زوار الموقع لهذا اليوم حتى الان: 42979 زائر     |     العدد الكلّي للزيارات 113275910 زيارة     |     اليوم الأكثر زيارات (2012-01-04): 202225 زائر
إنّ الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً
قسم الأخبار
موقع بوابة صيدا www.saidagate.net تمّ النشر في 2017-05-31 04:43:08 المشاهدين = 1415
بوابة صيدا - حدث في 31 أيار / مايو
بواة صيدا

 

أحداث

1535 - انطلاق حملة كارلوس الخامس من برشلونة باتجاه تونس بقصد احتلالها.

1910 - استقلال جمهورية جنوب أفريقيا.

1934 - الطائرات الإنجليزية تقصف مدينة السليمانية.

1934 - الإذاعة المصرية تبدأ بثها لأول مرة.

1957 - (3 ذي القعدة 1376هـ) جلاء القوات البريطانية عن قاعدة "المفرق" الأردنية، وقد حصلت الأردن على استقلالها عام 1946م، لكن بقيت بعض القوات البريطانية في بعض القواعد العسكرية.

1962 - إعدام أدولف أيخمان أحد مسؤولي ألمانيا النازية بعد محاكمته كمجرم حرب في الكيان الصهيوني.

1976 - (2 جمادى الآخرة 1396 هـ) مصر تطالب بقبول "منظمة التحرير الفلسطينية" عضوا كاملا في الجامعة، وكان يمثل الشعب الفلسطيني في دورات الجامعة منذ عام 1963م "أحمد الشقيري"، حتى ظهرت المنظمة في حزيران / يونيو 1964 ورأسها "الشقيري".

 

 

2004 - تنفيذ حكم الإعدام بسعوديين وكويتي قاموا بإختطاف طفلة بالخامسة من عمرها وهتك عرضها ثم طعنها بالسكين وإخفاء معالم وجهها عن طريق التشويه وإجتثاث رأسها، وتعد الجريمة من أبشع الجرائم في الكويت.

2010 - سلاح البحرية الصهيوني يهاجم سفن أسطول الحرية المتوجه إلى قطاع غزة بقوات كوماندوز وباستخدام الرصاص الحي والغاز، وأدى الهجوم إلى مقتل 19 شخصًا على الأقل وإصابة 26 آخرين كانوا على متن سفن الأسطول، وتنديد دولي كبير على الهجوم.

مجزرة أسطول الحرية هي اعتداء عسكري قامت به قوات العدو الصهيوني وأطلقت عليه اسم عملية نسيم البحر أو عملية رياح السماء مستهدفةً به نشطاء سلام على متن قوارب تابعة لأسطول الحرية.

حيث اقتحمت قوات خاصة تابعة للبحرية الصهيونية فجر الاثنين كبرى سفن القافلة "مافي مرمرة" التي تحمل 581 متضامنًا من حركة غزة الحرة - معظمهم من الأتراك- داخل المياه الدولية، وقعت تلك الأحداث فجر يوم 31 أيار / مايو، 2010 في المياه الدولية للبحر الأبيض المتوسط. وقد وصفت بأنها مجزرة، وجريمة، وإرهاب دولة، ونُفذت هذه العملية باستخدام الرصاص الحي والغاز.

وقد نظمت حركة غزة الحرة ومؤسسة الإغاثة الإنسانية التركية أسطول الحرية وحملته بالبضائع والمستلزمات الطبية ومواد البناء مخططة لكسر حصار غزة وكانت نقطة التقائها قبالة مدينة ليماسول في جنوب قبرص، وتقل 633 شخصًا من 37 بلدًا وبعض المصادر تقول أن عدد النشطاء هو 750 ناشطًا من 50 بلدًا.

قوبل هذا الهجوم بنقد دولي على نطاق واسع، وطالب مسؤولون من أنحاء العالم من الأمم المتحدة بإجراء تحقيق. وألغى رئيس الوزراء الصهيوني رحلته إلى الولايات المتحدة، والتي كان من المقرر أن يلتقي فيها باراك اوباما، وعاد إلى فلسطين من كندا، ورفض العدو الصهيوني دعوات من الأمم المتحدة والحكومات في جميع أنحاء العالم من أجل إجراء تحقيق دولي في الهجوم على الاسطول المحمل بالمعونات المرسلة إلى غزة.

وقامت الحكومة الصهيونية بتشكيل لجنة تحقيق ويرأسها القاضي السابق في المحكمة العليا يعقوب تيركل، وتضم شخصيتين من كندا وأيرلندا بصفة مراقبين فقط.

في 22 آذار / مارس 2013 قدم رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو اعتذاراً رسمياً لنظيره التركي رجب طيب أردوغان خلال مكالمة هاتفية على الهجوم واعترف بحدوث «بعض الأخطاء العملية» وتعهد بدفع التعويضات لأسر الضحايا، مقابل الاتفاق على عدم ملاحقة أي جهة قد تكون مسؤولة عن الحادث قانونياً.

واتفق الجانبان على تبادل السفراء وتطبيع العلاقات، وذلك خلال مكالمة هاتفية شجع عليها الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال زيارته إلى الكيان الصهيوني في تلك الفترة.

2010 - الرئيس الألماني هورست كولر يستقيل من منصبه وذلك بعد الإدانة الواسعة التي تعرض لها بسبب تصريحات أطلقها حول الدور الاقتصادي والمالي لتدخل بلاده العسكري في أفغانستان.

 

مواليد

1469 - الملك مانويل الأول، ملك مملكة البرتغال ال14.

1923 - رينيه الثالث، أمير موناكو.

 

وفيات

1058 - (30 ربيع الأول 450هـ) وفاة الفقيه الشافعي "علي بن محمد البصري الماوردي" صاحب كتاب أدب الدنيا والدين، والأحكام السلطانية، وقوانين الوزارة.

 

أعياد ومناسبات

اليوم العالمي للكف عن التدخين.

 

الكلمات الدلالية:
مصر الكيان الصهيوني



المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحة Facebook بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع SaidaGate بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

موقع بوابة صيدا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)

ملاحظات:

  • 1- إذا كنت عضوا في موقعنا وقمت بتسجيل الدخول فأنت لست بحاجة إلى إدخال إسمك ولا بريدك الإلكتروني.
  • 2- تعليقات أعضاء الموقع تظهر مباشرة بينما الزوار العاديين فإنها ستمرّ على صفحة الإدارة أولا.
* الإسم الكامل
* البريد الإلكتروني
* عنوان التعليق
* نص التعليق
* التحقق الالكتروني
أرسل تعليقك





قسم الصوتيات

كيف إلك نفس وإلك جلد تسمي هالفوضى بلد






  • 73 % من الأميركيين: واشنطن لا تكسب في قتال داعش
  • جبل الزبالة يدشّن معركة صيدا الانتخابية
  • مصادر القوات: إستقالتنا من الحكومة مرتبطة بحالتين
  • مرجع شيعي: بعقيدة الثأر لدم الحسين بن علي نحافظ على العراق وسوريا
  • الصفاء ينفرد بالصدارة بفوزه على النجمة بعشرة لاعبين
  • فريسة الأسد
  • المطلوب محمد حمزة فجر نفسه اثناء عملية دهم للجيش في دير عمار وسقوط قتيلين و6 جرحى
  • الخطايا العشر فى خطاب السيسى عن فلسطين
  • لجنة أبو رخوصة تنظم سوقاً في رياض الصلح لمناسبة الأعياد المجيدة
  • تغريم إيران 63 مليون دولار لتعذيبها أميركياً
  • وزير خارجية قطر: الوساطة القطرية افضت عن الافراج على المخطوفين اللبنانيين 9 في سوريا
  • أبو غيدا يستكمل الإثنين استجواب موقوفي أحداث عبرا
  • هل سمعتم بمقام الشيخ صالح في صيدا؟؟
  • سراي الأمير فخر الدين.. هل تعرفون موقعها في صيدا؟
  • جريج: لا أعتقد ان تكون المبررات الامنية وراء اقفال العربية
  • الفوضى الخلاقة شعار أميركي... بإدارة إيران وحزب الله
  • سليماني لـ القيصر: أنجدنا وإلا خسرنا معاً الأسد وسوريا!
  • النزول الروسي في سوريا يؤكد فشل الجنرال سليماني

قسم الفيديو
"أنا أتحدى الموت " كلام للعميد عصام زهر الدين الذي قتل اليوم بعبوة ناسفة في دير الزور


أخبار متفرقة
إذهب إلى أعلى الصفحة