زوار الموقع لهذا اليوم حتى الان: 67563 زائر     |     العدد الكلّي للزيارات 117233399 زيارة     |     اليوم الأكثر زيارات (2012-01-04): 202225 زائر
إنّ الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً
قسم الأخبار
موقع بوابة صيدا www.saidagate.net تمّ النشر في 2017-12-06 21:12:31 المشاهدين = 437
بوابة صيدا - ترامب يعلن الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.. ونتياهو يعتبره يوم تاريخي لإسرائيل
بوابة صيدا / (وكالات + عربي 21) أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتراف بلاده بمدينة القدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل"، مضيفا أنه وجه وزارة الخارجية الأمريكية "كي تعمل على نقل مبنى السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى مدينة القدس".

 

وجاء إعلان ترامب في كلمة مباشرة ألقاها في واشنطن، وصف فيها مدينة القدس المحتلة بأنها "قلب واحدة من أنجح الديمقراطيات في العالم"، حسب تعبيره.

 

وبرر ترامب قراره بالقول: "أدرس تحديات العالم وتأثيراتها علينا، ولا يمكن أن نحل مشاكلنا بالقيام بنفس الافتراضات السابقة ونفس الأسلوب".

 

وأضاف أن "الكونغرس أصدر قرارا في العام 1995 بأغلبية كبيرة لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس أو الاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل"، لافتا إلى أن "الرؤساء السابقون أجلوا القرار لأنهم اعتقدوا أن هذا سيعطل السلام".

 

وهاجم ترامب الرؤساء السابقين للولايات المتحدة بالقول: إنهم "لم يكونوا شجعان واتخذوا قراراتهم بناء على افتراضات لديهم"، متابعا: "بعد 20 سنة لم يصبح السلام قريبا بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

 

وبناء على ما سبق، قال ترامب: "لذلك أعلن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل (..) لإسرائيل الحق كدولة ذات سيادة بإعلان العاصمة التي تريدها"، معتبرا هذا القرار في مصلحة الولايات المتحدة ومصلحة السلام".

 

وتابع الرئيس الأمريكي خطابه  بالقول إن "القدس هي المدينة التي أرادتها إسرائيل عاصمة لها وهي مقر الحكومة والمحكمة العليا وبيت رئيس الوزراء والرئيس الإسرائيلي"

 

وأضاف: "القدس ليس فقط مركزا للأديان الثلاثة بل هي مركز لواحدة من أنجح الديمقراطيات في العالم وهي إسرائيل"، لافتا إلى أن "القدس يجب أن تكون موقعا مقدسا للأديان السماوية الثلاثة".

 

وفيما يتعلق بنقل السفارة الأمريكية للقدس المحتلة، قال ترامب: "قررت أيضا الطلب من وزارة الخارجية البدء بنقل سفارتنا إلى القدس والبدء بالعمليات الهندسية لذلك".

 

واعتبر ترامب أن قراره هذا "لا يؤثر على رؤيتنا للسلام ونبقى على موقفنا بأن الحدود النهائية لدولة إسرائيل تبقى للمفاوضات والولايات المتحدة ستدعم حل الدولتين".

 

وتعليقا على ردود الأفعال المتوقعة قال ترامب: "طبعا ستكون هناك بعض الخلافات والاحتجاجات لهذا القرار، ولكننا على ثقة بأننا سنصل لحل هذا الخلاف وتحقيق السلام".

 

وأشار إلى أن نائبه مايك بينس "ستوجه للمنطقة لشرح التزامنا بالسلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين"، مطالبا "القادة السياسيين والدينيين في المنطقة مسلمين ومسيحيين ويهود الانضمام لنا لتحقيق السلام".

 

وكان ترامب استبق قراره بشأن القدس بالقول إنه "تأخر كثيرا، مضيفا: "قال رؤساء عديدون إنهم يريدون القيام بشيء ولم يفعلوا، سواء تعلق الأمر بشجاعتهم أو أنهم غيروا رأيهم، لا يمكنني أن أقول لكم، أعتقد أن الأمر تأخر كثيرا".

 

في أول تعليق إسرائيلي على خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو القرار بأنه يوم تاريخي لإسرائيل.

 

وأعلن ترامب في خطاب من واشنطن الليلة نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس المحتلة، وبرر قراره بالقول: "أدرس تحديات العالم وتأثيراتها علينا، ولا يمكن أن نحل مشاكلنا بالقيام بنفس الافتراضات السابقة ونفس الأسلوب".

 

وأضاف أن "الكونغرس أصدر قرارا في العام 1995 بأغلبية كبيرة لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس أو الاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل"، لافتا إلى أن "الرؤساء السابقون أجلوا القرار لأنهم اعتقدوا أن هذا سيعطل السلام".

 

وهاجم ترامب الرؤساء السابقين للولايات المتحدة بالقول: إنهم "لم يكونوا شجعان واتخذوا قراراتهم بناء على افتراضات لديهم"، متابعا: "بعد 20 سنة لم يصبح السلام قريبا بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

 

الكلمات الدلالية:
القدس فلسطين



المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحة Facebook بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع SaidaGate بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

موقع بوابة صيدا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)

ملاحظات:

  • 1- إذا كنت عضوا في موقعنا وقمت بتسجيل الدخول فأنت لست بحاجة إلى إدخال إسمك ولا بريدك الإلكتروني.
  • 2- تعليقات أعضاء الموقع تظهر مباشرة بينما الزوار العاديين فإنها ستمرّ على صفحة الإدارة أولا.
* الإسم الكامل
* البريد الإلكتروني
* عنوان التعليق
* نص التعليق
* التحقق الالكتروني
أرسل تعليقك

آخر الأخبار والتحديثات
إضغط للمزيد    




قسم الصوتيات

كيف إلك نفس وإلك جلد تسمي هالفوضى بلد






  • قوى الامن: توقيق عصابة للسرقة في المطار
  • الامن العام حذر المواطنين من الوقوع في فخ الموساد الاسرائيلي على الانترنت
  • اقفال الادارات والمؤسسات العامة والبلديات في عيدي الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية
  • بالصور: جريح اثر انقلاب سيارته بحادث سير في صيدا / 3 صور
  • اجتماع في مجدليون لإستكمال خطوات انجاز سندات التمليك العائدة لبيوت التعمير في صيدا
  • فرص عمل في مؤسسة human appeal Lebanon
  • صاعقة برق تقتل طالبة
  • أسامة سعد: المراهنة على الولايات المتحدة وحلفائها لمحاربة الإرهاب هي مراهنة خاسرة
  • هجوم على سفينة تركية قرب ميناء طبرق الليبي
  • الحركة الإسلامية المجاهدة تُحي مناسبة الإسراء والمعراج والذكرى67 للنكبة بلقاء جماهيري حاشد
  • بالفيديو: لحظة اغتيال سامر نجمة ومحمود صالح في مخيم عين الحلوة
  • السجن شهراً للشيخ حسين عطوي لإطلاقه صواريخ على (إسرائيل)
  • هل سمعتم بمقام الشيخ صالح في صيدا؟؟
  • سراي الأمير فخر الدين.. هل تعرفون موقعها في صيدا؟
  • جريج: لا أعتقد ان تكون المبررات الامنية وراء اقفال العربية
  • الفوضى الخلاقة شعار أميركي... بإدارة إيران وحزب الله
  • سليماني لـ القيصر: أنجدنا وإلا خسرنا معاً الأسد وسوريا!
  • النزول الروسي في سوريا يؤكد فشل الجنرال سليماني

قسم الفيديو
سفيرة أمريكا الأممية: توقعنا سقوط السماء بعد قرار ترامب.. لكنها لم تسقط


أخبار متفرقة
إذهب إلى أعلى الصفحة