زوار الموقع لهذا اليوم حتى الان: 58205 زائر     |     العدد الكلّي للزيارات 132562754 زيارة     |     اليوم الأكثر زيارات (2012-01-04): 202225 زائر
إنّ الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً
قسم الأخبار
موقع بوابة صيدا www.saidagate.net تمّ النشر في 2017-05-04 13:04:52 المشاهدين = 2839
بوابة صيدا - مرشحة لحزب بريطاني تصف الإسلام بـ السرطان
بوابة صيدا / (عربي21) ذكرت صحيفة "إندبندنت" أن مرشحة حزب الاستقلال البريطاني في انتخابات حزيران/ يونيو القادم، وصفت الإسلام بأنه "سرطان".

 

ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن وصف كارولين سانتوس جاء في تغريدة أرسلتها إلى مؤسس "مجلس الدفاع الإنجليزي"، وهي مؤسسة متطرفة، لافتا إلى أن سانتوس، التي رشحت نفسها لمقعد روذرغلين وهاميلتون في غرب أسكتلندا، ترد على تغريدة من تومي روبنسون، واسمه الحقيقي ستيفن ياكسلي–لينون، التي قال فيها إن صفحة "فيسبوك" التابعة للمجلس تلقت أربعة ملايين زيارة.

 

وتورد الصحيفة نقلا عن سانتوس، قولها في تغريدتها: "جعلته هذه الدولة عدوا، وانظروا الآن ماذا حدث، متى تتعلم الدولة الاستماع لأشخاص تأثروا من السرطان المتزايد للإسلام؟"، مشيرة إلى أن تومي روبنسون قال في تغريدته: "أربعة ملايين مشاهدة فيديو خلال أسبوع على صفحتي في (فيسبوك)...".

 

ويلفت التقرير إلى أن حركة "مقاومة الكراهية"، التي قامت بإبلاغ الشرطة عن كاتبة العمود في صحيفة "ديلي ميل" كيت هوبكنس؛ بسبب كتاباتها الداعية للكراهية، تراقب الأمر، مشيرا إلى أنه عندما طلب من سانتوس الحديث أكثر وتوضيح موقفها من الإسلام، فإنها قالت: "لا أحد يتحدث عن الكراهية باستثنائكم".

 

وتنقل الصحيفة عن المرشحة للحزب المتطرف تعليقها، قائلة إن كلامها كان واضحا، وهو أنها تعني الإسلام الراديكالي وليس الإسلام كله، وأضافت: "كانت عبارة مشهورة، ولم أكن أشير إلى ربع سكان العالم، بالقدر الذي لم أستخدم فيه كلمة سرطان بالمعنى الحقيقي والحرفي لها".

 

وتابعت سانتوس قائلة: "هناك مشكلات للإسلام في أجزاء معينة من إنجلترا وليس هنا في أسكتلندا، التي يجب مناقشتها بشكل منطقي وفكري؛ من أجل منع الناس من التحول للكراهية، وأعتقد بصدق أن الإسلام ليس دينا جميلا".

 

وقالت سانتوس: "في الدين الإسلامي عناصر اضطهادية ضد المرأة وتجب معالجتها في الغرب، فقبل مئات السنين لم تتصرف المسيحية بطريقة جيدة، وأتوقع أن يتحرك الإسلام ويتغير بشأن الطريقة التي يعامل فيها المرأة وموقفه من المثليين".

 

ويفيد التقرير بأن سانتوس قالت إنها لم تكن تعبر عن دعم لروبنسون عندما كتبت تغريدته، لكنها أشارت إلى أن كتابه "عدو الدولة" يعد من أكثر خمسة كتب مبيعا على موقع "أمازون".

 

وتذكر الصحيفة أن المرشحة الطموحة قالت إنها لا تتفق مع سياسة حزبها بشأن منع النقاب؛ "لأنني متحررة، ولأنك ستطلب من المرأة ما الذي ترتديه، وما يجب ألا ترتديه".

 

وينوه التقرير إلى أن حزب الاستقلال يشارك في الانتخابات العامة المقبلة متقدما ببرنامج يدعو إلى وقف مجالس الشريعة بالإضافة إلى منع النقاب، حيث قال زعيم الحزب بول ناتل إنه يريد التركيز على دمج قطاعات من المجتمع المسلم في الحياة البريطانية العامة، ويطالب بفحص إجباري للفتيات اللاتي يتعرضن لخطر الختان الفرعوني.

 

وتبين الصحيفة أن قادة الحزب نفوا أنهم يدعون إلى الكراهية، إلا أنهم تعرضوا للنقد الأسبوع الماضي عندما وصف مرشح للحزب الإسلام بـ"الشر"، لافتة إلى أن مرشحة الحزب آن ماري ووترز، التي كانت تشغل منصب الحزب الألماني "بيغيدا" المتطرف، مرشحة عن منطقة لويشام في لندن.

 

وبحسب التقرير، فإن قادة حزب الخضر والليبراليين الديمقراطيين شجبوا اختيارها؛ لأن الحزب أظهر أنه مستعد لتبني الآراء المتطرفة من أجل الحصول على أصوات الناخبين، الذين يعدهم الحزب بالخروج الكامل من أوروبا.

 

وتنقل الصحيفة عن زعيم حزب الليبراليين تيم فارون، تعليقه قائلا: "مرة أخرى، سقط القناع عن حزب الاستقلال، وكشف عن الوجه البشع القبيح والحقيقي له، ولهذا السبب يرفضهم الناخبون بشكل مستمر؛ لأن ما يدعون له هو غير بريطاني".

 

وتختم "إندبندنت" تقريرها بالإشارة إلى قول النائبة في حزب الخضر، كارولين لوكاس: "من خلال اختيار مرشح من اليمين المتطرف، فإنهم كشفوا عن أنفسهم أنهم متعصبون كما هم في الحقيقة، وهذا يقوض كل زعم بأنهم يدافعون عن الناس العاديين، وحزب الاستقلال ليس وطنيا، لكن أفراده رجعيون لفوا أنفسهم بعلم الوحدة البريطانية".

 





المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحة Facebook بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع SaidaGate بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

موقع بوابة صيدا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)

ملاحظات:

  • 1- إذا كنت عضوا في موقعنا وقمت بتسجيل الدخول فأنت لست بحاجة إلى إدخال إسمك ولا بريدك الإلكتروني.
  • 2- تعليقات أعضاء الموقع تظهر مباشرة بينما الزوار العاديين فإنها ستمرّ على صفحة الإدارة أولا.
* الإسم الكامل
* البريد الإلكتروني
* عنوان التعليق
* نص التعليق
* التحقق الالكتروني
أرسل تعليقك





قسم الصوتيات







  • اغتصبها شقيقها 8 مرات... فحُكم عليها بالسجن 6 أشهر!!
  • مغنية شهيرة تلتقط سيلفي مع جثة أبيها
  • قتلته بالفأس.. واستخدمت جثته بزراعة الكوسا!
  • وعدها بعمل.. فاغتصبها 40 رجلاً
  • بالصور: مقتل فلسطيني معتقل في مخيم المية ومية شنقاً... وآثار التعذيب واضحة على جسده
  • طقس لبنان إلى مزيد من ارتفاع في الحرارة
  • أصولي مسيحي حوَّل الجنة إلى جحيم في أوسلو
  • البزري يدعو الى إعادة تثبيت الهدوء والأمن في مخيم عين الحلوة
  • البزري: أمن المخيمات جزء من الاستقرار اللبناني والتأخير بتشكيل الحكومة ناجم عن الرغبة بإيجاد أفضل الصيغ
  • الامم المتحدة نددت بمقتل مئات الاطفال الافغان في القصف الاميركي
  • درع عربون احترام وتقدير للطالبة دعاء زياد عنتر بمناسبة ارتدائها الحجاب
  • لقاء سريّ إسرائيلي – عربي – إيراني لعقد مؤتمر دولي بشأن أسلحة الدمار
  • هل سمعتم بمقام الشيخ صالح في صيدا؟؟
  • سراي الأمير فخر الدين.. هل تعرفون موقعها في صيدا؟
  • جريج: لا أعتقد ان تكون المبررات الامنية وراء اقفال العربية
  • الفوضى الخلاقة شعار أميركي... بإدارة إيران وحزب الله
  • سليماني لـ القيصر: أنجدنا وإلا خسرنا معاً الأسد وسوريا!
  • النزول الروسي في سوريا يؤكد فشل الجنرال سليماني

قسم الفيديو
أب يعتدي على ابنتيه جنسياً والمحكمة الجعفرية تمنحه حق لقائهما!


أخبار متفرقة
إذهب إلى أعلى الصفحة