زوار الموقع لهذا اليوم حتى الان: 25855 زائر     |     العدد الكلّي للزيارات 129464090 زيارة     |     اليوم الأكثر زيارات (2012-01-04): 202225 زائر
إنّ الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً
قسم الأخبار
موقع بوابة صيدا www.saidagate.net تمّ النشر في 2018-01-16 11:58:40 المشاهدين = 650
بوابة صيدا - أسامة سعد وحنا غريب يدعوان لجعل الانتخابات محطة على طريق إنجاز التغيير الديمقراطي الحقيقي
بوابة صيدا / استقبل الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد في مكتبه وفداً من الحزب الشيوعي اللبناني ضم كلاً من: أمين عام الحزب حنا غريب، وأعضاء قيادة الحزب حسين خليل وعلي غريب، بحضور عضو الأمانة العامة للتنظيم وأمين الشؤون السياسية خليل الخليل، وعضوا الأمانة السياسية بلال نعمة ومحمد ظاهر.

وقد جرى خلال اللقاء تناول الأوضاع العامة في لبنان.

الدكتور أسامة سعد بعد لقائه الوفد صرح قائلاً: " البحث اليوم تناول قضايا مرتبطة بتفعيل نضالنا المشترك على المستوى السياسي والوطني والاجتماعي المطلبي. ونحن نعتبر أن الانتخابات النيابية هي محطة من المحطات النضالية لتزخيم وتفعيل هذا النضال على هذه المستويات. ونحن ننطلق من برنامج سياسي ووطني وديمقراطي واجتماعي من أجل التغيير الحقيقي في لبنان في مواجهة الطبقة السياسية التي لا زالت ترتكب الجرائم بحق الشعب اللبناني لجهة وضع ظروف قاهرة وصعبة في معيشة اللبنانيين وفي أوضاعهم الاجتماعية وحقوقهم الأساسية في الصحة والتعليم والمسكن وفرص العمل ومستوى معيشي لائق، فضلاً عن موضوع الخدمات المختلفة التي فشلت هذه الطبقة السياسية في تحقيقها وفي تأمينها للشعب اللبناني.

نحن ننطلق في مواجهتنا الديمقراطية في الانتخابات وغير الانتخابات من معاناة الناس في مواجهة هذه السلطة التي ثبت بشكل واضح بعد 27 سنة من الطائف أنها بمكوناتها المختلفة قد فشلت في كل المجالات. ولا بد من السير قدماً وأن نستجمع كل قوانا في مواجهة هذه السلطة من أجل تحقيق التغيير الديمقراطي".

كما صرح أمين عام الحزب الشيوعي اللبناني حنا غريب قائلاً:" نزور الرفيق الدكتور أسامة سعد  في إطار مروحة  من اللقاءات التي تجريها قيادة الحزب مع قوى حالة الاعتراض والتغيير الديمقراطي عشية الاستحقاق الانتخابي في 6 أيار المقبل.

أكدنا على ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها دون تأخير، وإعطاء الاستحقاق الانتخابي مضمونه الفعلي الحقيقي باتجاه التغيير في مواجهة قوى السلطة التي عجزت عن تأمين حقوق ومطالب الناس في جميع الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية".

وأضاف غريب بالقول:" نوجه نداء لكل اللبنانيين بالقول: في حال أعيد انتخاب هذه السلطة من جديد، فإن أزمة المياه والرواتب والسكن وكل الملفات المرتبطة بالصحة والتغطيات الصحية والملفات المتعلقة بهموم المزارعين والعمال وأصحاب الدخل المحدود، هذه الأزمات ستستمر من دون اي حلول. والحل يكون عبر التصويت للتغيير الديمقراطي لبناء دولة مدنية ديمقراطية علمانية ودولة مقاومة.

كما نعلن عن دعمنا للتحركات التي تدعو لها الهيئات النقابية والاتحاد الوطني للنقابات الذي دعا إلى تحرك في 25 كانون الثاني عند الخامسة ظهراً في ساحة رياض الصلح في بيروت.

نحن كقوى ديمقراطية وقوى حالة الاعتراض الديمقراطي نعلن دعمنا لهذا التحرك وللملفات التي يطرحها والتي تعبر عن هموم الناس ومطالبهم، وندعو للمشاركة الكثيفة فيه. كما ندعو كل قوى حالة الاعتراض والتغيير الديمقراطي إلى الاتحاد لتحقيق التغيير.

ونحن طرحنا مع الرفيق أسامة سعد مسألة المشاركة في لقاء التداعي والتلاقي بين كل مكونات حالات الاعتراض الديمقراطي الذي سيكون في 4 شباط القادم، لكي تكون هذه المكونات بإرادة سياسية واحدة وتصميم واع لبناء معارضة ديمقراطية وطنية في مواجهة قوى السلطة.

لقد آن الأوان في الانتخابات النيابية لبناء حركة شعبية ديمقراطية وقطبية معارضة. والرفيق أسامة وصيدا لديهما تجربة مميزة يمكن الاستفادة منها وهي اللقاء الوطني. ونحن في هذا الإطار ندعو إلى تعميم هذه التجربة على كل الأقضية والدوائر وتأسيس لقاءات وطنية لكل العلمانيين والمدنيين والديمقراطيين الذين يريدون إنجاز التغيير في البلد. استفيدوا من هذه الانتخابات، وكونوا يداً واحدة.

 





المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحة Facebook بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع SaidaGate بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

موقع بوابة صيدا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)

ملاحظات:

  • 1- إذا كنت عضوا في موقعنا وقمت بتسجيل الدخول فأنت لست بحاجة إلى إدخال إسمك ولا بريدك الإلكتروني.
  • 2- تعليقات أعضاء الموقع تظهر مباشرة بينما الزوار العاديين فإنها ستمرّ على صفحة الإدارة أولا.
* الإسم الكامل
* البريد الإلكتروني
* عنوان التعليق
* نص التعليق
* التحقق الالكتروني
أرسل تعليقك

آخر الأخبار والتحديثات
إضغط للمزيد    


هل تتوقع حرباً بين إيران وإسرائيل؟
  نعم
  لا
نعم [28.21%]
لا [71.79%]



قسم الصوتيات







  • تعرف على تكية عبد القادر الجيلاني في صيدا..
  • غضب في الدنمارك بشأن مقترح منع المسلمين من العمل في رمضان.. لأنهم يمثلون مصدر خطر على المجتمع
  • محاكمة 3 متهمين انتسبوا لـ حزب الله قبل أن يرتموا بأحضان إسرائيل
  • تعرف على طائرة الشبح التي استخدمتها اسرائيل ضد أهداف سورية
  • محمد صلاح ساهم في زيادة أعداد المصلين في بريطانيا
  • واتساب يحصل على ميزة مكالمات الفيديو الجماعية.. إليك كيفية تفعيلها
  • الطاقة أصدرت تسعيرة المولدات الخاصة عن حزيران
  • محاكمة 7 فتحاويين من عين الحلوة بناء على كتاب معلومات حول تأييدهم جبهة النصرة وعقد اجتماعات سرية
  • عندما يموت العلماء... تنطفئ سرج الأزمنة/ الشيخ علي جرادي
  • دروس من الهجرة النبوية الشريفة
  • من ينقذ الشاب عبد القادر من الشلل وهو المعيل لوالديه
  • أول اعتراف إسرائيلي بـتصفية اللقيس
  • هل سمعتم بمقام الشيخ صالح في صيدا؟؟
  • سراي الأمير فخر الدين.. هل تعرفون موقعها في صيدا؟
  • جريج: لا أعتقد ان تكون المبررات الامنية وراء اقفال العربية
  • الفوضى الخلاقة شعار أميركي... بإدارة إيران وحزب الله
  • سليماني لـ القيصر: أنجدنا وإلا خسرنا معاً الأسد وسوريا!
  • النزول الروسي في سوريا يؤكد فشل الجنرال سليماني

قسم الفيديو
مغربي تعرض للعنصرية في واشنطن.. لكن رده فاجأ الشرطة!


أخبار متفرقة
إذهب إلى أعلى الصفحة