زوار الموقع لهذا اليوم حتى الان: 45532 زائر     |     العدد الكلّي للزيارات 127763018 زيارة     |     اليوم الأكثر زيارات (2012-01-04): 202225 زائر
إنّ الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً
قسم الأخبار
موقع بوابة صيدا www.saidagate.net تمّ النشر في 2018-01-14 14:55:22 المشاهدين = 647
بوابة صيدا - فعاليات صيدا تستنكر الانفجار في البستان الكبير
بوابة صيدا / أكدت النائبة بهية الحريري أن تفجير صيدا اليوم "استهداف لأمن المدينة"، لافتة الى أنه "هز كل مدينة صيدا وأرسى نوعا من الخوف في صفوف السكان واعاد الى الذاكرة موضوع التفجيرات".

وقالت في تصريح لقناة "المستقبل": "لدينا ثقة كبيرة بكل القوى الامنية والعسكرية، ونحن بانتظار نتائج التحقيقات".

وتابعت أنّ "المخيمات في المرحلة الاخيرة شهدت نوعا من الاستقرار، وهذا لم يكن ليحصل لولا الوعي الكبير لكل القيادات الموجودة في المخيم وبالتنسيق الكامل مع القيادات العسكرية والامنية اللبنانية والمسؤولية العالية التي ظهرت عند اهل المخيم".

وختمت قائلةً: "التواصل قائم منذ اللحظة الاولى مع القيادات الامنية والعسكرية وعلى مدار الدقيقة، واذا اقتضى الامر فاننا كقيادات في المدينة حاضرون لعقد جلسات مفتوحة لمنع اي اخلال بأمن المدينة واستقرارها ومنع الضرر والنيل منها، كما ان الجميع بلا استثناء عمل خلال هذه الفترة على تثبيت الاستقرار في مدينة صيدا".

من جانبيه إستنكر رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي الإنفجار ورأى أن ما جرى يدفعنا للدعوة من أجل اليقظة والوعي في هذه المرحلة الحساسة، ونشد على أيدي القوى الأمنية والعسكرية الساهرة للحفاظ على الأمن في هذا البلد وعلى الجميع التعاون معها لتحقيق هذه الغاية.

من جانبه شجب الدكتور عبد الرحمن البزري التفجير الذي وصفه بـ الإجرامي الإرهابي الذي وقع في منطقة بستان الكبير في صيدا، واستهدف مناضلاً من حركة حماس محمد عمر حمدان.

 واعتبر البزري أن هذه الرسالة ليست موجهة فقط الى أمن مدينة صيدا أو المقاومة الفلسطينية، وإنما الى الأمن الوطني اللبناني، مشدداً على أن هذا التفجير في توقيته ومكانه يحمل دلالات واضحة على أن العدو الاسرائيلي وعملائه هم من يقفون خلفه، وهو برسم اللبنانيين جميعاً وذلك لتوحيد ساحتهم وتجاوز خلافاتهم، ودعوة للإلتفاف حول الأجهزة الأمنية اللبنانية التي نثق بها لحماية أمن المواطنين، وكشف الفاعلين .

وأكد أن صيدا عاصمة الجنوب، وعاصمة المقاومة اللبنانية والفلسطينية ستتجاوز هذا الحدث الأمني الإرهابي، وستبقى على نهجها المؤمن بوحدة لبنان وحقه في الدفاع عن أرضه، وحق الفلسطينيين باسترداد أرضهم، وتحرير فلسطين.

من جانبه استنكر منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود في بيان التفجير الاجرامي الذي استهدف سيارة الكادر التنظيمي في حركة حماس محمد عمر حمدان والذي ادى الى اصابته متمنيا له الشفاء العاجل ، معتبرا ان هذا الحادث بمكانه وتوقيته انما تظهر جليا عليه بصمات العدو الصهيوني الذي كان ولا زال يتربص بنا للنيل من امننا واستقرارنا ..

ودعا حمود الاخوة الفلسطينيين الى اليقظة في هذه المرحلة الحساسة والى التمسك بوحدتهم الوطنية الفلسطينية ورص صفوفهم لانها الرد الاقوى على كل المحاولات المشبوهة لضرب سلمهم والسلم اللبناني ..

وختم حمود: نشد على ايدي الاجهزة الامنية اللبنانية الساهرة على امن واستقرار بلدنا ومدينتنا للاسراع في كشف الفاعلين ، وان يحفظ الله مدينتنا صيدا من شر المتربصين ..

من جانبه اعتبر " تيار الفجر" ان عملية التفجير تأتي في ظل احتدام المواجهة مع العدو الصهيوني والحليف اﻷميركي الذي افتعل منذ شهر من الزمن مشكلة اﻻعتراف بالقدس الشريف عاصمة للكيان الصهيوني الغاصب . كما أن هذا التفجير يأتي بعد حوالي 48 ساعة من عملية نابلس الجهادية التي طالت أحدى الشخصيات الصهيونية الممعنة في عنصريتها الحاخام رزيئيل شيبح والتي أعلنت حماس مسؤوليتها عن تنفيذها .

واضاف بيان "التيار" ان البصمات الصهيونية تبدو واضحة في هذا التفجير الذي يستهدف الساحتين اللبنانية والفلسطينية ويشكل عدوانا جديدا ﻻ يسعنا اﻻ أن ندينه وندعو كافة الجهات العربية الرسمية والشعبية للتصدي له... ﻷنه قد يكون حلقة في سلسلة قادمة من اﻻعتداءات الصهيونية الغاشمة التي تهدف الى لي ذراع المقاومة الفلسطينية البطلة والى ارباك الساحة اللبنانية الداعمة لفلسطين وشعبها ومقاومتها وأهلها الطيبين .






المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحة Facebook بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع SaidaGate بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

موقع بوابة صيدا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)

ملاحظات:

  • 1- إذا كنت عضوا في موقعنا وقمت بتسجيل الدخول فأنت لست بحاجة إلى إدخال إسمك ولا بريدك الإلكتروني.
  • 2- تعليقات أعضاء الموقع تظهر مباشرة بينما الزوار العاديين فإنها ستمرّ على صفحة الإدارة أولا.
* الإسم الكامل
* البريد الإلكتروني
* عنوان التعليق
* نص التعليق
* التحقق الالكتروني
أرسل تعليقك

آخر الأخبار والتحديثات
إضغط للمزيد    


من تنتخب في دائرة الجنوب الأولى: صيدا - جزين؟
  لائحة كل الناس (اسامة سعد، عبد القادر البساط، إبراهيم عازار)
   لائحة التكامل الأهلي (بهية الحريري، حسن شمس الدين، أمين رزق)
  لائحة صيدا جزين معاً (عبد الرحمن البزري، بسام حمود، التيار الوطني الحر)
  لن اشارك في الانتخابات.
لائحة كل الناس (اسامة سعد، عبد القادر البساط، إبراهيم عازار) [32.82%]
لائحة التكامل الأهلي (بهية الحريري، حسن شمس الدين، أمين رزق) [18.34%]
لائحة صيدا جزين معاً (عبد الرحمن البزري، بسام حمود، التيار الوطني الحر) [43.82%]
لن اشارك في الانتخابات. [5.02%]



قسم الصوتيات







  • الدكتور بسام حمود يزور آل الظريف / 3 صور
  • قاضٍ كبير يفضح خفايا الفساد: نعم.. طقّ شرش الحياء!
  • تعميم صورة فتاة مفقودة.. من يعرف عنها شيئاً؟
  • الحريري في مهرجان في حي الست نفيسة في صيدا: كل لبنان يترقب معركة صيدا .. وصيدا (قدها وقدود) / 18 صورة
  • كيف سيكون طقس الأحد في لبنان؟
  • ابو مرعي يستقبل نهرا ورؤساء بلديات في منطقة صيدا
  • جزائري يطلق محرك بحث ألكتروني خاص بعلوم القرآن الكريم
  • الحاج الترياقي هنّأ العماد قهوجي بعيد الإستقلال
  • حزب الله يستقبل أطباء بلا حدود
  • الحريري اطلعت من الخليل و بيروت ماراثون على التحضيرات لسباق السيدات اركضي لقدام
  • إبلاغ أولي الفضل والنهى بتاريخ أبي الحسن علي بن موسى الرضا
  • القواس: من قتل ضباط الجيش اللبناني وجنوده لايحق له الدعوة لأفطار رمضاني على شرفه
  • هل سمعتم بمقام الشيخ صالح في صيدا؟؟
  • سراي الأمير فخر الدين.. هل تعرفون موقعها في صيدا؟
  • جريج: لا أعتقد ان تكون المبررات الامنية وراء اقفال العربية
  • الفوضى الخلاقة شعار أميركي... بإدارة إيران وحزب الله
  • سليماني لـ القيصر: أنجدنا وإلا خسرنا معاً الأسد وسوريا!
  • النزول الروسي في سوريا يؤكد فشل الجنرال سليماني

قسم الفيديو
الشيخ العارفي: كن يقظاً حين يغفل الناس...


أخبار متفرقة
إذهب إلى أعلى الصفحة