زوار الموقع لهذا اليوم حتى الان: 59657 زائر     |     العدد الكلّي للزيارات 132564206 زيارة     |     اليوم الأكثر زيارات (2012-01-04): 202225 زائر
إنّ الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً
قسم المشاركات
موقع بوابة صيدا www.saidagate.net تمّ النشر في 2018-06-26 07:51:16 المشاهدين = 916
بوابة صيدا - أمن بعلبك – الهرمل مسؤولية حركة أمل وحزب الله، وليس الدولة اللبنانية..؟؟...
بقلم حسان القطب / مدير المركز اللبناني للابحاث والاستشارات.. / بوابة صيدا

لماذا يتم طرح مشكلة بعلبك – الهرمل، الامنية خلال هذه الفترة بالذات.؟؟ وما هو المطلوب من رفع الصوت والاعلان عن وجود ازمة امنية في منطقة لبنانية خاضعة سياسياً وربما امنياً لميليشيا الامر الواقع...؟؟ وكيف اتفق ان قيادات سياسية فاعلة هي جزء اساسي من السلطة اللبنانية بل بعضها يتصرف وكأنه فوق السلطة اللبنانية الرسمية سياسياً وامنياً ويمعن في رسم التحالفات الخارجية العابرة للحدود.. يعلن بشكل واضح وسافر ان مشكلة امنية حقيقية وخطيرة موجودة في تلك المنطقة وتهدد استقرار لبنان..؟؟

نشرت جريدة الجمهورية... تصريحاً للرئيس بري تحت عنوان: لا يجوز أن يُحكَم مصير بعلبك من قبل 120 "أزعر".. واوردت ما يلي: واصلَ رئيس مجلس النواب نبيه بري رفع الصوت الى القيادات الامنية والعسكرية لاتخاذ خطوات جدية إنقاذية للبقاع وتحديدا منطقة بعلبك، التي تغتالها مجموعة من الزعران والخارجين على القانون. واضاف: «لا يجوز بل من غير المقبول ابداً، أن يُحكَم مصير منطقة عزيزة من لبنان من قبل 120 «أزعر»، ومعالجة هذا الوضع الشاذ لا تحتاج سوى المبادرة للتنفيذ. لا يجوز التأخير، فهل يريدون لأهل البقاع ان يعلنوا العصيان المدني؟ المطلوب قبل كل شيء هو الهَيبة، وفرض الهيبة، فماذا يريدون اكثر من رفع الغطاء الذي أعلنّاه أنا والسيّد حسن نصرالله؟ فلماذا هذا التباطؤ والتعاطي مع البقاع وكأنه خارج لبنان؟!

جريدة الحياة قالت ان نائب الأمين العام لـ «حزب الله» الشيخ نعيم قاسم شدد على ان أمن منطقة بعلبك - الهرمل هو مسؤولية الدولة اللبنانية، ومسؤولية الأجهزة الأمنية والحكومة ويتعاون معها الجميع». واضاف نعم يوجد خلل ومشكلة أمنية يجب أن نعالجها، وسنضع أيدينا بأيدي القوى المسؤولة من أجل أن تصل الأمور إلى خواتيمها، ووعدوا بأنه ستكون هناك إجراءات ونحن نراقب ونتابع وسنكون معاً إن شاء الله لمعالجة هذه المشكلة»....

يبدو من الواضح ان المطلوب من اثارة هذا الملف الان هو تسريع إصدار عفو عام عن اكثر من خمسين الف مطلوب بموجب مذكرات توقيف صادرة عن مرجعيات قضائية..

ومن الاوضح ان قيادة حركة أمل وحزب الله، تريد استيعاب حالة التململ لدى ابناء بعلبك الهرمل من اداء ممثلي الثنائي الشيعي، الذي يتجاهل مطالب ابناء المنطقة الانمائية والاجتماعية والاقتصادية، ولا يلتفت اليها الا حين يريد الاستعانة بابناء المنطقة للقتال في سوريا والعراق او اليمن، او لامور حزبية اخرى... عبر المطالبة بخطة امنية واصدار عفو عام..

ولكن لا بد من توجيه اسئلة لكلٍ من الرئيس بري وحزب الله..

عندما يقول الرئيس بري انه وزميله نصر الله، قد رفعا الغطاء عن مسلحي ومطلوبي منطقة بعلبك – الهرمل، فهذا معناه انه قد كان هناك غطاء سياسي لكل مسلح وكل خارج عن القانون... وعندما تفاقمت الازمة وخرجت عن السيطرة يريد الثنائي الشيعي من الدولة اللبنانية ان تعالج المشكلة حتى لا يقال انه قد عاقب من سمح لهم بمخالفة القوانين في مرحلة سابقة..

العصيان المدني الذي اشار اليه الرئيس بري هو قرار سياسي لا يتخذه اهالي بل احزاب سياسية.. فهل يريد الثنائي الشيعي الالتفاف على ازمته السياسية والامنية مع اهالي المنطقة بافتعال ازمة عصيان مدني..؟؟؟

نصرالله يقول انه وميليشياته يكون حيث يجب ان يكون.. ولذلك ميليشيا حزب الله موجودة في سوريا تدافع عن نظام الاسد والحال عينه في العراق واليمن.. ألا يستدعي الحال الامني في هذه المنطقة العزيزة من لبنان، ان تكون ميليشيا نصرالله وحركة أمل منتشرة فيها للدفاع عنها وحماية اهلها من الزعران الذين اشار اليهم الرئيس بري، اسوةً بحماية نظام الاسد والانظمة الاخرى التي يتحمل فيها حزب الله مسؤولية القتال عنهم..؟؟؟

المعابر الحدودية بين لبنان وسوريا مفتوحة وغير منضبطة، وحركة التنقل في تلك المنطقة لا تخضع لسلطة رسمية كما يشير بعض المواطنين هناك، لماذا لا يضبط حزب الله تلك المعابر الى جانب الاجهوة الامنية كما قال قاسم..؟؟ وصور بعض المطلوبين اللبنانيين في سوريا تنتشر على صفحات التواصل الاجتماعي بل إن بعضهم ينشر تسجيلات صوتية او يجري مقابلات صحفية.. ويعلن الولاء للثنائي الشيعي..

حزب الله منذ فترة ليست بعيدة هدد باقتحام بلدة عرسال لحماية حدود لبنان، وبالفعل فقد سيطر على جرودها ومنع اهل عرسال من ممارسة عملهم الزراعي او في مقالع الحجارة.. فلماذا لا يمنع حزب الله زراعة المخدرات ويعتقل كل مطلوب للعدالة ويسلمه للدولة اللبنانية او بالتعاون معها ليتصرف معهم القضاء اللبناني كما يجب..؟؟

من الذي يحمي او يمنع القضاء على زراعة المخدرات إذ لم تقم الدولة اللبنانية واجهزتها الامنية باتلاف المزروعات الممنوعة منذ سنوات.. لماذا.؟؟ ومن يضغط داخل الحكومة لوقف اجراء من هذا النوع..؟؟

عمليات الخطف التي تكررت في تلك المنطقة، في مرحلة معينة كان يقوم بمعالجتها بسام طليس، احد اركان حركة امل، بمعزل عن الاجهزة الامنية اللبنانية.. كيف.. وبتكليف ممن..؟؟ قضية رجل الاعمال اللبناني احمد زيدان نموذجاً..؟؟ من المسؤول ولماذا لم تحقق الاجهزة الامنية مع بسام طليس..؟؟ بينما تقوم هذه الاجهزة باستدعاء والتحقيق مع من يكتب جملة مؤيدة لثورة الشعب السوري على صفحته على الفايسبوك.. دون مذكرة توقيف او اشارة قضائية..؟؟

لماذا تتم مطالبة الاجهزة الامنية بان تقوم بدورٍ تم منعها من ممارسته منذ سنوات..؟؟ والاشتباكات شبه اليومية بين مجموعات عائلية او عشائر متصارعة، لا تتم معالجتها بشكل جذري ولا حلها كما يجب.. من المسؤول..؟؟

من الذي ينشر السلاح بين المواطنين ويبيح امتلاكه والتجول به ويقدمه على انه سلاح بيئة المقاومة وانه زينة الرجال..؟؟ والمشاهد المصورة التي تنشر عن المجموعات المسلحة المتصارعة تتضمن كافة انواع الاسلحة الخفيفة والثقيلة..

ان ازمة اهالي وابناء منطقة بعلبك - الهرمل.. هي ازمة كل لبنان مع الاسف، وما يعانية ابناء تلك المنطقة مرفوض ويجب معالجته، اطلاق النار يتم بصورة شبه يومية وفي مختلف المناسبات، وخاصة التشييع، والافراح والمناسبات التربوية... سيارات تتجول دون لوحات.. مناطق وطرقات ممنوع ان يتم فيها وضع كاميرات مراقبة او رادار سرعة.. وامور اخرى غير قانونية كثيرة.. لا مجال لحصرها... ما يصيب اهلنا في منطقة بعلبك الهرمل يصيب كل مواطن في لبنان، ولا من يحاسب ولا من يتحمل المسؤولية.. مع الاسف.. وكلام الرئيس بري وزميله نعيم قاسم مجرد استهلاك اعلامي لا أكثر.. وعبارة رفع الغطاء كانت كافية لنرى ماذا كان يوجد تحت الغطاء.. من وصاية امنية وسياسية تمنع الدولة اللبنانية واجهزتها الامنية من ممارسة دورها.. لذلك يمكننا القول ان مسؤولية الامن في لبنان عموماً وفي منطقة بعلبك – الهرمل خصوصاً، هي مسؤولية الثنائي الشيعي الذي يسمح لنفسه بحمل السلاح والتسلح ونشر الاسلحة بذريعة انه بيئة مقاومة..

 





المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحة Facebook بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع SaidaGate بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

موقع بوابة صيدا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)

ملاحظات:

  • 1- إذا كنت عضوا في موقعنا وقمت بتسجيل الدخول فأنت لست بحاجة إلى إدخال إسمك ولا بريدك الإلكتروني.
  • 2- تعليقات أعضاء الموقع تظهر مباشرة بينما الزوار العاديين فإنها ستمرّ على صفحة الإدارة أولا.
* الإسم الكامل
* البريد الإلكتروني
* عنوان التعليق
* نص التعليق
* التحقق الالكتروني
أرسل تعليقك





قسم الصوتيات







  • اغتصبها شقيقها 8 مرات... فحُكم عليها بالسجن 6 أشهر!!
  • مغنية شهيرة تلتقط سيلفي مع جثة أبيها
  • قتلته بالفأس.. واستخدمت جثته بزراعة الكوسا!
  • وعدها بعمل.. فاغتصبها 40 رجلاً
  • بالصور: مقتل فلسطيني معتقل في مخيم المية ومية شنقاً... وآثار التعذيب واضحة على جسده
  • طقس لبنان إلى مزيد من ارتفاع في الحرارة
  • بالصور: احتراق منزل هلال طيبة في حارة اليهود في صيدا القديمة
  • الشيخ هشام عبدالرازق في خطبة العيد: الحفاظ على استقرار لبنان أولوية فلسطينية
  • بالفيديو: رسائل من الطلاب الفلسطينيين المتفوقين في لبنان
  • عطلة الجامعة اللبنانية بعيد الاضحى
  • رابطة علماء فلسطين في لبنان تنعي مرشد الإخوان المسلمين محمد مهدي عاكف
  • بلدية صيدا تنعي المطران سليم غزال رجل التنمية والحوار والعيش المشترك
  • هل سمعتم بمقام الشيخ صالح في صيدا؟؟
  • سراي الأمير فخر الدين.. هل تعرفون موقعها في صيدا؟
  • جريج: لا أعتقد ان تكون المبررات الامنية وراء اقفال العربية
  • الفوضى الخلاقة شعار أميركي... بإدارة إيران وحزب الله
  • سليماني لـ القيصر: أنجدنا وإلا خسرنا معاً الأسد وسوريا!
  • النزول الروسي في سوريا يؤكد فشل الجنرال سليماني

قسم الفيديو
أب يعتدي على ابنتيه جنسياً والمحكمة الجعفرية تمنحه حق لقائهما!


أخبار متفرقة
إذهب إلى أعلى الصفحة