زوار الموقع لهذا اليوم حتى الان: 24162 زائر     |     العدد الكلّي للزيارات 136154385 زيارة     |     اليوم الأكثر زيارات (2012-01-04): 202225 زائر
إنّ الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً
قسم الأخبار
موقع بوابة صيدا www.saidagate.net تمّ النشر في 2018-04-08 17:46:38 المشاهدين = 1398
بوابة صيدا - بالصور: حفل اعلان لائحة قدرة التغيير اليوم الاحد 8 نيسان في مقهى النهر – جزين / 14 صورة
أُعلنت لائحة “قدرة التغيير” اليوم الاحد عن دائرة الجنوب الاولى صيدا جزين المدعومة من “القوات اللبنانية” بمرشحها عن المقعد الكاثوليكي عجاج حداد، و”الكتائب” بمرشحها عن المقعد الماروني جوزيف نهرا، و”حركة 11 آذار” بمرشحها عن المقعد السني سمير البزري، وذلك خلال احتفال في مقهى المهر في جزين.

حضور كل من وزير الاعلام السيد ملحم رياشي والوزير السابق سليم الصايغ ورئيس تجمع 11 أذار السيد مرعي أبو مرعي. تخلل الاحتفال كلمات لأعضاء الائحة السيد سمير البزري والسيد عجاج حداد والسيد جوزيف نهرا. كان حضور جمهور 11 أذار من مدينة صيدا متميزا الامر الذي فاجأ اهالي وفاعليات جزين.

مرشح “حركة 11 آذار” عن المقعد السني في دائرة الجنوب الأولى صيدا – جزين سمير البزري الى ان التحالف مع “القوات اللبنانية” هو تحالف مع مكونات صافية هدفها تعميم ثقافة التعاون والتضامن واطلاق “قدرة التغيير”، معتبرًا ان المنطقة تستحق أكثر بكثير ويحبأن تسترجع ما حرمت منه.حيث قاطعه الجمهور أكثر من مرة مصفقا له بعدما ألهبهم بأطروحاته الشبابية.

كلام البزري جاء خلال حفل إعلان لائحة “قدرة التغيير” في جزين، وفي ما يلي نص كلمة البزري: “لازم نعرف جميعا انو مش بس الجغرافيا والمصالح التجارية والاقتصادية يلي بتجمعنا، يلي اهم من هيدا كلو هو وحدة التاريخ والحضارة والثقافة والعيش الواحد. وايضا وايضا يلي جمعنا وبيجمعنا اليوم هوي ارادة التغييرة والقدرة على احداث التغيير.

تحالفنا اليوم يلي بضم “القوات اللبنانية” وحزب “الكتائب” وحركة “11 اذار” هوي تحالف مكونات لبنانية صافية هدفها تعميم ثقافة التعاون والتضامن واطلاق “قدرة التغيير وهيدا كان عنوان لائحتنا”، لأنو من حقنا وحق كل واحد منا يسعى للتغيير الحقيقي، نحو مجتمع افضل واقتصاد اقوى ووطن امنع، لدينا رغبة كبيرة بتغيير الاوضاع، لانو المنطقة بتستحق الافضل على كل المستويات من كهربا ومي وبيئة نظيفة، وبنى تحتية ومشاريع خدماتية وسياحية على اعلى مستوى سواء بجزين او صيدا حتى يكون في تكامل على مستوى الانماء حتى نشجع اهالي منطقتنا ان يبقوا فيها ويستثمروا فيها.

من هون طرحنا مشروع لنطور مرفأ صيدا، وننشئ الرصيف الجاف، وهوي مشروع جدّي وطموح بامكانوا ان يخلق فرص عمل لالاف الشباب بمنطقتنا لكن للاسف ما فتحولنا المجال حتى نقوم بي هالخطوة الرائدة في مجال التنمية الاقتصادية.

لانو في طبقة سياسية بتخاف من التقدم والتطور.

بصيدا ترشحنا ضد الاقطاعية السياسية، بدنا “جيل الشباب” يأخذ دوره بالحياة النيابية، وبجزين بدنا نواجه الالغاء والتفرد والاستئثار، بدنا نمشي معكم بعكس التيار ونوصل لاهدافنا المشتركة في التغيير.

بكفي شعارات عن الاصلاح، بكفي اقطاعية سياسية، بدنا نرفع صوت الشباب، واحلامهم لمستقبل افضل، الشباب هم اساس التغيير وراس مالنا الحقيقي. امر طبيعي انو نتعرض لحملات شرسة ، من كل الاطراف، بس نحن على يقين اننا نواجه تحديات كثيرة وصعوبات أكثر، في ظل التركيبة السياسية “التقليدية والرجعية والتحالفات الانتخابية “الغريبة العجيبة”، ونحن عازمون على ان يكون ترشيحنا وتحالفنا: خطوة في “الاتجاه الصحيح”.. لنعيد وصل ما انقطع، ما بدنا نتطلع الى الورا.. بدنا نتطلع للمستقبل دايما، وبدنا نسعى للإنماء والازدهار.

شعاراتنا بسيطة مثلنا.. وعودنا صادقة من القلب.. ومش كلام انتخابات، احلامنا كبيرة بحجم لبنان، (لبنان) بلد الرسالة.. (لبنان) النموذج الرائع لكل مكوناته الحضارية. بدنا الانتخابات تكون “عرس” للديمقراطية والحرية، بدنا الانتخابات لنقرب المسافات، لنطوي صفحة الماضي الملتبس، ونبني ثقافة الحوار والاعتدال والمحبة، بدنا اياها لنحمي لبنان ونحافظ على وحدته واستقلاله.

رايتنا العلم اللبناني، لا الطائفية او المذهبية، ردنا على هيدي الحملات.. بدو يكون بصندوق الاقتراع، بدنا نكسر حاجز الخوف، بدنا تكون اصواتنا حرة، بدنا الانتخابات لتعبر عن قدرتنا على التغيير، أصواتكم الحرة في صندوق الاقتراع.. هي الرد.. وهيي بداية التغيير، اصواتكم واصواتنا (بتغير) وصدقوني بتعمل فرق.. نحن واثقين بـقدرتنا على التغيير.

موعدنا بـ 6 أيار، لنقول معا وقلوبنا متآلفة وايدينا متشابكة.. نعم للائحة قدرة التغيير.. زهقنا الاقطاعية السياسية وسياسة التهميش والالغاء, حان وقت التغيير، حان وقت جيل الشباب يأخذ دوره في بناء المستقبل، نوعدكم رح نبذل كل قوتنا من اجل تحقيق احلامكم.”

 





المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحة Facebook بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع SaidaGate بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

موقع بوابة صيدا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)

ملاحظات:

  • 1- إذا كنت عضوا في موقعنا وقمت بتسجيل الدخول فأنت لست بحاجة إلى إدخال إسمك ولا بريدك الإلكتروني.
  • 2- تعليقات أعضاء الموقع تظهر مباشرة بينما الزوار العاديين فإنها ستمرّ على صفحة الإدارة أولا.
* الإسم الكامل
* البريد الإلكتروني
* عنوان التعليق
* نص التعليق
* التحقق الالكتروني
أرسل تعليقك





قسم الصوتيات







  • ختقت والدتها بمساعدة صديقتها بسلك شاحن الهاتف..
  • اسرار الصحف اللبنانية الصادرة يوم السبت 22 أيلول 2018
  • وفيات الكحول.. أرقام تفوق التصور
  • امرأة تطعن ثلاثة رضع وبالغين! ثم تحاول الانتحار
  • البرازيل تعتقل أحد كبار ممولي حزب الله
  • في صيدا: عذبوها بأبشع الطرق بسبب مكالمة هاتفية!
  • اللوبي الإيراني في أميركا لنظيره الإسرائيلي: لا تُصدّقوا دعايتنا ضد تل أبيب
  • معن الاسعد اشاد بالموقف الموحد لاهالي صيدا ازاء حالة الاسير
  • جريحا في انفجار عبوة في مخيم عين الحلوة
  • بالفيديو: مذيع كويتي على قناة فدك يسب عمر بن الخطاب ويصفه بأنه اسود وأحول... وابن زنا
  • أسعار العملات والذهب
  • طهران تحت الحظر النفطي الربيع الايراني ... قادم؟؟!
  • هل سمعتم بمقام الشيخ صالح في صيدا؟؟
  • سراي الأمير فخر الدين.. هل تعرفون موقعها في صيدا؟
  • جريج: لا أعتقد ان تكون المبررات الامنية وراء اقفال العربية
  • الفوضى الخلاقة شعار أميركي... بإدارة إيران وحزب الله
  • سليماني لـ القيصر: أنجدنا وإلا خسرنا معاً الأسد وسوريا!
  • النزول الروسي في سوريا يؤكد فشل الجنرال سليماني

قسم الفيديو
طالبات ثانوية د.حكمت الصباغ - يمنى العيد الرسمية يتسلمن شهادات التخرج.. وجوائز التفوق


أخبار متفرقة
إذهب إلى أعلى الصفحة