زوار الموقع لهذا اليوم حتى الان: 40771 زائر     |     العدد الكلّي للزيارات 137800120 زيارة     |     اليوم الأكثر زيارات (2012-01-04): 202225 زائر
إنّ الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً
قسم الأخبار
موقع بوابة صيدا www.saidagate.net تمّ النشر في 2018-04-13 14:37:29 المشاهدين = 1887
بوابة صيدا - بهية الحريري و حسن شمس الدين في مكسر العبد: بالإنتخاب الكثيف نحافظ على الانجاز ونضاعف مشاريع المدينة ونحمي قرارها/ 7 صور
بوابة صيدا

زارت رئيسة لائحة التكامل والكرامة في دائرة صيدا جزين النائب بهية الحريري والمرشح عن المقعد السني الثاني في اللائحة المحامي حسن شمس الدين حي مكسر العبد في صيدا حيث اقيم لهما استقبال حاشد، أعقبه لقاء شعبي كبير في منزل المرحوم محيي الدين الحريري" ابو سعيد".

الحريري توجهت بالتحية الى الأهالي شاكرة لهم محبتهم واستقبالهم المميز، متوقفة عند بدايات مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري التي انطلقت من مدينته صيدا الى لبنان والعالم . وقالت الحريري : ان مشروع رفيق الحريري لم يبدأ اليوم ولا في العام 1992 بل بدأ في العام 1979  وفي الوقت الصعب الذي مر على البلد والحمد لله استطاع ان يقوم بواجباته وبمسؤولياته تجاه مدينته وتجاه وطنه. وعندما نحكي بالانجاز نحكي بالمسؤولية ، وفي صيدا نحن حاولنا ان نقوم بواجباتنا قدر الامكان ودون منة لأن هذه المدينة تستحق ليس فقط ما قمنا به بل واكثر بكثير.  ولنستطيع ان نحافظ على الانجاز لا بد ان نحمي هذا الإنجاز بالانتخاب وبالديمقراطية ، وبما ان هذه الانتخابات لا تشبه اي انتخابات مرت علينا فإن التحدي هو بالمشاركة وكل واحد وكل صوت فيكم له محله وله اهميته ..

واضافت: كثيرون منكم شاركوا في وضع البرنامج الانتخابي الذي على اساسه منحتنا المدينة ثقتها دولة الرئيس فؤاد السنيورة وانا في العام 2009 ، وعلى اساسه ايضا منحت الثقة بعد عام لرئيس البلدية الأستاذ محمد السعودي ليتبنى هذا البرنامج وينفذه . وان هذا الانجاز الذي تحقق في المدينة ما كان حصل لولا التوافق الذي حصل بالمسؤولية بين نواب المدينة والمجلس البلدي، واليوم لدينا تحدي كيف نحافظ على هذا الانجاز ونضاعف مشاريع المدينة .وكيف نستطيع رفع منسوب المشاريع التي تعود بالنفع على مدينة صيدا واهلها وسكانها ., عنواننا كان وسيبقى هو مدينة صيدا ، والتحدي لنا حماية مشاريع صيدا وحماية استقرار صيدا وحماية قرار صيدا وحماية اعتدال صيدا وحماية انفتاح صيدا . هذا التحدي لا نستطيع ان نربحه الا بالمشاركة الكثيفة لأن حماية صيدا تأتي من المشاركة الكثيفة لنستطيع ان نحمي مشاريع هذه المدينة وقرار المدينة ، والهاجس الأساسي لدينا كيف نؤمن فرص العمل للشباب وان نعمل لتكون صيدا احلى واكبر ونموذجا في كل القضايا المميزة والجميلة .

وخلصت الحريري للقول: نحن سنبقى معكم بقيادة سعد رفيق الحريري الذي ما حققه في وقت قصير مهم جدا لكن الأهم منه مؤتمر باريس الذي أتى بمبلغ كبير لتطوير البنى التحتية في كل لبنان وهذا ايضا يساعد في تأمين  فرص العمل . حمى الله سعد الحريري وأخذ بيده فهو اهل للثقة ولبنان يستحق اكثر .

شمس الدين

وتحدث المرشح المحامي حسن شمس الدين متناولاً محاولات محاصرة مشروع رفيق الحريري في صيدا فقال: لا اعرف ماذا حصل في عقول الذين خططوا لمحاصرة واستهداف والغاء بهية الحريري ، لكن ما اعرفه وما اشعر به وما أراه ان تفكيرهم فاشل ولن يستطيعوا تحقيق هذا الهدف .. لقد قرروا ان لا يتحالفوا مع بهية الحريري وذهبوا لمنع بهية الحريري من تشكيل لائحتها وكان المطلوب شطب ارث رفيق الحريري في صيدا المتمثل ببهية الحريري ، وكان المطلوب  تغيير هوية صيدا ، والانقضاض على مشاريع رفيق الحريري وبهية الحريري في صيدا لأن  بهية الحريري حمت قرار صيدا ..

واضاف: في العام 2009 فازت النائب السيدة بهية الحريري ودولة الرئيس فؤاد السنيورة بالسبق الانتخابي ، ومنذ ذلك الوقت وصيدا يدا واحدة بالإنماء انجزت كثير من المشاريع .. واليوم بهية الحريري تخوض السباق الانتخابي بخلفية الفوز ليس كأشخاص، بل لنحمي المشاريع التي تمت وتتم وستتم وكلها لمصلحة المدينة وابنائها .

وشدد شمس الدين على اهمية الاقتراع بكثافة في السادس من أيار وقال: اذا كان من ايجابية في القانون الجديد فهي انه اعطى قيمة لكل صوت . وصوتكم اساسي ويغير المعادلة ويرد على التآمر والمحاولات لإلغاء قرار المدينة وتغيير هويتها . وهذا لا يتم الا بمشاركتكم بكثافة في الاقتراع لبهية الحريري.

كما كانت كلمة ترحيب بإسم العائلة من جمال الحريري ، ومداخلات وحوار تناول قضايا المدينة والشأن الانتخابي.






المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحة Facebook بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع SaidaGate بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

موقع بوابة صيدا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)

ملاحظات:

  • 1- إذا كنت عضوا في موقعنا وقمت بتسجيل الدخول فأنت لست بحاجة إلى إدخال إسمك ولا بريدك الإلكتروني.
  • 2- تعليقات أعضاء الموقع تظهر مباشرة بينما الزوار العاديين فإنها ستمرّ على صفحة الإدارة أولا.
* الإسم الكامل
* البريد الإلكتروني
* عنوان التعليق
* نص التعليق
* التحقق الالكتروني
أرسل تعليقك

آخر الأخبار والتحديثات
إضغط للمزيد    




قسم الصوتيات







  • مقتل فلسطينية في تعمير عين الحلوة بطلق ناري عن طريق الخطأ
  • كيف سيكون طقس الجمعة في لبنان؟
  • بالصور: انفجار خزان للمحروقات داخل احد المعامل في صير الغربية... أوقع قتيلة وعدد من الجرحى
  • ابتزّها مادّيّاً وهدّدها بنشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي.. فتم توقيفه
  • احتراق همر للجيش في صيدا
  • زواج المسيار (1) [46]: بقلم: الشيخ الدكتور علي عثمان جرادي
  • خليفة: الحكومة ستصبح حكومة سابقة اذا لم يُحدد اليوم موعد لجلسة لها
  • مصادر أمنية تنظيم القاعدة وملحقاته حوّل لبنان إلى ساحة للجهاد
  • موقع إيراني: مصر طلبت مواجهة الرياض وابن سلمان هدد السيسي
  • دراسة.. قلوب النساء أضعف من قلوب الرجال
  • 3 صواريخ كورية شمالية سقطت في المنطقة الاقتصادية الخالصة لـ اليابان
  • تيار المستقبل كرم رؤساء بلديات اتحاد صيدا - الزهراني
  • هل سمعتم بمقام الشيخ صالح في صيدا؟؟
  • سراي الأمير فخر الدين.. هل تعرفون موقعها في صيدا؟
  • جريج: لا أعتقد ان تكون المبررات الامنية وراء اقفال العربية
  • الفوضى الخلاقة شعار أميركي... بإدارة إيران وحزب الله
  • سليماني لـ القيصر: أنجدنا وإلا خسرنا معاً الأسد وسوريا!
  • النزول الروسي في سوريا يؤكد فشل الجنرال سليماني

قسم الفيديو
لبناني موقوف في الإمارات: تعرّضت لتعذيب وحشي


أخبار متفرقة
إذهب إلى أعلى الصفحة