زوار الموقع لهذا اليوم حتى الان: 19746 زائر     |     العدد الكلّي للزيارات 127838276 زيارة     |     اليوم الأكثر زيارات (2012-01-04): 202225 زائر
إنّ الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً
قسم الأخبار
موقع بوابة صيدا www.saidagate.net تمّ النشر في 2018-04-16 05:44:09 المشاهدين = 197
بوابة صيدا - أسرار الصحف اللبنانية الصادرة يوم الاثنين 16 نيسان 2018
بوابة صيدا

المستقبل

يقال إنّ مراقبين لمجريات العملية الانتخابية في دائرة الشمال الثانية توقفوا باهتمام عند مدلولات عدم وجود معركة جدية بين مختلف اللوائح المُتنافسة في هذه الدائرة باستثناء اتحادها جميعاً في مواجهة لائحة تيار "المستقبل"، ما يشي بأن جهة واحدة تقف وراء تمويل هذه اللوائح وتحريك ماكيناتها بغرض استهداف "التيار".

الجمهورية

تتجه شخصية سياسية تتولّى موقعاً بارزاً على الصعيد العالمي الى تحضير ملف في الخارج ضد إرتكابات وتهديدات يقوم بها مسؤول غير مدني.

بعث مرشح في إحدى الدوائر الإنتخابية بكتاب شكوى إلى قيادة تياره عن زميل له في إحدى اللوائح يتحدث فيه عن مبالغ طائلة يدفعها زميله لتجيير الصوت التفضيلي له على حساب أعضاء اللائحة.

يردّد مرشح حزبي في منطقة جنوبية أنه في حاجة لأكثر من أربعة آلاف صوت سنّي في دائرته للوصول إلى الحاصل الإنتخابي في لائحته.

اللواء

إعتبرت أوساط جنبلاطية أن تحالف تيار المستقبل مع الحزب الديموقراطي الإرسلاني الإنتخابي في دائرة مرجعيون، خطوة جديدة بإتجاه الإبتعاد عن التعاون بين بيت الوسط والمختارة!

تدخل مرجع رسمي كبير لتطويق الإشتباك الذي حصل يوم الجمعة الماضي في حي العرب بمنطقة الطريق الجديدة، تفادياً لوقوع إصابات وتحويل التطورات إلى مشروع فتنة مذهبية ومناطقية بين الطرفين!

لم تفلح مساعي رئيس التيار الوطني في إعادة اللحمة إلى قواعد التيار في أكثر من منطقة، لا سيما في منطقة جزين، حيث من المرجح أن يخسر التيار مقعدين نيابيين!

الأخبار

الحريري لا تصل إلى جزين

لم تبلغ النائبة بهية الحريري جزين في جولتها الانتخابية الأولى ضمن دائرة صيدا جزين. من بسري إلى دير مشموشة مروراً ببنواتي، البلدة السنيّة الوحيدة في قضاء جزين (800 ناخب)، وصولاً إلى عازور، تنقلت رئيسة لائحة التكامل الأهلي التي تجمعها بثلاثة مسيحيين جزينيين مستقلين. في أحد مطاعم عازور، على بعد كيلومترات قليلة من جزين، كان الحضور الانتخابي أقل من المتوقع. لم يكن هذا هو السبب الوحيد لعدم المضي في اتجاه جزين. ما سرّب عنها قبيل الزيارة من مواقف ضد النائب زياد أسود والقوات، أسهم في خلق مناخ جزيني سلبيّ تجاه تيار المستقبل، كان سيترجم سلباً لو أكملت النائبة عن صيدا باتجاه جزين.

سعد يؤازر عمته في صيدا

في إطار جولاته الانتخابية، يزور الرئيس سعد الحريري، الجمعة المقبل، مسقط رأسه في صيدا، حيث سيرعى مهرجاناً انتخابياً في دارة عمته النائبة بهية الحريري في مجدليون، على أن يؤدي صلاة الجمعة في جامع بهاء الدين الحريري بإمامة مفتي صيدا الشيخ سليم سوسان. الجدير ذكره أن التراجع الشعبي الذي يشكو منه تيار المستقبل في الآونة الأخيرة دفع الحريري الى تخصيص زيارة صيداوية قبل الانتخابات، وليس للاحتفال بالفوز كما فعل في الانتخابات البلدية عام 2016.

صلاح سلام يتعرض لضغوط

تزداد المعركة الانتخابية في دائرة بيروت الثانية حماوة، حيث يمارس تيار المُستقبل كل نفوذه للتضييق على المرشحين المنافسين له في لوائح أخرى. جمعية «أشغالنا» الخيرية خصّصت إحدى قاعاتها لاستقبال مناصري لائحة «بيروت الوطن» التي يترأسها رئيس تحرير صحيفة «اللواء» صلاح سلام. الأخير تلقّى اتصالاً من الجمعية قبل ساعة واحدة من موعد اللقاء، تبلّغ فيه قرار الجمعية بعدم القدرة على استقباله وأعضاء اللائحة «نتيجة ضغوط سياسية كبيرة نتعرض لها»، ما اضطر اللائحة إلى البحث عن مكان آخر لعقد اللقاء.

البناء

أبدت قيادات في «قوى 14 آذار» استياءها من العدوان الثلاثي على سورية، لا لأنه استهدف هذا البلد، بل لمحدودية العدوان وفشله وعدم إحداث أيّ تغيير ميداني لمصلحة الجماعات المسلحة، كما كانت تأمل القيادات المذكورة. ورأت أنه على العكس من المتوقع فقد رفع معنويات القيادة السورية وحلفائها أكثر من السابق وزاد من الالتفاف الشعبي حول القيادة والجيش السوريّين، وكذلك حول حلفاء سورية في لبنان…

كواليس

قالت وفود عربية مشاركة في قمة الظهران إنّ نفي وزير الخارجية السعودية عادل الجبير لكون الانتقال بالقمة من الرياض إلى الظهران على علاقة بمدى الصواريخ اليمنية، وقوله إنّ بمستطاع الصواريخ أن تطال الظهران أيضاً زاد من قلق وذعر المشاركين، بدلاً من أن يطمئنهم. وقد كان السعي لإنهاء أعمال القمّة في نصف يوم واضحاً في الترتيبات المعتمدة لسير أعمال القمة، ما زاد القناعة بالاعتبارات الأمنية التي تتحكّم بالإدارة السعودية لشؤون القمة…

 





المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحة Facebook بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع SaidaGate بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

موقع بوابة صيدا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)

ملاحظات:

  • 1- إذا كنت عضوا في موقعنا وقمت بتسجيل الدخول فأنت لست بحاجة إلى إدخال إسمك ولا بريدك الإلكتروني.
  • 2- تعليقات أعضاء الموقع تظهر مباشرة بينما الزوار العاديين فإنها ستمرّ على صفحة الإدارة أولا.
* الإسم الكامل
* البريد الإلكتروني
* عنوان التعليق
* نص التعليق
* التحقق الالكتروني
أرسل تعليقك



من تنتخب في دائرة الجنوب الأولى: صيدا - جزين؟
  لائحة كل الناس (اسامة سعد، عبد القادر البساط، إبراهيم عازار)
   لائحة التكامل الأهلي (بهية الحريري، حسن شمس الدين، أمين رزق)
  لائحة صيدا جزين معاً (عبد الرحمن البزري، بسام حمود، التيار الوطني الحر)
  لن اشارك في الانتخابات.
لائحة كل الناس (اسامة سعد، عبد القادر البساط، إبراهيم عازار) [32.69%]
لائحة التكامل الأهلي (بهية الحريري، حسن شمس الدين، أمين رزق) [18.46%]
لائحة صيدا جزين معاً (عبد الرحمن البزري، بسام حمود، التيار الوطني الحر) [43.65%]
لن اشارك في الانتخابات. [5.19%]



قسم الصوتيات







  • حكم زواج المتعة ج 2 (14): بقلم الشيخ الدكتور علي عثمان جرادي
  • إجازات الحكام
  • مسلّح يقتل 4 أشخاص في أميركا
  • اسرار الصحف اللبنانية الصادرة يوم الاثنين 23 نيسان 2018
  • الدكتور بسام حمود يزور آل الرواس / 9 صور
  • مدارس المقاصد – صيدا تحتفل بيوم المؤسسين بـ (رالي بايبر) في المدينة القديمة بمشاركة اكثر من 650 طالباً وطالبة / 35 صورة
  • الدكتور طالب قرة أحمد يوقع كتابه الجديد (صيدا في الحقبة العثمانية رجال وإنجازات) / 35 صورة
  • خيمة اعتصام ثانية في صيدا والتجار يتحركون لتحييد الوسط التجاري
  • أسامة سعد يستقبل وفدا قياديا من فتح برئاسة عزام الأحمد
  • السجن 16 عاما لعنصر من القاعدة خطط لاغتيال مفتي السعودية
  • تسريب رسالة من مرسي الى الرئيس الصهيوني: أريد تطوير علاقات المحبة بين بلدينا
  • العثور على أفلام إباحية خاصّة لـ5 فنانات لبنانيات شهيرات!
  • هل سمعتم بمقام الشيخ صالح في صيدا؟؟
  • سراي الأمير فخر الدين.. هل تعرفون موقعها في صيدا؟
  • جريج: لا أعتقد ان تكون المبررات الامنية وراء اقفال العربية
  • الفوضى الخلاقة شعار أميركي... بإدارة إيران وحزب الله
  • سليماني لـ القيصر: أنجدنا وإلا خسرنا معاً الأسد وسوريا!
  • النزول الروسي في سوريا يؤكد فشل الجنرال سليماني

قسم الفيديو
الشيخ العارفي: كن يقظاً حين يغفل الناس...


أخبار متفرقة
إذهب إلى أعلى الصفحة