زوار الموقع لهذا اليوم حتى الان: 11997 زائر     |     العدد الكلّي للزيارات 117670668 زيارة     |     اليوم الأكثر زيارات (2012-01-04): 202225 زائر
إنّ الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً
قسم الأخبار
موقع بوابة صيدا www.saidagate.net تمّ النشر في 2017-06-12 04:53:07 المشاهدين = 1384
بوابة صيدا - حدث في 12 حزيران / يونيو
بوابة صيدا

 

أحداث

626 - (10 محرم سنة 5هـ) غزوة ذات الرقاع، وفيها خرج النبي صلى الله عليه وسلم في جمع من أصحابه إلى "نجد"، يريد قتال بني محارب وبني ثعلبة من غطفان؛ لما بلغه أنهم يجمعون الجموع له.

1444 - (23 صفر 848هـ) الدولة العثمانية تعقد معاهدة "سكدين" مع المجر؛ لوقف الحرب بين الجانبين، حيث كانت المجر تهدف إلى إخراج الأتراك من البلقان ومن أوربا بصفة عامة.

1470 - (12 ذي الحجة 876هـ) السلطان العثماني محمد الفاتح يستولي على قلعة وجزيرة "آغريبوز" التي كانت البندقية تسيطر عليها لمدة 260 عامًا، وذلك بعد حصار استمر 17 يومًا. وولّد سقوط هذه الجزيرة أحزانًا كبيرة في أوربا لا تقل عن سقوط القسطنطينية.

1798 - (27 ذي الحجة 1212هـ) القائد الفرنسي نابليون بونابرت يقوم بغارة مفاجئة على مالطا، وينهي دولة فرسان مالطا، وذلك أثناء حملته على مصر. ...

1812 - نابليون بونابرت يبدأ بغزو روسيا وذلك في إطار الحملة التي يشنها لفرض سيطرته على أوروبا.

1898 - الزعيم الفلبيني أميليو أوجونيالدو يعلن الثورة على الاحتلال الإسباني ويقرر رفع السلاح طلبًا للاستقلال.

1901 - اكتشاف إشعاعات عنصر اليورانيوم من قبل الفرنسي هنري بيكريل.

1906 - (19 ربيع الآخر 1324هـ) الروس يرتكبون مذبحة ضد اليهود في مدينة "بياليستوك" الواقعة على بعد 100 ميل شمال وارسو، واستمرت هذه المذبحة عدة أيام.

في سنة 1859م خرج بمدينة أوديسا الروسية آلاف اليهود للقيام بأعمال شغب وتخريب، إلا أن الحكومة القيصرية منعت حدوث ذلك، وأدى تدخل العسكر إلى مقتل عدد من اليهود.

وفي سنة 1881م افتعل اليهود أعمال شغب وتخريب في وارسو، فاقتحم الجيش الروسي العاصمة البولندية وارسو حيث أدى ذلك إلى ارتكاب مجزرة (مجزرة وارسو) بحق اليهود، وقتل الجيش القيصري الروسي عدد كبير من اليهود..

وفي نفس العام اغتيل القيصر الروسي ألكسندر الثاني، فتوجهت أصابع الإتهام إلى اليهود، فما كان من المسيحيين إلا الرد على مقتله بارتكاب مجزرة بحق اليهود، فأحرقوا آلاف المنازل،  وشردوا آلاف اليهود إلى أماكن أخرى.

في ليل 15_ و16 نيسان/ أبريل عام 1881م وأثناء احتفال الطائفة الأرذدوكسية اليهودية بعيد الفصح، أرسل القيصر الروسي وحدات من الجيش القيصري يحملون الأسلحة الثقيلة من مدافع وبنادق، واقتحموا مدينة يليزنفيتغراد الروسية، ونكلوا باليهود، واستمر التنكيل باليهود لمدة أسبوع كامل.. وجاء التنكيل باليهود بتحريض من الكهنة المسيحيين، حيث كانوا يشجعون الجنود على قتل اليهود، وأحصي عدد قتلى اليهود الذين قتلوا في هذه المجرزة بـ 120 قتيلاً و500 جريح، وقد عمد الجنود الروس بتحريض من الكهنة إلى تمزيق بطون أطفال اليهود، ورميها في الشوارع.. 

في 26 نيسان / أبريل 1881م، ثار اليهود في مدينة كييف مجددا، فقام الجيش القيصري الروسي بحملة إبادة جماعية ضدهم، فقتل المئات منهم، وفر الكثير إلى أماكن أخرى..

وفي شهر أيار/ مايو عام 1882م، أصدر القيصر الروسي ألكسندر الثالث قانون جديد يدعى "قوانين مايو"، يمنع اليهود من ممارسة اي نشاط سياسي أو عسكري في روسيا القيصرية..

في عام 1903 اندلعت مواجهات بين اليهود والجيش القيصري، حيث ثار اليهود في الشوارع منددين بالإضطهاد الذي يتعرضون له، فما كان من الجيش القيصري الروسي إلا إخماد ثورتهم وأدى ذلك إلى مقتل المئات منهم.

في عام 1905 ثار اليهود في مدينة أوديسا ضد الاضطهاد القيصري، فما كان من الجيش إلا مواجهة الثائرين، وقام بإبادة الثائرين جميعاً...

في 12 حزيران/ يونيو 1906 ثار اليهود في مدينة "بياليستوك" ضد القيصر، فتدخل الجيش القيصري وأخمد الثورة، وارتكب مجزرة بحقهم، أدى تدخل العسكر إلى مقتل عشرات المئات منهم..

أثناء الحرب الأهلية التي تلت قيام الثورة البلشفية عام 1917 تم قتل مئات اليهود من قِبل القوميين الأوكرانيين والمسؤولين البولنديين وجنود الجيش الأحمر.

في 29 حزيران/ يونيو 1941 ارتكبت القوات الرومانية مجزرة بحق اليهود بمساعدة الجنود الألمان، فقتل مئات اليهود في مدينة ياسي في مقاطعة مولدافيا الرومانية.

في 10 تموز / يوليو 1941 شارك بولنديون مقيمون في جيدوابني ـ وهي مدينة صغيرة تقع في منطقة بياليستوك البولندية التي احتلها الاتحاد السوفيتي أولا ثم ألمانيا ـ في قتل المئات من جيرانهم اليهود.  

في 4 تموز / يوليو 1946 بدأ السكان المحليون في مدينة كيلسي البولندية بارتكاب مذبحة ضد اليهود العائدين، وذلك بعد انتشار شائعات بأن اليهود اختطفوا جثمان المسيح لينكلوا به من أجل أغراض دينية يهودية، وأدت هذه المذبحة إلى هجرة اليهود إلى اوروبا الغربية، وفلسطين المحتلة..

1916 - شريف مكة حسين بن علي الهاشمي يعلن الثورة على الدولة العثمانية.

1926 - انسحاب البرازيل من منظمة عصبة الأمم وذلك بعد فشلها بتسويه المشاكل الحدودية بينها وبين جيرانها في أمريكا الجنوبية.

1960 - الإعلان عن الدستور التركي المؤقت وذلك بعد الانقلاب العسكري الذي قادة الجيش على الرئيس محمود جلال بايار وحكومته في 27 أيار/ مايو.

1968 - الجمعية العامة للأمم المتحدة تقر معاهدة عدم انتشار الاسلحة النووية وتدعو إلى التصديق عليها.

1974 - (22 جمادى الآخرة 1394هـ) الرئيس الأمريكي "ريتشارد نيكسون" يقوم بزيارة للقاهرة، كانت تستهدف إزالة الركود في العلاقات المصرية – الأمريكية المقطوعة منذ عهد الرئيس "عبد الناصر".

2004 - الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري يتوعد الولايات المتحدة من خلال شريط صوتي من المساس بمعتقلي جوانتانامو.

2016 - مقتل حوالي 50 شخص وإصابة 53 شخص آخر في هجوم مسلّح على نادٍ ليلي للمثليين في أورلاندو بولاية فلوريدا تبناه تنظيم الدولة الإسلامية.

 

مواليد

1909 – الشيخ السوري علي الطنطاوي.

1924 - جورج بوش الأب، رئيس الولايات المتحدة الواحد والأربعون.

1965 - طلال أرسلان، سياسي لبناني.

 

أعياد ومناسبات

اليوم الوطني في روسيا.

عيد الاستقلال في الفلبين.

 

الكلمات الدلالية:
الدولة العثمانية روسيا



المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحة Facebook بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع SaidaGate بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

موقع بوابة صيدا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)

ملاحظات:

  • 1- إذا كنت عضوا في موقعنا وقمت بتسجيل الدخول فأنت لست بحاجة إلى إدخال إسمك ولا بريدك الإلكتروني.
  • 2- تعليقات أعضاء الموقع تظهر مباشرة بينما الزوار العاديين فإنها ستمرّ على صفحة الإدارة أولا.
* الإسم الكامل
* البريد الإلكتروني
* عنوان التعليق
* نص التعليق
* التحقق الالكتروني
أرسل تعليقك

آخر الأخبار والتحديثات
إضغط للمزيد    




قسم الصوتيات

كيف إلك نفس وإلك جلد تسمي هالفوضى بلد






  • تحذير أميركي: القيامة تقترب.. والسبب بشري
  • إفتتاح مهرجان لبنان السينمائي الدولي بمشاركة 52 فيلماُ من 27 دولة
  • الشاعر الحنفي يوقع ديوانه الجديد (لعينيك سأحمل المدى) في بلدية صيدا
  • رابطة آل حبلي الاجتماعية تُحيِّ المولد النبوي وتُؤكّد إن الدفاع عن القدس شرف وكرامة لنا / 35 صورة
  • كيف سيكون طقس الاثنين في لبنان؟
  • جريح باشكال فردي في عين الحلوة
  • تيار الفجر يدين مجزرة بئر حسن والتناغم مع الحملات السياسية المسعورة
  • حفل تكريم لجود محمد حنقير لارتدائها الحجاب
  • محاكمة مرسي في 4 تشرين الثاني
  • ابو فاعور: وصلنا الى المحظور والمخاطر الصحية ازدادت
  • إرجاء التحقيق مع الشيخ الاسير في قضية محاولة قتل هلال حمود الى 15 ك1
  • تأجيل الانتخابات ما بين سنة و3 سنوات
  • هل سمعتم بمقام الشيخ صالح في صيدا؟؟
  • سراي الأمير فخر الدين.. هل تعرفون موقعها في صيدا؟
  • جريج: لا أعتقد ان تكون المبررات الامنية وراء اقفال العربية
  • الفوضى الخلاقة شعار أميركي... بإدارة إيران وحزب الله
  • سليماني لـ القيصر: أنجدنا وإلا خسرنا معاً الأسد وسوريا!
  • النزول الروسي في سوريا يؤكد فشل الجنرال سليماني

قسم الفيديو
اعتداء جماعي على شابة يدين شرطيين أميركيين


أخبار متفرقة
إذهب إلى أعلى الصفحة