زوار الموقع لهذا اليوم حتى الان: 21495 زائر     |     العدد الكلّي للزيارات 129414707 زيارة     |     اليوم الأكثر زيارات (2012-01-04): 202225 زائر
إنّ الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً
قسم الأخبار
موقع بوابة صيدا www.saidagate.net تمّ النشر في 2018-03-13 11:39:19 المشاهدين = 1562
بوابة صيدا - تصريحات مثيرة لنصر الله: ولاية الفقيه فوق الدستور اللبناني.. طرابلس وصيدا كانتا للشيعة.. وعون من أحفاد علي.. ونقاتل في سوريا من أجل التشيع
بوابة صيدا / (عربي21) قال موقع "فردا نيوز" الإيراني إن أمين عام حزب الله في لبنان، حسن نصر الله، اجتمع بالإيرانيين المقيمين في لبنان، وتحدث لهم عن أوضاع الشيعة في لبنان، وعن ميشال عون، وعن أهمية النظام الإيراني للشيعة في العالم.

وحول أوضاع الشيعة في لبنان قبل نجاح الثورة الإيرانية، قال نصر الله: "كان الشيعة في لبنان مضطهدين، وليس لهم من يدعمهم كباقي الطوائف التي كانت مدعومة من السعودية وروسيا وبريطانيا وفرنسا."

وأضاف نصر الله، وفق تقرير "فردا نيوز" الذي ترجمته "عربي21" : "كان أمل الشيعة الوحيد في لبنان هو الإمام موسى الصدر، الذي جاء من مدينة قم الإيرانية، لكن علماء لبنان كانوا يقولون له: "أنت إيراني، والصدر هو من أيقظ الشيعة، حيث لم تكن لديهم ثقة بالنفس؛ لأن الحكم كان دائما بيد العثمانيين وابن تيمية والعباسيين، ولم يستطع الشيعة إظهار معتقدهم".

وحول أصول مدينة طرابلس وتركيبتها المذهبية، قال نصر الله: "الكثير من الشيعة تسننوا، ومدينة طرابلس قبل 100 عام كانت للشيعة، وسكانها من الشيعة، ومدينة صيدا كانت شيعية، والآن أصبحت سنية".

وحول أصول الرئيس اللبناني ميشال عون، قال نصر الله: "ميشال عون من أحفاد علي بن أبي طالب، والكثير من الشيعة في جزين إما تسننوا أو تنصروا، ومدينة جزين أصبحت مسيحية".

وحول نشأة حزب الله، قال نصر الله:" نحن ولدنا مع الثورة الإيرانية، لقد حصلنا على حياتنا ووجودنا من خلال الثورة، وأهم تجربة لولاية الفقيه في الخارج كانت في لبنان، وإذا كنا الآن أحياء ونعيش بعزة وكرامة، فذلك ليس بسبب السلاح والمال، بل بسبب اعتقادنا بولاية الفقيه"، على حد تعبيره.

واعتبر نصر الله أن اعتقاد حزب الله بولاية الفقيه يفوق اعتقاد الإيرانيين أنفسهم، قائلا: "إيماننا بولاية الفقيه يختلف مع العديد من الإيرانيين، فمعتقدنا أقوى منهم، ونحن نؤمن أن طاعة ولاية الفقيه هي طاعة المعصوم".

كما اعتبر أن مكانة ولاية الفقيه فوق الدستور اللبناني، قائلا: "نحن نؤمن بأن ولاية الفقيه فوق الدستور، ونعتبر تنفيذ أوامر ولي الفقيه واجبا إجباريا".

وحول موقف حزب الله من بشار الأسد، قال نصر الله: "نحن لا نقاتل من أجل بشار الأسد، نحن نقاتل من أجل التشيع، ولولا حزب الله وإيران لسقطت سوريا، الشيعة اليوم في ذروة قوتهم بالمنطقة".

واعتبر نصر الله أن الإيرانيين هم أنصار الإمام المهدي الغائب، قائلا: "ظهور الإمام المهدي سيكون على يد الإيرانيين، والثورة الإسلامية الإيرانية مهدت الأرضية لظهور المهدي، وهذا لا مثيل له في التاريخ"، على حد وصفه.

وهاجم نصر الله الثورة الخضراء التي شهدتها إيران عام 2009، قائلا: "وجود الشيعة في العالم، ومقامات ومزارات الشيعة، مرهونة بوجود الجمهورية الإسلامية والشعب الإيراني، وفي فتنة عام 2009 ذهبت إلى إيران، والتقيت القادة (قادة الثورة الخضراء)، وقلت لهم إن جميع أعداء إيران سعداء، وجميع الشيعة في العالم منزعجون مما حدث".

وأظهر نصر الله عداءه للرئيس المصري محمد مرسي، وقال للإيرانيين في لبنان: "أنا لم أؤمن بمرسي قبل انتخابه؛ لأنه كان سيئا للغاية، ورأينا موقفه خلال زيارته إلى طهران (في إشارة إلى خطاب مرسي الداعم للثورة السورية في طهران، وترضيه عن الخلفاء الراشدين)، الشعب ثار ضد مرسي، وسقط بعد مرور عام واحد من حكمه، وأنا شخصيا كنت سعيدا جدا بسقوطه".

وتابع نصر الله حول نشوته وفرحته بسقوط مرسي، قائلا: "في اليوم التالي من سقوط مرسي، تم الاتصال بي من قبل مسؤول في طهران، وقال إن لدينا اجتماعا مع خامنئي حول سقوط مرسي، وطلبوا أن يسمعوا رأيي بما حدث، وعبرت لهم عن سعادتي، وقلت لهم: انقلوا سعادتي للمرشد خامنئي في اجتماعكم بسقوط مرسي".

 

الكلمات الدلالية:
حزب الله إيران سوريا مصر




المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحة Facebook بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع SaidaGate بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

موقع بوابة صيدا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)

ملاحظات:

  • 1- إذا كنت عضوا في موقعنا وقمت بتسجيل الدخول فأنت لست بحاجة إلى إدخال إسمك ولا بريدك الإلكتروني.
  • 2- تعليقات أعضاء الموقع تظهر مباشرة بينما الزوار العاديين فإنها ستمرّ على صفحة الإدارة أولا.
* الإسم الكامل
* البريد الإلكتروني
* عنوان التعليق
* نص التعليق
* التحقق الالكتروني
أرسل تعليقك



هل تتوقع حرباً بين إيران وإسرائيل؟
  نعم
  لا
نعم [29.73%]
لا [70.27%]



قسم الصوتيات







  • لماذا نصلي على النبي صلى الله عليه وسلم؟
  • طبيب يقتل ابنه... هذا ما تفعله المستشفيات بالمرضى..
  • 10 خدع سحرية تم الكشف عنهم أخيرًا (أفضل الخدع السحرية).. (فيديو)
  • عودة المسيح.. سر محبة الإنجيليين لإسرائيل
  • سجنه في غوانتانامو واحتسى معه الشاي بصحراء موريتانيا
  • بومبيو يطالب إيران بتنفيذ 12 مطلبا.. أو ستواجه أقوى عقوبات من نوعها في التاريخ.. وإيران ترفض...
  • الشيخ عثمان حنينة يُسلم نفسه لمخابرات الجيش في صيدا
  • سحابة قاتلة تهدد بتدمير كوكب الارض عام 2014
  • شكر على تعزية
  • المفتي سوسان زار حارة صيدا والتقى رئيس بلديتها : السلم الاهلي والعيش المشترك مسؤولية الجميع
  • انخفاض سعر البنزين والمازوت وارتفاع الغاز
  • كتابة الـ SMS تزيد من آلام الرقبة!
  • هل سمعتم بمقام الشيخ صالح في صيدا؟؟
  • سراي الأمير فخر الدين.. هل تعرفون موقعها في صيدا؟
  • جريج: لا أعتقد ان تكون المبررات الامنية وراء اقفال العربية
  • الفوضى الخلاقة شعار أميركي... بإدارة إيران وحزب الله
  • سليماني لـ القيصر: أنجدنا وإلا خسرنا معاً الأسد وسوريا!
  • النزول الروسي في سوريا يؤكد فشل الجنرال سليماني

قسم الفيديو
10 خدع سحرية تم الكشف عنهم أخيرًا (أفضل الخدع السحرية)..


أخبار متفرقة
إذهب إلى أعلى الصفحة