زوار الموقع لهذا اليوم حتى الان: 42736 زائر     |     العدد الكلّي للزيارات 105602464 زيارة     |     اليوم الأكثر زيارات (2012-01-04): 202225 زائر
إنّ الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً
قسم الأخبار
موقع بوابة صيدا www.saidagate.net تمّ النشر في 2017-06-07 04:26:45 المشاهدين = 1089
بوابة صيدا - حدث في 7 حزيران / يونيو
بوابة صيدا

 

أحداث

 1099 - طلائع الصليبيين تصل إلى مدينة القدس تمهيدًا لاحتلالها بعد أن استطاعت السيطرة على الجزء الأكبر من بلاد الشام. حاصر الصليبيون مدينة القدس من 7 حزيران/يونيو إلى 15 تموز/يوليو 1099، وكانت القدس تحت الحكم الفاطمي.

1833 - (18 محرم 1249هـ) توقيع معاهدة "خونكار أسكله سي" بين الدولة العثمانية وروسيا.

1855 - (21 رمضان 1271هـ) الروس يخسرون 20 ألف قتيل في هجوم جيش الاتفاق الفرنسي الإنجليزي العثماني على قلعة "سيفاستوبول" الواقعة حاليًا في أوكرانيا أثناء "حرب القرم" بين الدولة العثمانية وروسيا.

1914 - أول سفينة تعبر قناة بنما.

1916 - (5 شعبان 1334 هـ) الشريف حسين يعلن نفسه ملكًا على الحجاز وينفصل عن الدولة العثمانية، بعد وعود الإنجليز له بتنصيبه ملكًا على العرب، في حال إعلان ثورته على العثمانيين.

1929 - مدينة الفاتيكان تصبح دولة مستقلة.

1944 - قوات ألمانيا النازية تعدم 23 من أسرى الحرب الكنديين في نرمندية الفرنسية وذلك بعد يوم من إنزال قوات الحلفاء فيها.

1966 - ملك المغرب الحسن الثاني يقرر إعلان الأحكام العرفية وتعليق العمل بالدستور وذلك لمواجهه الإستياء الشعبي والإضطرابات السياسية التي تتعرض لها البلاد.

1967 – العدو الصهيوني يحتل كامل القدس الشرقية.

 2006 - مقاتلات إف-16 فايتينغ فالكون الأمريكية تقصف مخبأ زعيم تنظيم القاعدة في العراق أبو مصعب الزرقاوي مما أدى إلى مقتله..

ولد أحمد فاضل نزال الخلايلة وكنيته أبو مصعب الزرقاوي في 30 كانون الأول / أكتوبر 1966 في مدينة الزرقاء في الأردن، كان عضوا في تنظيم القاعدة في العراق، قاد معسكرات تدريب في أفغانستان، اشتهر بعد ذهابه إلى العراق لكونه مسؤولاً عن سلسلة من الهجمات والتفجيرات خلال حرب العراق، أسس تنظيم "التوحيد والجهاد" في التسعينيات والذي ظل زعيمه حتى مقتله في 7 حزيران/يونيو 2006.

كان يعلن مسؤوليته عبر رسائل صوتية ومسجلة بالصورة عن عدة هجمات في العراق بينها تفجيرات وإعدام رهائن، عرف لاحقاً بزعيم تنظيم "قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين" الذي هو فرع تنظيم القاعدة في العراق بعد أن "بايعت" جماعة "التوحيد والجهاد" (وهو الاسم الأول للجماعة) أسامة بن لادن عام 2004.

كما أنه كان زعيم مجلس شورى المجاهدين في العراق حتى إغتياله.

بداية شهرته كانت في العام 2004 عندما قام أبو مصعب الزرقاوي بذبح أحد الرهائن الأمريكين في العراق ويدعى يوجين أرمسترونغ، وذلك بجز عنقه بسكين في فيديو مصور قامت جماعة التوحيد والجهاد بنشره على الإنترنت.

أعلنت لاحقاً الحكومة الأردنية سحب الجنسية منه.

في صباح 7 حزيران/يونيو 2006، اعلن رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي عن مقتل زعيم تنظيم القاعدة في العراق أبو مصعب الزرقاوي في غارة أمريكية.

وصف الرئيس الأميركي جورج دبليو بوش مقتل الزرقاوي "بأنه ضربة قوية لتنظيم القاعدة"، معتبرا أنه واجه المصير الذي يستحقه بعد "العمليات الإرهابية" التي نفذها في العراق.

كما اعتبر وزير الدفاع الأميركي وقتها دونالد رامسفيلد أن مقتل الزرقاوي هو "انتصار مهم" في الحرب على الإرهاب، لكنه عاد وقال إنه "بالنظر إلى طبيعة الشبكات الإرهابية فإن مقتل الزرقاوي لا يضع رغم أهميته نهاية لكل أعمال العنف في ذلك البلد".

ولكن وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس أشادت بالمهارات العسكرية التي تمتع بها الزعيم السابق لتنظيم القاعدة في العراق أبومصعب الزرقاوي، ووضعته في حديث لقناة "فوكس" الأمريكية، في مصاف جنراليّ الحرب الأهلية الأمريكية، أوليسيس غرانت وروبرت لي.

2009 - إجراء انتخابات مجلس النواب اللبناني وسط إقبال كثيف وغير مسبوق، وأجريت الانتخابات حسب قانون الانتخاب لعام 1960 ويأتي ذلك استكمالًا لاتفاق الدوحة الذي وقع قبل عام.

2009 - السعودية والكويت وقطر والبحرين يوقعون في الرياض على اتفاقية إقامة الوحدة النقدية الخليجية الموحدة التي تضمهم، وقد كانت الإمارات قد إنسحبت إحتجاجًا على اختيار الرياض مقرًا للبنك المركزي الخليجي، بينما لم تدخلها سلطنة عمان منذ البداية.

2012 - تنفيذ حكم الإعدام بعبد حمود سكرتير الرئيس السابق صدام حسين وذلك لإدانته بجرائم إبادة جماعية.

2014 - يوجين غوستمان أول برنامج ذكاء اصطناعي يجتاز اختبار تورنغ وذلك بإقناعة 33% من الحكام بأنه طفل أوكراني عمره 13 سنة.

2014 - رئيس الإمارات العربية المتحدة، خليفة بن زايد آل نهيان، يُصدر قانونًا اتحاديًّا بتطبيق التجنيد الإجباري على الرجال الإماراتيين

2015 - حزب العدالة والتنمية يحوز العدد الأكبر من الأصوات، لكنه يخسر الأغلبية المطلقة في الانتخابات التشريعية التركية.

2016 - مقتل 11 شخصاً على الأقل وإصابة 36 آخرين في تفجير حافلة للشرطة التركية في إسطنبول.

2017 – (12 رمضان 1438هـ) 7 مسلحين من تنظيم الدولة الإسلامية شنوا هجوماً على البرلمان الإيراني وضريح الإمام الخميني جنوب طهران، حيث أطلق المسلحون النار في أروقة المبنى، فيما فجر مسلح آخر نفسه بعد إطلاق النار عند ضريح الخميني، وقد أدى الهجوم إلى مقتل 12 شخصاً وجرح 39 آخرين، بالإضافة إلى ستة من المهاجمين واعتقال السابع..  

 

مواليد

1837 - ألويس هتلر، والد أدولف هتلر.

1942 – الزعيم الليبي معمر القذافي، قاد انقلاب عام 1969.

 

وفيات

862 - (5 ربيع الآخر 248هـ) وفاة الخليفة محمد المنتصر بن المتوكل بن المعتصم، المعروف بالمنتصر العباسي، الخليفة الحادي عشر من سلسلة خلفاء الدولة العباسية. دامت خلافته ستة أشهر.

1329 - الملك روبرت الأول، ملك اسكتلندا.

1438 - (13 ذي الحجة 841هـ) وفاة السلطان المملوكي الأشرف برسباي، وهو السلطان الثاني والثلاثون في سلسلة سلاطين دولة المماليك في مصر والشام، وهو يُعَدّ من عظام سلاطين الدولة المملوكية، وعلى يديه فتحت قبرص.

2006 - أبو مصعب الزرقاوي، قائد تنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين.

 

أعياد ومناسبات

يوم العلم في البيرو.

أول يوم من تكريم فستا في الإمبراطورية الرومانية.





المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحة Facebook بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع SaidaGate بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

موقع بوابة صيدا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)

ملاحظات:

  • 1- إذا كنت عضوا في موقعنا وقمت بتسجيل الدخول فأنت لست بحاجة إلى إدخال إسمك ولا بريدك الإلكتروني.
  • 2- تعليقات أعضاء الموقع تظهر مباشرة بينما الزوار العاديين فإنها ستمرّ على صفحة الإدارة أولا.
* الإسم الكامل
* البريد الإلكتروني
* عنوان التعليق
* نص التعليق
* التحقق الالكتروني
أرسل تعليقك





قسم الصوتيات

كيف إلك نفس وإلك جلد تسمي هالفوضى بلد






  • المفتي دريان: أمن المسجد الحرام خط أحمر.. ونطالب بضبط السلاح المتفلت والضرب بيد من حديد
  • حماس: مستمرون في دورنا في المحافظة على الامن والاستقرار.. وسنلاحق قانونياً كل من يتهمنا ويحرض علينا
  • مسجد المجذوب في صيدا يحتفل بعيد الفطر.. والشيخ العارفي: العيد فرحة وشكر.. / 16 صورة
  • مسجد عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها ـ صيدا ـ يحتفل بعيد الفطر المبارك / 117 صورة
  • مسجد الرحمن ـ مجدليون ـ يحتفل بعيد الفطر المبارك / 23 صورة
  • حدث في 25 حزيران / يونيو
  • ميثاق شرف إسلامي
  • المشنوق يحدد مكامن ضعف الأمن في لبنان: جرود عرسال.. عين الحلوة.. سجن رومية
  • مديرية الاقتصاد: إبدال الرضاعات المصنوعة من البوليكاربونات بأخرى من الزجاج أو الستانلس
  • لماذا يمص الولد اصبعه؟
  • السعودي رعى العرض الأول لمهرجان صيدا للتزلج المائي
  • شاهد: حزب الله طلب مني معلومات عن 18 من كوادر المستقبل والجمعيات الإسلامية
  • سراي الأمير فخر الدين.. هل تعرفون موقعها في صيدا؟
  • جريج: لا أعتقد ان تكون المبررات الامنية وراء اقفال العربية
  • الفوضى الخلاقة شعار أميركي... بإدارة إيران وحزب الله
  • سليماني لـ القيصر: أنجدنا وإلا خسرنا معاً الأسد وسوريا!
  • النزول الروسي في سوريا يؤكد فشل الجنرال سليماني
  • نوح زعيتر.. جرعة زائدة لـ حزب الله في الزبداني

قسم الفيديو
مجموعة أماكو الصناعية


أخبار متفرقة
إذهب إلى أعلى الصفحة