زوار الموقع لهذا اليوم حتى الان: 46803 زائر     |     العدد الكلّي للزيارات 117444732 زيارة     |     اليوم الأكثر زيارات (2012-01-04): 202225 زائر
إنّ الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً
قسم المشاركات
موقع بوابة صيدا www.saidagate.net تمّ النشر في 2016-12-16 10:30:29 المشاهدين = 2618
بوابة صيدا - حزب الله ينخرط عسكرياً في سوريا والنظام اللبناني يتجاهل وينأي بنفسه عن ادانة الارتكابات الوحشية...؟
بقلم حسان القطب / مدير المركز اللبناني للأبحاث والاستشارات.. / بوابة صيدا

 

حزب الله جزء من النظام السياسي الحاكم في لبنان وشريك فاعل إبان حكومة الرئيس نجيب ميقاتي التي شكلها حزب الله، بقوة القمصان السود، والتي في عهدها تم اتخاذ قرار حكومي يفيد بابتعاد لبنان عن الشأن السوري وعدم التورط في صراع الشعب السوري مع نظامه الحاكم.. ليتبين بعدها ان هذا القرار قد اتخذ لمنع فريق لبناني من تأييد ثورة الشعب السوري، عبر ممارسات امنية واجراءات قضائية، تقوم بتجريم كل من يؤيد ثورة سوريا وشعبها وأية قوى ترفض وتدين معاناة هذا الشعب وما يتعرض له من انتهاكات وقتل وتشريد وتهجير..

 

ولكن مع الاسف يوجد فريق لبناني منخرط ومتورط هو وبيئته الحاضنة والمرحبة بهذا الانغماس في دم الشعب السوري، والتي تعبر عن الفرحة عند ارتكاب اية جريمة، كجريمة حلب الحزينة عندما يرتفع عدد قتلاها..

 

في اخر خبر ورد انه قد قتل أربعة عناصر من “حزب الله” خلال معارك في تدمر، بعدما سقط ثلاثة آخرون هم عباس حسين الموسوي، وبلال علي قاسم سنديان، وحسن حسين فقيه في معارك اخرى..

 

بالامس وخلال اجتماع القاهرة: (أعرب مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين في ختام اجتماعه الطارئ، عن ادانته واستنكاره الشديدين للممارسات التي يقوم بها النظام السوري وحلفاؤه من عمليات عسكرية وحشية ضد مدينة حلب وسكانها المدنيين، وما تخلفه من مآسٍ إنسانية وتدمير للمدينة ومقدراتها وإرثها الحضاري والإنساني. واعتبر المجلس أن ما يقوم به النظام وحلفاؤه في حلب وغيرها من المدن السورية جرائم حرب وإنتهاك صارخ للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ومعاهدات جنيف الأربع، ودعوة المجتمع الدولي إلى إتخاذ الإجراءات اللازمة لتقديم كل من شاركوا وأسهموا في هذه الاعتداءات ضد المواطنين الأبرياء في حلب وغيرها من المدن السورية إلى العدالة الدولية. لكن وفد لبنان اكد أنه ينأى عن تأييد مشروع القرار بشأن تطورات الوضع في حلب تماشيا مع سياسة النأي بلبنان عن الصراعات وعدم تدخل لبنان بالشؤون الداخلية للدول والذي أقر مجلس الوزراء) ...؟؟؟؟

 

اذا كان قرار الحكومة اللبنانية واعلان بعبدا واضح وصريح نصاً وروحاً... وهو النأي بالنفس عن الازمة السورية، لماذا لا تمنع القوى الامنية التي نطالب المجتمع الدولي والعرب بدعمها، أو أنها تمتنع عن تنفيذ قرار الحكومة...؟؟ فقد جدد رئيس المجلس النيابي نبيه بري القول بأن «دعم لبنان حاجة ضرورية لأبنائه وحاجة عربية ليشكل قاعدة ارتكاز لإعادة إعمار جواره العربي وكمنصة داعمة لتحقيق الشعب الفلسطيني لأمانيه الوطنية وكحاجة دولية ضرورية لصياغة دول في العالم». ودعا الى «دعم الجيش بمواجهة الإرهاب الذي يندفع باتجاه حدودنا ولرفع الاحتلال الإسرائيلي عن تلال كفرشوبا ومزارع شبعا». ورأى أن «لبنان تحول الى جامعة شعبية للنازحين العرب من أوطانهم»، مطالباً بدعم لبنان «لمواجهة الاستحقاق المتمثل بوجود نحو مليونين لاجئ من الجوار». وأكد أن الحل «بعودة اللاجئين الفلسطينيين الى أرضهم، وعودة الاشقاء العرب الى أوطانهم على خلفية تثبيت حلول سياسية»...؟؟ والى رئيس المجلس النيابي نقول كيف تطالب العرب بدعم لبنان وجيشه، وبعضهم يقاتل العرب ويهاجمهم ويتربص بهم..؟؟

 

لا يستقيم النأي بالنفس مع تجاهل تورط حزب الله في سوريا والعراق واليمن وغيرهم بقرار ايراني، لا باجماع لبناني، او حتى بقرار حكومي رسمي لبناني... فقد تمنى الرئيس بري: (أن “يتجاوز بلدنا أي أزمة سياسية وصولا الى الدولة خارج أي اتفاقيات تحت الطاولة وتهميش للاخرين لأن فيه تهميش للديمقراطية التوافقية”)... فكيف يمكن ان نعيش التجربة الديمقراطية التوافقية حين ينفرد فريق وبيئة وميليشيا باتخاذ قرارات مصيرية والارتباط بتحالفات دولية او اقليمية خارج اطار الدولة والمؤسسات والمشاركة في حروبٍ وتكبيد لبنان خسارة بشرية ومادية وافساد علاقاته مع المجتمع العربي والدولي وشعبٍ شقيق خدمةً لديكتاتور سوري وآخر ايراني..؟؟؟ والا ما معنى التوافقية..؟؟ ام ان التوافقية تعنى فقط تنفيذها والالتزام بها حين يتم تشكيل الحكومات وتوزيع المساعدات...؟؟

 

لذلك على العهد الجديد ان يحسم امره، اما ان يلتزم تطبيق القرارات الحكومية والعربية والدولية التي اتخذت بمشاركته دون شك او يعلن صراحةً انه عاجز..

 

لانه اصبح من المؤكد ان تجاهل انخراط حزب الله في سوريا يفيد بتورط بعض اللبنانيين سياسياً كما يتورط البعض الآخر عسكرياً الى جانب النظام السوري.. وان عدم ادانة جرائمه رسمياً خلال الاجتماعات العربية والدولية ليست بسبب سياسة النأي بالنفس، بل بسبب المباركة والتأييد الضمني لهذه الجرائم الذي يرتكب بعضها او متورط بها فريق لبناني حليف للعهد.. فقد أكد رئيس وفد التفاوض العميد أسعد عوض الزعبي في تصريح إلى «عكاظ» ان ميليشيات حزب الله الإرهابية بدأت الاستعدادات لنقل ميليشيات الحزب من الجزء الخاضع لسيطرة مقاتلي المعارضة في شرق حلب باتجاه خان طومان في الجنوب الغربي...؟؟

 

الكلمات الدلالية:
حزب الله حلب تدمر



المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحة Facebook بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع SaidaGate بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

موقع بوابة صيدا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)

ملاحظات:

  • 1- إذا كنت عضوا في موقعنا وقمت بتسجيل الدخول فأنت لست بحاجة إلى إدخال إسمك ولا بريدك الإلكتروني.
  • 2- تعليقات أعضاء الموقع تظهر مباشرة بينما الزوار العاديين فإنها ستمرّ على صفحة الإدارة أولا.
* الإسم الكامل
* البريد الإلكتروني
* عنوان التعليق
* نص التعليق
* التحقق الالكتروني
أرسل تعليقك

آخر الأخبار والتحديثات




قسم الصوتيات

كيف إلك نفس وإلك جلد تسمي هالفوضى بلد






  • نخلة رزق الله
  • الشيخ العارفي: وعد الله... و وعد ترامب وعد الشيطان
  • احد الضالعين في عمليات سرقة السيارات من منطقة زحلة وضواحيها في قبضة شعبة المعلومات
  • كيف سيكون طقس السبت في لبنان؟
  • انتحار نائب أمريكي بعد اتهامه بالتحرش بقاصر
  • في فرنسا.. أستاذ يسرق أموال تلاميذه!
  • الشيخ خضر الكبش : لماذا لا تضرب القاعدة في العمق الإسرائيلي
  • بين السائل والمجيب: هل يجوز لعب البوكر على الفايس بوك؟
  • جمعية ملحدة في جامعة بريطانية تضع صورة للنبي محمد يتناول شرابا مع المسيح في حانة
  • ماضي للوطنية: لم أصدر أي مذكرة توقيف في حادثة عرسال
  • رابطة المهني أعلنت الاضراب المفتوح: مناقشات اللجان النيابية حول السلسلة عادت الى نقطة البداية
  • نصرالله يقود لبنان وسوريا عبر عرسال نحو الصراع المذهبي المفتوح...
  • هل سمعتم بمقام الشيخ صالح في صيدا؟؟
  • سراي الأمير فخر الدين.. هل تعرفون موقعها في صيدا؟
  • جريج: لا أعتقد ان تكون المبررات الامنية وراء اقفال العربية
  • الفوضى الخلاقة شعار أميركي... بإدارة إيران وحزب الله
  • سليماني لـ القيصر: أنجدنا وإلا خسرنا معاً الأسد وسوريا!
  • النزول الروسي في سوريا يؤكد فشل الجنرال سليماني

قسم الفيديو
قبلان: تحية الى رئيس الجمهورية الشيخ محمد ميشال عون... وانا أسميه الامام ميشال عون!


أخبار متفرقة
إذهب إلى أعلى الصفحة