زوار الموقع لهذا اليوم حتى الان: 15535 زائر     |     العدد الكلّي للزيارات 129408747 زيارة     |     اليوم الأكثر زيارات (2012-01-04): 202225 زائر
إنّ الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً
قسم الأخبار
موقع بوابة صيدا www.saidagate.net تمّ النشر في 2018-05-13 09:09:51 المشاهدين = 1190
بوابة صيدا - بهية الحريري رعت حفل إطلاق وتوقيع كتاب نانسي سليم The Magic of Letters في ثانوية الحسام / 15 صورة
بوابة صيدا

رعت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري حفل إطلاق وتوقيع الكتاب الثالث للمؤلفة والكاتبة الصغيرة المبدعة نانسي أحمد سليم " The Magic of Letters " والذي اقيم بدعوة من جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا في قاعة ثانوية حسام الدين الحريري في منطقة شرحبيل وبحضور أسرة الجمعية والثانوية وممثلين عن مؤسسات اهلية وتربوية وجمع من المهتمين وعدد من أساتذة واصدقاء نانسي الى جانب عائلتها .

بعد النشيد الوطني اللبناني ونشيد المقاصد ، كان تقديم من التلميذة تالا السقا ، ثم كلمة لمنسقة اللغة العربية في ثانوية حسام الدين الحريري هتاف الطويل .

النائب الحريري

ثم تحدثت النائب الحريري فهنأت نانسي على عملها الابداعي الجديد واعتبرت ان موهبة نانسي سليم تجمعنا بين سحر الحروف وسحر الطفولة.. لتحثّنا على واجباتنا نحو أطفالنا.. والكّشف عن موهبتهم وطاقاتهم وتطلعاتهم وتأمين كلّ أسباب الرّعاية والتّوجيه من بناء مجتمع الحرية والإبداع والنّجاح في كلّ مجال.. وقالت : ونانسي سليم تعرف أنّ موهبتها لقيتْ كلّ رعاية ومتابعة من والديها.. اللّذين قدّما للطّفولة في صيدا قصة حب ونجاح.. ومساحة حرية في الكتابة والتّفكير والإقدام.. وإنّني أتوق إلى اليوم الذي تستطيع فيه نانسي سليم أن تجد رفاقها في مدينتها.. وقد امتلكوا شجاعتها في التّعبير عن موهبتهم وطاقاتهم.. وقدّموا إبداعاتهم.. لكي نطمئن على مستقبلهم المبكر.. وإنّني على ثقة بعد ما أجريناه من استطلاع بأنّه لدينا طاقات واعدة.. تحتاج منّا الرعاية والاهتمام..

واضافت: إنّني أهنيء إبنتنا الحبيبة الموهوبة والمبدعة على كتابها الثاني.. وإنّني على ثقة بأنّنا سنحتفل بأعمالها القادمة.. ونجاحاتها الكبيرة.. وكما بادرت إلى إقامة نادي للقراءة.. فإنّها ستشجع زميلاتها وزملائها الذين لديهم الموهبة.. والقدرة على الإنتاج.. بأن يبادروا إلى إثراء مدينتنا بإبداعاتهم.. لكي تبقى صيدا مدينة الأمل والشباب.. مبروك يا نانسي.. مبروك لكم جميعاً هذا الإبداع.. مبروك لصيدا.. ومبروك للبنان..

د. جمال البزري

كلمة جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا القاها عضو هيئتها الادارية الدكتور جمال البزري فأكد رسالة جمعية المقاصد منذ تأسيسها  عام 1879 في تعليم وتطوير قدرات ابناء صيدا والمحيط وتنمية ابداعاتهم كي يصبحوا مواطنين منفتحين ومؤثرين في مجتمعاتهم ومساهمين في تطوير مدينتهم ووطنهم العزيز. واشار الى ان  المجلس الاداري الحالي ومنذ انتخابه قبل اربع سنوات اولى العملية التعلمية والتعليمية اهتماما خاصا فيه وحدة متكاملة قوامها التلميذ والمدرسة والمعلم والأهل . وقال ان نانسي سليم هي مثال للطالب المجد وان مدرسة حسام الدين الحريري مثال للمدرسة الراعية وها هم الاساتذة المثابرون والأهل المحتضنون لأولادهم وان الجمعية سوف تىقى دائما راعية لجميع طلابها . وختم بتهنئة الكاتبة سليم على هذا الجهد متمنيا لها المزيد من العطاء والابداع مجددا دعم ومساندة الجمعية لجميع طلاب مدارسها المميزين والمتفوقين في جميع المجالات .

نانسي سليم

وبعد قصائد من نظمها وكتابتها القاها الطلاب "عنايا شعبان ، سحر فضة وحسن مروة " تحدثت الكاتبة نانسي سليم فشكرت بداية رعاية الحفل النائب الحريري على موابكتها لها منذ البداية مباركة لها نجاحها في الانتخابات النيابية وقالت "ان صيدا بحضور السيدة الحريري ستبقى مدينة الأمل والثقافة والحب". وبعدما شكرت والديها ورفاقها والمتحدثين في الحفل توجهت نانسي بتحية خاصة الى مدرستها ثانوية الحسام وجمعية المقاصد لتقديمهم لها الكثير من الفرص لتظهر موهبتها.

وقالت: منذ ثلاث سنوات على هذا المسرح قلت اول قصيدة كتبتها في حفل عيد الأم ومن اهم الأمور التي ساعدتني بالوصول الى هنا هو الحلم والايمان بتحقيق الحلم والثقة بالنفس واننا قادرون ان نحقق كل شيء نتمناه وكل واحد منا كان لديه حلم وحققه ونجح وغمره هذا الشعور بالفخر او لديه حلم لم يصل بعد لتحقيقه .. وايمانا بقوة الحلم فان اهداء كتابي هو " الى الحالمين الذي يحلمون ويثقون بحلمهم ويحولوه الى حقيقة".

بعد ذلك قامت نانسي بتوقيع كتابها وتقديمه الى الحضور .

 





المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحة Facebook بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع SaidaGate بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

موقع بوابة صيدا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)

ملاحظات:

  • 1- إذا كنت عضوا في موقعنا وقمت بتسجيل الدخول فأنت لست بحاجة إلى إدخال إسمك ولا بريدك الإلكتروني.
  • 2- تعليقات أعضاء الموقع تظهر مباشرة بينما الزوار العاديين فإنها ستمرّ على صفحة الإدارة أولا.
* الإسم الكامل
* البريد الإلكتروني
* عنوان التعليق
* نص التعليق
* التحقق الالكتروني
أرسل تعليقك



هل تتوقع حرباً بين إيران وإسرائيل؟
  نعم
  لا
نعم [29.73%]
لا [70.27%]



قسم الصوتيات







  • عودة المسيح.. سر محبة الإنجيليين لإسرائيل
  • سجنه في غوانتانامو واحتسى معه الشاي بصحراء موريتانيا
  • بومبيو يطالب إيران بتنفيذ 12 مطلبا.. أو ستواجه أقوى عقوبات من نوعها في التاريخ.. وإيران ترفض...
  • صندوق الزكاة - صيدا.. جسر خير تكافلي إلى المستحقين
  • استياء صيداوي من ظاهرة المفرقعات والمحافظ ضو يذكّر بقرار سابق بمنعها
  • أسرار الصحف اللبنانية الصادرة يوم الثلاثاء 22 ايار 2018
  • اسرار الصحف اللبنانية الصادرة يوم السبت 20 حزيران 2015
  • طقس الأحد في لبنان غائم بسحب مرتفعة دون تعديل بالحرارة
  • مستشفى حمود الجامعي يهنئ جمعية رعاية اليتيم في صيدا
  • الشيخ العارفي: الجريمة الأولى..
  • القبض على منتج سينمائي مصري شهير يمارس الجنس مع 35 فنانة
  • الأونروا رعت حفل إطلاق نظام فريق صحة العائلة في صيدا
  • هل سمعتم بمقام الشيخ صالح في صيدا؟؟
  • سراي الأمير فخر الدين.. هل تعرفون موقعها في صيدا؟
  • جريج: لا أعتقد ان تكون المبررات الامنية وراء اقفال العربية
  • الفوضى الخلاقة شعار أميركي... بإدارة إيران وحزب الله
  • سليماني لـ القيصر: أنجدنا وإلا خسرنا معاً الأسد وسوريا!
  • النزول الروسي في سوريا يؤكد فشل الجنرال سليماني

قسم الفيديو
دبلوم المعلم المحترف


أخبار متفرقة
إذهب إلى أعلى الصفحة