زوار الموقع لهذا اليوم حتى الان: 4683 زائر     |     العدد الكلّي للزيارات 137889907 زيارة     |     اليوم الأكثر زيارات (2012-01-04): 202225 زائر
إنّ الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً
قسم المشاركات
موقع بوابة صيدا www.saidagate.net تمّ النشر في 2017-06-24 09:40:06 المشاهدين = 5969
بوابة صيدا - نصرالله يحرم الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا من الانتماء لدول محور المقاومة...
بقلم حسان القطب / مدير المركز اللبناني للأبحاث والاستشارات.. / بوابة صيدا

 

للمرة الاولى يشير نصرالله في خطابه الى تمدد محور المقاومة وانضمام دول وتنظيمات جديدة اليه.. بالتاكيد فقد استند نصرالله في اعلانه هذا الى حجم ودور مشاركة هذه القوى الى جانب ايران وميليشياتها ومنها حزب الله في المعارك الدائرة في كلٍ من سوريا والعراق واليمن.. وعلى الحدود اللبنانية الشرقية مع سوريا بين الحين والآخر.. (إذ وجّه نصرالله كما اشارت صحيفة الاخبار المؤيدة لمحور ايران، في مناسبة يوم القدس العالمي، رسائل قاسية للعدو الإسرائيلي والنظام السعودي، مهدّداً بأن حرباً تنوي إسرائيل شنّها على لبنان وسوريا لن تبقى محصورة في هذين الميدانين، بل إنها ستفتح الباب أمام انضمام آلاف المقاتلين من العراق واليمن وإيران وأفغانستان وباكستان وبقاع أخرى في العالم إلى جانب سوريا والمقاومة. ولفت نصرالله إلى أن الحرب الدائرة في الإقليم أضافت إلى محور المقاومة قوتين كبيرتين، هما اليمن والمقاومة العراقية...)..!!!

 

السؤال الذي يطرح نفسه هنا.. هو انه اذا كانت المصائب والمؤامرات والفتن والجرائم والتنظيمات الارهابية هي صنيعة الولايات المتحدة وحلفائها.. اذاً لماذا لا تقاتل هذه الميليشيات الافغانية والباكستانية القوات الاميركية وقوات حلف الناتو المتواجدة بل المحتلة لدولة افغانستان نفسها..؟؟ بدل تعشم عناء السفر وتكبد مشقة الانتقال الى دول بعيدة مثل سوريا والعراق لمحاربة المشروع الاميركي – الصهيوني؟؟

 

الا يكون القتال على ارضها لتحريرها وانقاذ شعبها من براثن الاحتلال اكثر جدوى وجدية وموضوعية دينياً وشرعياً.. كما يشير هو نفسه؟؟

 

ولكن المفارقة الحقيقية والجارحة... هو ما نستشفه من خطاب نصرالله نفسه من ان هذه الميليشيات تقاتل اليوم وبكل فخر وتفاخر واستكبار واجرام وحقد وروح طائفية الى جانب القوات الاميركية والاوروبية والروسية في العراق وسوريا، وهي الدول التي تجاهل نصرالله دورها ووجودها على الساحتين العراقية والسورية؟؟ وهي في الوقت نفسه الدول التي لا زالت تحتل افغانستان منذ عام 2001.. والتي تجاور دولة الباكستان المهددة بين الحين والآخر من قبل ميليشيات محلية واجنبية.. كما وتقاتل هذه الميليشيات الى جانب القوات الروسية التي احتلت افغانستان لأكثر من عقدٍ من الزمن خلال ثمانينيات القرن الماضي.. وامعنت في شعبها قتلاً وتهجيراً وتعذيباً وتدميراً.. تماماً كما تفعل القوات الروسية اليوم في سوريا والعراق..؟؟

 

إذا كانت مشاركة هذه الميليشيات الطائفية المذهبية التكفيرية كافية بالنسبة لنصرالله ليعتبرها جزءاً من منظومته العسكرية ومن محوره الدولي.. وهي بالكاد تمثل جزءاً بسيطاً من شعوب دولها واوطانها.. وهي تقاتل خلافاً لتوجهات انظمتها الحاكمة.. فكيف الحال بقوات عسكرية نظامية تقاتل الى جانب النظامين السوري والعراقي بقرارٍ رسمي وبحضور كامل وبدورٍ توجيهي لا غبار عليه وهذه امثلة على دور هذه القوات وعملياتها كما وردت في بيانات رسمية:

 

في باريس، قال قائد القوات الخاصة الفرنسية لوران ايسنار إن وحداته تشارك بشكل مباشر في حرب الشوارع الدائرة في الموصل، لكنه نفى ما ورد في تقارير صحافية عن أنها تستهدف تحديداً المتشددين المولودين في فرنسا ويقاتلون ضمن صفوف «داعش». وقال ايسنار، في حديث نادر للصحافيين ليل أول من أمس، «لا نقوم بعمليات استهداف محددة. هذا أمر غير مجد. نواجه مقاتلين. نحن نعمل في شوارع ضيقة وأحياء ونهاجم المدينة. نحن على خط الجبهة ونتعامل مع الأشخاص الذين نصادفهم. كيف يفترض أن تعرف من يقف أمامك؟ هم لا يقفون مكشوفين ومعهم سيرتهم الذاتية». وأضاف ان القوات الفرنسية تتبادل معلومات الاستخبارات مع العراقيين لكن فقط لتقييم «كيف ينظم العدو صفوفه».

 

في العراق، قال المتحدث باسم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، جون دوريان، في مؤتمر صحفي إن "داعش على وشك الهزيمة الكاملة في الموصل.. القوات الأمنية العراقية ضحت بكل شي من أجل هزيمة الأعداء، وأحيي القوات العراقية التي ستعلن النصر قريبا". وأضاف دوريان، أن "القوات العراقية ستتهيأ لهزيمة داعش بالمناطق الأخرى وسنستمر بدعمنا لها"، موضحا أن "التحالف دمر أكثر من 200 نفق وأكثر من 100 موقع لداعش". وأشار دوريان إلى أن التحالف سيستمر بمحاربة التنظيم في سوريا إلى أن تتم هزيمته. بدوره قال المتحدث باسم القوات العراقية يحيى رسول إن مساحة 12 كم فقط من مدينة الموصل لاتزال تحت سيطرة التنظيم.

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، إطلاق صواريخ على أهداف لتنظيم «داعش» في سوريا، من سفينتين حربيتين وغواصة تابعين لها في البحر المتوسط. وقالت الوزارة إنها أبلغت قيادات الجيشين التركي والإسرائيلي «عبر قنوات الاتصال وبمهلة كافية عن عملية إطلاق الصواريخ». وجاء في بيان صدر عن وزارة الدفاع الروسية أن سفينتي «أميرال إيسن» و«أميرال غريغوروفيتش» الحربيتين وغواصة «كراسنودار» المنتشرة في شرق المتوسط، أطلقت ستة صواريخ من طراز «كاليبر» على مواقع قيادية ومخازن أسلحة في محافظة حماة في سوريا.

 

بما ان حزب الله يعتبر ان لبنان محكوم بمعادلة الجيش والشعب والمقاومة الذهبية، وان شراكة المقاومة والجيش عضوية ومتلازمة،وهذا في الحقيقة يلمسه كل مواطن لبناني، اذ ان حزب الله يتجاوز الحدود الدولية مع سوريا الى حيث يشاء دون اي عائق رسمي او امني او .. او.. مما يعني ان اي دعم للجيش اللبناني ومن اية جهة كان يصب في خدمة محور حزب الله الذي حدثنا عنه نصرالله (فقد اختتم وزير الدولة البريطاني لشؤون الأمن بن والاس زيارة إلى لبنان استمرت يومين شدّد خلالها على الشراكة المتينة للمملكة المتحدة مع لبنان في مجال الأمن. التقى الوزير البريطاني، وزير الخارجية جبران باسيل ووزير الداخلية نهاد المشنوق وقائد الجيش ومدير قوى الأمن الداخلي ومدير عام الأمن العام، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين الأمنيين، واطلع عن كثب على المشاريع البريطانية الهادفة إلى دعم الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي. وقالت وزارة الخارجية البريطانية على موقعها الالكتروني إنه منذ العام 2011، خصّصت المملكة المتحدة 100 مليون دولار أميركي لتعزيز الأمن في لبنان من خلال الشراكة مع القوى الأمنية)... وفي قاعدة حامات العسكرية اطلع الوزير والاس على كيفية قيام الجيش اللبناني بمكافحة داعش بشكل فعال في القلمون. وتم البحث في الدعم البريطاني الهادف إلى ضمان أمن الحدود اللبنانية مئة بالمئة مع سوريا بحلول 2019. وشهد الوفد البريطاني مناورة تدريبية حية حول تفكيك العبوات الناسفة يدوية الصنع وتدريبا جديدا للجيش اللبناني حول القانون الإنساني الدولي، حيث توجه الوزير الى ضباط الجيش متحدثا عن أهمية احترام القانون الانساني وحقوق الانسان. بحلول 2019، تكون المملكة المتحدة قد ساهمت بتدريب 11 ألف جندي على عمليات في الخطوط الأمامية في لبنان..

 

ما الذي يمنع هذه الدول من ان تكون جزءاً من محور المقاومة الذي تقوده طهران ويروج له نصرالله..؟؟ طالما ان شرف المشاركة في ابادة الشعبين السوري والعراقي متوافرة....؟ والقتال جنباً الى جنب مع ميليشيات عراقية وافغانية وباكستانية ويمنية ولبنانية.. مؤكدة وموثقة من خلال هذه البيانات التي تشير الى دور مركزي واساسي وقيادي لهذه الدول وقواتها في كافة المعارك التي ينسب نصرالله شرف خوضها وتحقيق انتصاراتها اذا كان هناك من انتصار الى المحور المذهبي الطائفي التكفيري الذي تقوده طهران.. ويضم ميليشيات طائفية تخلت عن اوطانها وعن حماية ارضها وشعبها للقتال خدمةً لمشروع الولي الفقيه في دول العالم العربي..

 

يبدو ان العائق الوحيد الذي يمنع هذه الدول من تحظى بهذه النعمة الالهية هو انتماءها الديني الذي لا يتجانس مع مشروع ايران.. وهذا ما اشار اليه نصرالله في خطابه الاخير هذا حين اكد ان قتاله عقائدي وان موقف إيران هو موقف عقائدي.. مما يعطي الصراع في المنطقة بعداً دينياً!! لا بعداً وطنياً، ويعتبر نصرالله كما تعتبر ايران انها تستفيد من وجود هذه القوات الغازية ومن عدائها لشعوب المنطقة فرصة لها ولميليشياتها لوضع اليد على المنطقة العربية.. وهذا ما لن يحصل..

 

أما القضية الفلسطينية فإنها شان آخر.. انها العنوان واليافطة والشعار الذي يخفي خلفها كل ديكتاتور مشروعه وكل ظالم ظلمه.. في حين يعاني الشعب الفلسطيني من كل انواع العذاب والقهر والحصار.. ليس في فلسطين فقط... بل حتى هنا في لبنان، ومن يزور مخيم عين الحلوة يدرك هذا الامر... وهذا ما يتجاهله نصرالله و المحور المتواطيء على ظلم الشعب الفلسطيني..

 





المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحة Facebook بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع SaidaGate بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

موقع بوابة صيدا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)

ملاحظات:

  • 1- إذا كنت عضوا في موقعنا وقمت بتسجيل الدخول فأنت لست بحاجة إلى إدخال إسمك ولا بريدك الإلكتروني.
  • 2- تعليقات أعضاء الموقع تظهر مباشرة بينما الزوار العاديين فإنها ستمرّ على صفحة الإدارة أولا.
* الإسم الكامل
* البريد الإلكتروني
* عنوان التعليق
* نص التعليق
* التحقق الالكتروني
أرسل تعليقك

آخر الأخبار والتحديثات
إضغط للمزيد    




قسم الصوتيات







  • طقس الأحد في لبنان غائم مع أمطار متفرقة وعواصف رعدية
  • شبكة دعارة في قبضة مفرزة استقصاء الجنوب
  • الرياضي يتصدر المجموعة الاولى بفوز كبير على سلا المغربي في دورة حسام الدين الحريري
  • انقلاب على التسوية ام انقلاب على التكليف؟
  • أسرار الصحف اللبنانية الصادرة يوم السبت 20 تشرين الأول 2018
  • اليكم الفيتامينات التي تطيل العمر
  • توقيف عصابة سلب بقوة السلاح
  • جائزة السيدة يمنى العيد تتسلمها الطالبة هديل الغربي وآلاء درويش
  • الفتاة الأمورة سعاد حمادة..
  • البنزين يتراجع غداً...
  • جريمة هزت ألمانيا.. قتلوا الطالبة المصرية المسلمة ثم وقفوا على جثمانها وهم يضحكون
  • هاتف يرن في معدة تمساح ويمنعه من الأكل منذ شهر!
  • هل سمعتم بمقام الشيخ صالح في صيدا؟؟
  • سراي الأمير فخر الدين.. هل تعرفون موقعها في صيدا؟
  • جريج: لا أعتقد ان تكون المبررات الامنية وراء اقفال العربية
  • الفوضى الخلاقة شعار أميركي... بإدارة إيران وحزب الله
  • سليماني لـ القيصر: أنجدنا وإلا خسرنا معاً الأسد وسوريا!
  • النزول الروسي في سوريا يؤكد فشل الجنرال سليماني

قسم الفيديو
الشيخ العارفي: مفاتح البركة


أخبار متفرقة
إذهب إلى أعلى الصفحة