زوار الموقع لهذا اليوم حتى الان: 6114 زائر     |     العدد الكلّي للزيارات 101952891 زيارة     |     اليوم الأكثر زيارات (2012-01-04): 202225 زائر
إنّ الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً
قسم الصور
موقع بوابة صيدا www.saidagate.net تمّ النشر في 2017-01-08 14:20:23 المشاهدين = 617
بوابة صيدا - جمعية كشافة الجراح احيت عيدها الثمانين باحتفال مركزي في صيدا / 22 صورة
بوابة صيدا / رعت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري الاحتفال المركزي الذي اقامته جمعية كشافة الجراح بمناسبة لذكرى الثمانين لتأسيسها في قاعة ثانوية رفيق الحريري في صيدا وتقدم حضوره :ممثل الرئيس فؤاد السنيورة مدير مكتبه طارق بعاصيري ، ممثل امين عام تيار المستقبل احمد الحريري عضو مكتب منسقية التيار في الجنوب رمزي مرجان، ممثل الدكتور عبد الرحمن البزري سعد الدين الخليلي، ممثل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عضو المجلس البلدي المهندس محمد البابا، رئيس اتحاد كشاف لبنان المحامي جوزيف خليل، والأمين العام للاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات الأمير يوسف دندن، ونائب رئيس جمعية كشافة الجراح المحامي محمد عيسى والمفوض العام حسام يموت ومفوض الجنوب احمد عاصم النادري واعضاء المفوضية والرئيس السابق للجمعية محمد عساف، السفير عبد المولى الصلح، ممثل جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا امين سر الجمعية المحامي حسن شمس الدين ، وعدد من اعضاء اتحاد كشافة لبنان ورؤساء وممثلون عن جمعيات كشفية واهلية واجتماعية وحشد كبير من المدعوين والكشافة .

 

عيسى

 

بعد النشيد الوطني ونشيد كشافة الجراح كانت كلمة ترحيب من نائب مفوض الجنوب ومسؤول العلاقات العامة محمود السروجي تحدث نائب رئيس الجمعية المحامي محمد عيسى الذي استعرض لمسيرة الجراح منذ انطلاقتها والتي تكرست في خدمة وتهيئة جيل الشباب والشابات لافتا الى ان جمعية كشافة الجراح نموذج للجمعيات الكشفية الفاعلة في لبنان وامثولة تحتذى في الارادة والعزم والتصميم..

 

وقال: ستبقى الجراح تلعب الدور الواحد بين مختلف الجمعيات الكشفية العاملة في لبنان لن نقلق ولا نخاف وسنبقى في هذا الوطن الذي نعشق ونحب ولن نسمح للبعض ان يغتال واحدة من انبل واهم الجمعيات جمعيتنا التي هي على هذا القدر الكبير من العطاء والتفاني والشجاعة والمناقبية والانتاجية وسنعيش الى الابد كنهر جار صفاء ونقاء وهدفا وانسيابا ،اصله قمة الارادة ومصبه عمق السكينة ..

 

خليل

 

رئيس اتحاد كشاف لبنان المحامي جوزيف خليل اعتبر ان جمعية كشافة الجراح ساهمت في ارساء مداميك اتحاد كشاف لبنان منذ تأسيسه وما زالت مستمرة في اداء مستواها الراقي والمتقدم في القيم والاخلاق والتربية وكان لها مع التاريخ وقفات..

 

وقال: تعتبر المبادىء الكشفية الطريقة الرائدة في الحياة والمثلى في التفكير والمميزة في التنظيم والمستوى المتطور للقيم والنمو الانساني وهي مرتكزة على الحوار بين الثقافات وبين الاديان وبين الحضارات ومبنية على الشعور بالانتماء والاحساس بالقدرة على التعامل مع الحياة بالصبر والتفاؤل والثقة بالنفس وتذليل الصعاب لان كل كشاف هو قطعة من جمال خلق الله ومدعو الى العيش بسلام حتى يعمل ويعطي بسلام والسلام لدى الكشاف هو سلام كل انسان مع ذاته ومع عائلته ومع بيئته ومجتمعه ..

 

الحريري

 

وتحدثت راعية الحفل النائب بهية الحريري فتوجهت بالتهنئة الى اسرة كشافة الجراح بعيدها الثمانين "تأكيداً منهم على إعادة وصل ما انقطع بسبب السّنوات العجاف أيام المحنة الطويلة" شاكرة لهم اختيار صيدا لإحياء المناسبة ومعتبرة ان هذا الإحتفال هو تكريمٌ رفيع للرّواد الأوائل الذين أسّسوا قبل ثمانين عاماً لمسارٍ يعبّر عن مدى عزم اللبنانيين على استكمال تكوّنهم الوطني الإجتماعي والثقافي والتربوي ..

 

وقالت: كانت جمعية كشافة الجراح في طليعة المؤسسات المدنية التي أرادت أن تعزّز المسؤولية الإجتماعية لدى الأجيال الناشئة .. وتعلّمهم الإنضباط والخدمة العامة في كلّ مجالات الحياة.. لأنّ الدول الناجحة لا تكون إلاّ في الشراكة في المسؤولية.. والإنتظام العام في حماية الدولة والمجتمع.. وإنّ لبنان عريق جداً في مبادراته المدنية.. والتي تعود إلى ما يقارب المئتي عام.. إذ تنوّعت هذه المبادرات المدنية من الخيرية.. إلى الرعوية.. إلى التربوية والثقافية والتّكافل الإجتماعي حتى جاءت المبادرات الكشفية لتكمّل الصورة المدنية للمجتمع اللبناني بالإنضباط والإستعداد الدائم لتحمّل المسؤولية وبالوحدة الإجتماعية التي هي أساس الوحدة الوطنية.

 

واضافت: وإنّ هذا الإحتفال يؤكّد بأنّ اللبنانيين يسيرون بالإتّجاه الصحيح نحو استكمال بناء قوّتهم الإجتماعية والوطنية.. التي يجب أن تعكس نفسها على دولتهم الوطنية بما يليق بتضحياتهم وجهودهم وانتظامهم في الحياة الوطنية.وإنّ هذا الإحتفال هو تكريم لكلّ الأجيال التي انتسبت وانتظمت في جمعية كشافة الجراح على مدى عقود ثمانية. وإنّ صيدا التي حملت دائماً حلم لبنان الآمن والمستقر والمزدهر .. تعتبر هذا الإحتفال أيضاً تكريماً لها ولروّاد كشافة الجراح من أبنائها الكرام.. وإنّنا نتطلّع وإيّاكم إلى أن يعمّ الإستقرار والإزدهار وطننا الحبيب لبنان ..

 

تكريم

 

وفي الختام قدم عيسى بمشاركة المفوض العام يموت درعين تكريميين بإسم الجمعية لكل من النائب الحريري وخليل .. وتخلل الحفل عرض شريط مصور عن انجازات وانشطة الجراح ومعزوفات موسيقية كشفية ووطنية وتراثية من الفرقة الموسيقية للجراح .

 

الكلمات الدلالية:
كشافة الجراح



المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحة Facebook بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع SaidaGate بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

موقع بوابة صيدا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)

ملاحظات:

  • 1- إذا كنت عضوا في موقعنا وقمت بتسجيل الدخول فأنت لست بحاجة إلى إدخال إسمك ولا بريدك الإلكتروني.
  • 2- تعليقات أعضاء الموقع تظهر مباشرة بينما الزوار العاديين فإنها ستمرّ على صفحة الإدارة أولا.
* الإسم الكامل
* البريد الإلكتروني
* عنوان التعليق
* نص التعليق
* التحقق الالكتروني
أرسل تعليقك

آخر الأخبار والتحديثات
إضغط للمزيد    




قسم الصوتيات

كيف إلك نفس وإلك جلد تسمي هالفوضى بلد






  • البزري يدعو اللبنانيين لتقليد التجربة الفرنسية ومحاسبة السياسيين
  • هيئة علماء المسلمين تطلب من النيابة العامة العسكرية المباشرة بالتحقيق في الإخبارين المقدمين من قبل لجنة الدفاع عن الشيخ الأسير
  • إعتصام حاشد لأهالي المعتقلين الإسلاميين في العاصمة بيروت وكلمات طالبت برفع الظلم.. وإصدار عفو عام عن السجناء الإسلاميين
  • استكمال استجواب الشيخ الأسير والمرافعة الى 16 أيار... والأسير يلتزم الصمت
  • طقس الأربعاء في لبنان غائم مع ارتفاع اضافي بالحرارة
  • صبلوح: الاسير متمسك بعدم توكيل محام عسكري والمحاكمة ذاهبة الى التأجيل
  • الشيخ العارفي: أحكام الدّين بين الدائن والمدين.. واﻵثار السلبية لفوضى السلاح في لبنان
  • تجديد التفكير ..
  • السفير: ظهور حواجز وملثمين في بلدة اللبوة ومعلومات عن عمليات خطف
  • مجلس علماء فلسطين في لبنان يستقبل حزب الله مهنئا بالاعياد ومؤكدا على مكانة فلسطين واهلها
  • قائد حراسة مرسي يفجر حقائق مذهلة حول وزير الداخلية والضباط الملتحين
  • أسامة سعد: نحذر من التصعيد الذي يهددنا به قادة الحلف الثلاثي
  • سراي الأمير فخر الدين.. هل تعرفون موقعها في صيدا؟
  • جريج: لا أعتقد ان تكون المبررات الامنية وراء اقفال العربية
  • الفوضى الخلاقة شعار أميركي... بإدارة إيران وحزب الله
  • سليماني لـ القيصر: أنجدنا وإلا خسرنا معاً الأسد وسوريا!
  • النزول الروسي في سوريا يؤكد فشل الجنرال سليماني
  • نوح زعيتر.. جرعة زائدة لـ حزب الله في الزبداني

قسم الفيديو
ترامب لبشار الأسد: أنت شخص شرير وحيوان


أخبار متفرقة
إذهب إلى أعلى الصفحة