زوار الموقع لهذا اليوم حتى الان: 33754 زائر     |     العدد الكلّي للزيارات 121011208 زيارة     |     اليوم الأكثر زيارات (2012-01-04): 202225 زائر
إنّ الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً
  • وليد جليلاتي_45.jpg
    بوابة صيدا
    للراغبين بالمشاركة في قسم / وفيات بوابة صيدا على الواتس آب / يُرجى إرسال كلمة (وفيات) على الرقم 03928409
    2018-01-20 16:51:00
قسم الأخبار
موقع بوابة صيدا www.saidagate.net تمّ النشر في 2017-12-29 06:42:02 المشاهدين = 1037
بوابة صيدا - إندبندنت: الإسلاموفوبيا في عهد ترامب أكثر مما كانت عليه بعد هجمات سبتمبر / أيلول
بوابة صيدا / (القدس العربي) قال إبراهيم هوبر إن مستوى التوتر والخوف وصلا درجة عالية بين المسلمين الأمريكيين وكثير منهم أصبح يخاف أن يعلن رموز دينه. فمثلاً هناك عدد من النساء المسلمات اللواتي قررن عدم لبس الحجاب في الأماكن العامة.

 

وأضاف هوبر، أحد مؤسسي مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) في تصريحات لـ “إندبندنت”: “المسلمون الأمريكيون ليسوا وحدهم فقد رأينا جماعات تفوق العرق الأبيض  أكثر جرأة تحت حكم ترامب”. وجاءت تصريحات هوبر في الذكرى الأولى لتسلم ترامب للرئاسة. وأضاف أن الكثير من أبناء الأقليات انزعجوا من أفعال ترامب بما في ذلك قرار حظر السفر على المسلمين وحملة إدارته ضد المهاجرين الذين لا يملكون الأوراق اللازمة. وقال إن فشل الرئيس في الحديث ضد جماعات تفوق العرق الأبيض والتطرف – كما حصل بعد العنف الذي قاده النازيون الجدد في تشارلوتسفيل في آب /أغسطس والتي تسببت بمقتل امرأة – كان لها الأثر بأن سمحت لتلك الآراء بأن تصبح تيارًا رئيسيًا.

 

ومدح الكثير من جماعات تفوق العرق الأبيض، بمن فيهم الزعيم السابق لحركة كو كلاكس كلان، ديفيد ديوك، الطريقة التي تجاوب فيها الرئيس ترامب مع العنف، حيث ادعى بأن اللوم يقع “على كل الأطراف”.

 

وقال: “إن الأمر أسوأ اليوم حتى منه بعد 11 أيلول /سبتمبر، فقد مكن جماعات تفوق البيض والتعصب الأعمى وجعلها تيارات رئيسية. فبعد 11 أيلول /سبتمبر كان التعصب مكبوتاً ومختفياً، واليوم أصبح المتعصبون يتحدثون بصراحة ويفتخرون بتعصبهم”. وعندما سئل إن كان يعتقد بأن تزايد الإسلامفوبيا ناتج عن رئاسة ترامب قال: “ليس هناك تفسير آخر”.

 

وأشار هوبر إلى أن عدة موجات من العنف ضد المسلمين أصبحت عناوين دُولية، ومن بينها كانت حادثة أيار/ مايو عندما قتل رجلان وجرح ثالث بعد أن حاولوا التدخل في قطار في بورتلاند، أوراغون عندما بدأ رجل بكيل الشتائم لامرأتين مسلمتين. وفي كيوبيك في كندا، قتل ستة أشخاص وجرح 10 آخرون عندما فتح مسلح النار. مضيفاً إلى أن منظمته جمعت تفاصيل جرائم كراهية أخرى وحوادث إسلاموفوبيا لم تحظ بالكثير من التغطية الإعلامية.

 

ففي الفترة  بين كانون الثاني/ يناير  وأيلول /سبتمبر 2017 سجلت منظمته 1656 “حادث تحيز″ و 195 جريمة كراهية في زيادة بنسبة 9% في حوادث التحيز و 20% في جرائم الكراهية عن عام 2016.

 

وقالت زينب آرين، منسقة الدفاع (كير): “بناء على تقديرات أولية نستطيع القول إن عام 2017 في طريقه ليكون أسوأ عام تم تسجيل الانحياز ضد المسلمين فيه منذ أن بدأنا نظام التوثيق الحالي. وإضافة لذلك فقد لاحظنا هذا العام توجهاً مقلقاً يقوم فيه المعتدون بالاستشهاد بما قاله ترامب للتعبير عن عنصريتهم وكراهيتهم الدينية”. ولم تخل حملة  الانتخابات عام 2016 وبعد تسلمه الرئاسة  من هجمات وتحقير للمسلمين. ففي عام 2015 قال إنه سيدعو لمنع عام لدخول المسلمين للبلاد.

 

وبعد تنصيبه بأسبوع أصدر أول أمر تنفيذي من ثلاثة قرارات  مصممة لمنع سكان عدد من الدول ذات الأكثرية المسلمة من دخول أمريكا. وبينما قامت المحاكم ابتداء بمنع القرار وسارع البيت الأبيض للقول بأنه لم يكن الحظر ضد المسلمين قال حليف ترامب، رودي جولياني بأن الرئيس أراد فرض “حظر على المسلمين” وسأله كيف يمكن له أن يقوم بذلك بشكل قانوني. وأصبح الحظر الآن سارياً بينما يتم تحديه في المحاكم.

 

وأثار ترامب الجدل وبأنه يؤجج مشاعر العداء ضد الإسلام عندما قام بإعادة نشر ثلاثة فيديوهات تحريضية على تويتر كانت قد نشرتها مجموعة يمينية بريطانية تسمي نفسها بريطانيا أولاً. وتشير الصحيفة إلى أنها حاولت الحصول على تعليق من البيت الأبيض ولكن دون جدوى.

 

الكلمات الدلالية:
الولايات المتحدة




المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحة Facebook بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع SaidaGate بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

موقع بوابة صيدا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)

ملاحظات:

  • 1- إذا كنت عضوا في موقعنا وقمت بتسجيل الدخول فأنت لست بحاجة إلى إدخال إسمك ولا بريدك الإلكتروني.
  • 2- تعليقات أعضاء الموقع تظهر مباشرة بينما الزوار العاديين فإنها ستمرّ على صفحة الإدارة أولا.
* الإسم الكامل
* البريد الإلكتروني
* عنوان التعليق
* نص التعليق
* التحقق الالكتروني
أرسل تعليقك





قسم الصوتيات

كيف إلك نفس وإلك جلد تسمي هالفوضى بلد






  • معلومات خطيرة لم يكشفها المشنوق قد تهدد الانتخابات
  • الدستوري شفيق المصري: حل أزمة المرسوم بتفسير عبارة الوزراء المختصون
  • أسرار الصحف اللبنانية الصادرة يوم الاثنين 22 كانون الثاني 2018
  • رياض طبارة: تحالف سني قوي بدعم أمريكي أوروبي لسحب إيران من المنطقة
  • مصدر لبناني: مباحثات عون في الكويت ستتطرق إلى خلية العبدلي وسنبلغ الجانب الكويتي بكل المعطيات
  • اللواء تكشف هوية المتهم الذي أوقف في تركيا وآلية استرداده
  • الجيل الجديد يعمر بـ20 عاماً أكثر من أجداده
  • أهو عقاب إلهي؟؟؟!
  • الحريري أدانت تفجير حارة حريك: اصرار المجرم على جريمته يجب ان يقابله اصرار اللبنانيين على وحدتهم
  • قوى 14 آذار في الجنوب: دعم حزب الله للنظام السوري وتدخل آخرين سيؤدي الى نتائج كارثية
  • مشادة كلامية بين د. بسام حمود والحاج عبد الله الترياقي
  • ريفي يغرّد منفرداً.. ويربك المستقبل
  • هل سمعتم بمقام الشيخ صالح في صيدا؟؟
  • سراي الأمير فخر الدين.. هل تعرفون موقعها في صيدا؟
  • جريج: لا أعتقد ان تكون المبررات الامنية وراء اقفال العربية
  • الفوضى الخلاقة شعار أميركي... بإدارة إيران وحزب الله
  • سليماني لـ القيصر: أنجدنا وإلا خسرنا معاً الأسد وسوريا!
  • النزول الروسي في سوريا يؤكد فشل الجنرال سليماني

قسم الفيديو
كلمة الشيخ سالم الرافعي في الاعتصام أمام القصر الحكومي في بيروت للمطالبة بالعفو العام عن الموقوفين الإسلاميين


أخبار متفرقة
إذهب إلى أعلى الصفحة