زوار الموقع لهذا اليوم حتى الان: 40636 زائر     |     العدد الكلّي للزيارات 137799985 زيارة     |     اليوم الأكثر زيارات (2012-01-04): 202225 زائر
إنّ الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً
قسم الأخبار
موقع بوابة صيدا www.saidagate.net تمّ النشر في 2018-04-17 16:00:26 المشاهدين = 1060
بوابة صيدا - الحريري رعت في سراي صيدا المؤتمر الأول لـ Carina Casa حول اضطرابات النمو عند الأطفال / 10 صور
بوابة صيدا

أكدت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري أن صيدا تعرف ما لديها من إمكانيات وخبرات وتحديات وان صيدا من المدن القلائل التي وضعت استراتيجية إنمائية لها تحاكي وتلبّي احتياجاتها المستقبلية .

كلام الحريري جاء خلال رعايتها المؤتمر الأول حول " اضطرابات النمو عند الأطفال " الذي نظمته حضانة " Carina Casa " تحت اشراف محافظ الجنوب منصور ضو في قاعة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في سراي صيدا الحكومي وبحضور حشد من التربويين والأهل والمهتمين، ومشاركة عدد من اصحاب الإختصاص، وكانت في استقبالهم صاحبة ورئيسة " Carina Casa " هنا لطفي وأُسرة الحضانة .

الحريري

وقالت الحريري: أود بداية أن أتوجه بالشكر والتقدير إلى الأخ والصديق.. سعادة محافظ الجنوب الأستاذ منصور ضو.. على إستضافته وعنايته وإشرافه على هذا اللقاء المميز في سراي صيدا الحكومي.. هذا الصرح الذي لطالما اعتبره أهالي صيدا بيتهم الآمن.. ومقصدهم الدائم.. وغايتهم القريبة والبعيدة.. لتأكيد مواطنيتهم اللبنانية الخالصة واعتبار الدولة مرجعاً وملاذاً وحيداً.وأهنئ مؤسسة كارينا كازا على مبادرتها الكريمة.. وعلى اختيارها السراي الحكومي لعقد مؤتمرهم.. هذه المؤسسة الخلاّقة التي اختارت تقديم الدعم المعنوي والتربوي للأطفال من عمر 6 أشهر حتى 4 سنوات.. واعتمدت الوسائل التربوية الحديثة والمتطورة.. لتنمية القدرات الحسية والمعرفية.. وهي محل فخر واعتزاز لدى عموم أهالي صيدا والجوار وعلى وجه الخصوص من الهيئات التربوية.

واضافت: إنّني فخورة بأنّه لدينا في صيدا هذه الإرادات الإنسانية الرفيعة.. و"عنّا بصيدا" مؤسسات نعتز بها.. و"عنّا بصيدا" تفاعل وتواصل وحوار في كلّ المجالات.. و"عنّا " بصيدا سيدات ورجال حريصين على حماية الإنجازات وتحقيق الطموحات.. و"عنّا بصيدا" طاقات شبابية وإبداعية ومهنية وحرفية بدّها تكمل مسيرة التقدم والإزدهار.. لتؤكّد على تاريخ صيدا العريق بحماية الإنجازات.. وتحقيق الأحلام والتطلعات.. و"عنّا بصيدا" وعي إستثنائي لكلّ تفاصيل السّلام المجتمعي "من الطفل اللي عمره 6 اشهر إلى الطفل اللي عمره 4 سنوات".. وصولاً الى الشابات والشّباب في كلّ المراحل التعليمية.. ومنذ مئة وخمسين عاماً وما يزيد وصيدا من تحدٍّ إلى آخر.. ومن إنجاز إلى آخر.. ومن مدرسة إلى مدرسة..  

وتابعت: إنّ هذا المؤتمر يؤكّد بأنّ صيدا تعرف ما لديها من إمكانيات وخبرات وتحديات.. وصيدا تريد أيضاً أن تعرف كلّ ما هو جديد.. وكلّ ما هو ضروري من أجل التّقدم والإزدهار.. وإنّ صيدا هي المدينة الأولى في لبنان التي بدأت مسيرتها بالخروج من زمن الحرب والاحتلال.. الى اعتماد المعايير العلمية الدولية في كلّ مجال.. من ترميم الآثار التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين وبإشراف مباشر من الخبراء الدوليين والمنظمات الدولية.. والمرافق العامة.. والبنى التحتية.. والمنشآت الرسمية والأهلية والبلدية والخاصة.. الي وضع خارطة الأساسيات والسير بها قدماً خطوة تلو الخطوة.. وصيدا من المدن القلائل التي وضعت استراتيجية إنمائية للمدينة.. تحاكي وتلبّي احتياجاتها على مدى عشرات السنوات.. وإنّ ما ننجزه الآن يجب أن يكون قابل للتّطور والإستكمال..

وختمت الحريري بالقول : إنّني أتوجّه بالتّحية والتّقدير لكلّ أهل المعرفة والخبرة الذين يشاركون في محاور هذا المؤتمر المميز.. في هذا الصرح الحكومي العزيز على قلوب كلّ الصيداويين.. وبهمّة المؤسسة التي نعتزّ بدورها وبتاريخها.. كارينا كازا.. وعلى إضافتها النّوعية والضّرورية في عملية التّكامل التّربوي في صيدا والجوار.. لنقدّم نموذجاً لحماية ثروتنا الإنسانية من صيدا إلى كلّ لبنان..

لطفي

كما كانت كلمة لرئيسة " Carina Casa " هنا لطفي التي شكرت الحريري على دعمها ومواكبتها لها وعلى رعايتها لهذا المؤتمر ، كما توجهت بالشكر الى المحافظ ضو على استضافة المؤتمر في سراي صيدا.

وتخلل المؤتمر محاضرات للأخصائيين " الدكتور محمد بيطار / اخصائي اعصاب اطفال ، الدكتور ايلي نصار /معالج نفسي ، لمياء جابر / اخصائي حسي حركي ، آلاء غندور / معالجة نطق . وركزت المداخلات على كيفية الكشف والتدخل المبكر للعمل على معالجته حتي يصل الطفل الى المدرسة دون صعوبات، وعلى مخاطر الإستعمال المبكر للتكنولوجيا عند الطفل وما يسببه من مشاكل خاصة على صعيد التواصل والتأخر اللغوي والحركي وما قد يؤدي اليه من مشاكل نفسية .

 





المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحة Facebook بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع SaidaGate بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

موقع بوابة صيدا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)

ملاحظات:

  • 1- إذا كنت عضوا في موقعنا وقمت بتسجيل الدخول فأنت لست بحاجة إلى إدخال إسمك ولا بريدك الإلكتروني.
  • 2- تعليقات أعضاء الموقع تظهر مباشرة بينما الزوار العاديين فإنها ستمرّ على صفحة الإدارة أولا.
* الإسم الكامل
* البريد الإلكتروني
* عنوان التعليق
* نص التعليق
* التحقق الالكتروني
أرسل تعليقك

آخر الأخبار والتحديثات
إضغط للمزيد    




قسم الصوتيات







  • مقتل فلسطينية في تعمير عين الحلوة بطلق ناري عن طريق الخطأ
  • كيف سيكون طقس الجمعة في لبنان؟
  • بالصور: انفجار خزان للمحروقات داخل احد المعامل في صير الغربية... أوقع قتيلة وعدد من الجرحى
  • ابتزّها مادّيّاً وهدّدها بنشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي.. فتم توقيفه
  • احتراق همر للجيش في صيدا
  • زواج المسيار (1) [46]: بقلم: الشيخ الدكتور علي عثمان جرادي
  • تعاون بين الرعاية وأنتج يثمر المتطوع المحترف
  • وزير السياحة يضيئ شجرة الميلاد في صيدا مول
  • سيارة عون أصيبت أثناء مرورها بطرابلس قبل شهرين وليس في صيدا
  • تطوير مرفأ الناقورة ...
  • احتراق وتوقف الأجهزة الالكترونية في ضمان - صيدا
  • جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون تنظم الأحد سباقات (الفا صيدا اولمبيك ترياتلون2018)
  • هل سمعتم بمقام الشيخ صالح في صيدا؟؟
  • سراي الأمير فخر الدين.. هل تعرفون موقعها في صيدا؟
  • جريج: لا أعتقد ان تكون المبررات الامنية وراء اقفال العربية
  • الفوضى الخلاقة شعار أميركي... بإدارة إيران وحزب الله
  • سليماني لـ القيصر: أنجدنا وإلا خسرنا معاً الأسد وسوريا!
  • النزول الروسي في سوريا يؤكد فشل الجنرال سليماني

قسم الفيديو
لبناني موقوف في الإمارات: تعرّضت لتعذيب وحشي


أخبار متفرقة
إذهب إلى أعلى الصفحة