والعمرة المهندس عدنان البيلاني، ووفد من جمعية شباب الشرحبيل، إضافة إلى المئات من أولياء الأمور الكرام.

بدأ الحفل بكلمة ترحيبية من عريفة الحفل المتعلمة المتألقة نور ممدوح عباس، تلاها دخول موكب الخرِّجين، ثم تلاوة عطرة من القرآن الكريم مع المتعلم المميز رياض قنوص من صف "المُلهَمون" (الثامن أساسي)، ثم كان الحضور مع النشيد الوطني اللبناني ونشيد الجنان.

وألقى الأستاذ محمود غازي حنينة كلمة القيادة التربوية حيث تحدَّث فيها عن رؤية الثانوية وهي الامتياز والريادة في التربية والتعليم، ورسالتها وهي: أجوَدُ تعليمٍ يُخرِّج قادةً مبدعين مواكبين للتطور في بيئة أخلاقية منفتحة وإبداعية. إضافة إلى القيم الأساسية للثانوية المجموعة في قوله تعالى: (وأحسنوا): وهي الولاء، والإبداع، والانفتاح، والمسؤولية، والنزاهة، والجودة، والقيادة.

وأضاء في كلمته على إنجازات الثانوية خلال العام على المستويين التعليمي والثقافي للمتعلمين، والتطوير الأكاديمي للمدرِّسين. ومن ذلك توقيع العقد مع مؤسسة Kidproof لاعتماد مناهج ProtectEd للثقافة والسلامة المجتمعية من صف الروضة الأولى وحتى الثالث ثانوي. إضافة إلى الشراكة بين الثانوية والأكاديمية الدولية لجهة تدريب المدرِّسين حيث اجتاز المدرسون برنامج الحزام الإداري، ودورات المعلم المحترف، وإعداد منسِّقي الروضات، والإشراف التخصصي. إضافة إلى استمرار تلقي التدريب والتأهيل لكيفية التعامل مع ذوي الصعوبات التعلمية، والشراكة مع عيادة العائلة التي افتتحت قسما مخصصا للعناية بهؤلاء المتعلمين. إضافة إلى انخراط فريق الإشراف التربوي وعدد من المدرِّسين في دورات MCE مع شركة مايكروسوفت لتأهيل المدرِّسين تقنيا. وتوقيع عقد مع شركة eschool لاعتماد نظامها لإدارة كافة معلومات الثانوية وتعزيز التواصل مع أولياء الأمور.

ثم كان الحضور مع كلمة رئيسة الثانوية السيدة نهلة عثمان زهرة حيث تناولت جانبا من المشاريع المستقبلية في الخطة التطويرية وعلى رأسها توقيع عقد لتجهيز كامل الثانوية بألواح تفاعلية (Smart Panels) إضافة إلى تطبيق المرحلة الأولى من التعليم الرقمي الكامل في الحلقة الثانية حيث سيتم اعتماد أفضل الـ (Tablets) ذات المواصفات العالية. ومن هذه المشاريع إقامة قسم دعم دراسي خاص بالمتعلمين من ذوي الصعوبات التعلمية يقوم عليه أشخاص من ذوي التخصص والخبرة. وأعلنت إطلاق مشروع منحة المتعلم المتفوق الآتي من خارج الثانوية إلى الحلقة الثالثة (7-8-9) حيث يحصل على منحة وقدرها (25%) من القسط التعليمي، إضافة إلى استمرار تطبيق منح الأوائل الثلاثة من صف الأول وحتى الثامن أساسي. مؤكِّدة على عزمنا ومضينا قدُما في هذا الطريق حتى نحقق الجودة التعليمية الشاملة وذلك بالانضباط، والتخطيط الاستراتيجي، والتحسين المستمر، والشغف، وصولا إلى الامتياز في أداء المهمة التعليمية.

كما وجهت التحية إلى أولياء الأمور والخريجين داعيةً إياهم إلى التمسك بإيمانهم الراسخ بالله تعالى، ثم بما لديهم من قدرات وإمكانيات حتى تزهو الأمة بهم، وتعمر بعطائهم، وتعلو رايتها بهم.

ثم قدمت القيادة التربوية وفريق التعليم ممثلا بالمسؤولة الإدارية للحلقة الثالثة السيدة مارلين وحيد، ودفعة الخريجين ممثلة بالأول على الدفعة المتعلم أيمن الخطيب درعا تكريميا لرئيسة الثانوية عربون شكر وتقدير لجهودها.

ثم كانت كلمة خرِّيجي السادس باللغة العربية مع المتعلمة سارة محمد جاموس، وكلمة خريجي الثالث ثانوي باللغة الإنكليزية مع المتعلم المتفوق أيمن أسامة الخطيب، تلتها فقرات من العروض التمثيلية الهادفة لمختلف الصفوف باللغات: العربية، والإنكليزية.

وقدم د. محمد الضاهر الشهادات لخريجي الثالث ثانوي، وبدورها قدمت قيادة الثانوية درعا تكريميا لسماحة المفتي، ثم كان توزيع الشهادات والمنح تباعا على باقي الخريجين والمتفوقين بمشاركة رعاة الحفل الذين قدمت لهم قيادة الثانوية دروعا تكريمية.

وقد قدَّمت الثانوية 27 منحة دراسية، وقدمت الجامعة اللبنانية الدولية ثلاث منح جامعية، وكذلك جامعة AUL، وقدمت شركة البهاء للحج والعمرة رحلة عمرة، إضافة إلى عشرات الهدايا المميزة من الرعاة الكرام.

لمشاهدة صور الطلاب وهم يتسلمون الشهادات اضغط هنا






المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحة Facebook بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع SaidaGate بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

موقع بوابة صيدا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)

ملاحظات:

  • 1- إذا كنت عضوا في موقعنا وقمت بتسجيل الدخول فأنت لست بحاجة إلى إدخال إسمك ولا بريدك الإلكتروني.
  • 2- تعليقات أعضاء الموقع تظهر مباشرة بينما الزوار العاديين فإنها ستمرّ على صفحة الإدارة أولا.
* الإسم الكامل
* البريد الإلكتروني
* عنوان التعليق
* نص التعليق
* التحقق الالكتروني
أرسل تعليقك





قسم الصوتيات







  • الحكم على فلسطيني بالأشغال المؤبدة وإرجاء الحكم بحق لبناني
  • تعرّض فتى (بائع ورد) للضرب في صور / 6 صور
  • حفل توزيع الجوائز على المشاركين في الدورة الصيفية في مسجد كترمايا / 7 صور
  • الحريري رعت اختتام الدورة الصيفية لمجمع الحريري الرياضي
  • كيف سيكون طقس الأحد في لبنان؟
  • عملية سرقة بطلتها سيدة.. من يعرف عنها شيئاً؟ (خبر + فيديو)
  • مفتي بعلبك الشيخ خالد صلح للخاطفين: اتقوا الله في ما تفعلونه بأسرانا فالأسير لا يقتل
  • هبة مشيرفة: من تحت ترابي بصرخ بحبك يا أمي / صيدا المتوسطة المختلطة الرسمية
  • وجبة مأكولات بحرية تُحوّل مراهقة فيتنامية إلى عجوز خلال أيام
  • تعليقاً على حادثة إقدام سائق عمومي على طعن نفسه سعد: السياسات الحكومية دفعت الشباب إلى اليأس
  • اللاعب الصيداوي أحمد حجازي ضمن قائمة منتخب لبنان لكرة الصالات للمدارس للمشاركة في البطولة العربية المقامة في الكويت
  • قباني ينتفض: ميقاتي معذور.. إنه فؤاد السنيورة!
  • هل سمعتم بمقام الشيخ صالح في صيدا؟؟
  • سراي الأمير فخر الدين.. هل تعرفون موقعها في صيدا؟
  • جريج: لا أعتقد ان تكون المبررات الامنية وراء اقفال العربية
  • الفوضى الخلاقة شعار أميركي... بإدارة إيران وحزب الله
  • سليماني لـ القيصر: أنجدنا وإلا خسرنا معاً الأسد وسوريا!
  • النزول الروسي في سوريا يؤكد فشل الجنرال سليماني

قسم الفيديو
عملية سرقة بطلتها سيدة.. من يعرف عنها شيئاً؟


أخبار متفرقة
إذهب إلى أعلى الصفحة