زوار الموقع لهذا اليوم حتى الان: 26478 زائر     |     العدد الكلّي للزيارات 97744151 زيارة     |     اليوم الأكثر زيارات (2012-01-04): 202225 زائر
إنّ الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً
قسم الأخبار
موقع بوابة صيدا www.saidagate.net تمّ النشر في 2016-12-13 06:04:07 المشاهدين = 309

بوابة صيدا - موجة من العنصرية استهدفت بعض المساجد في إسبانيا
بوابة صيدا / رصدت وحدة الرصد باللغة الإسبانية في مرصد الأزهر لأحوال الإسلام والمسلمين في كافة ربوع العالم موجة من العنصرية استهدفت بعض المساجد في إسبانيا... ومنها:

 

رسومات عنصرية على جدران المسجد: ففي أوائل عام 2015 على، ظهرت عدة رسومات عنصرية على جدران مسجد «استريتشو» Estrecho في مدريد، وهو ثاني أكبر مسجد في العاصمة، وهذه الرسومات تحمل عبارات مثل: «الإسلام خارج أوروبا»، «أبناء العاهرات»، «لا للإسلام»، «الكلاب»، وجميعها مرسوم يظهر بجوارها الصليب.

 

كذلك ظهرت رسومات عنصرية باللون الأحمر في مقر الجمعية الإسلامية في بلدية «خريث دي لا فرونتيرا» Jerez de la Frontera  في قادش، بها عبارات مثل: «هُنا يصلي القتلة»، «عودوا إلى بلدكم»، بالإضافة إلى بعض الصلبان المرسومة على الأبواب.

 

وحدث نفس الشيء على جدران مسجد «سان خوان دي لوس لاغوس» San Juan de los Lagos   في مقاطعة برغش.

 

وفي بلدية «تينيرياس» الإسبانية بتاريخ 09/11/2016 اكتشف المسؤولون عن المسجد الإسلامي رسوماً مسيئة ضد الدين الإسلامي والمسلمين، وقدّم القائمون على المسجد شكوى إلى الشرطة في إقليم الباسك وإلى المسجد المحلى لحذف هذه الرسوم.

 

حرق المساجد ومغادرة إسبانيا: حيث إنه في ظل تنوع العنف ضد المساجد، قام مجهولون في 14/11/2015 عقب هجمات باريس بمحاولة حرق مسجد ببلدية «دون بينيتو» الإسبانية، وكان المسجد في ذلك الوقت فارغاً ومغلقاً، وأسفر الحريق عن إلحاق أضرار بمدخل المسجد، ولم يسفر الحادث عن أي إصابات.

 

كما ظهرت تهديدات جديدة للمسلمين في بلدة Ariznabarra في إقليم الباسك وذلك بعد الدعوة إلى أنْ يتم النداء عليهم بـ«القتلة»، ودعا مجهولون المسلمين لمغادرة إسبانيا، وكان نص الرسالة: «اذهبوا إلى بلادكم يا قتلة».

 

في ظل متابعة هذا التنوّع في تدنيس مقدسات المسلمين، قام مجهولون بتاريخ 15/3/2016 بتلطيخ جدران مسجد بدم الخنزير في حي «ثابالغانا» في مدينة «فيتوريا» الإسبانية، كما لطخوا بهذه الدماء سقف المسجد الذي لا يزال تحت الإنشاء، وقاموا بإلقاء قطع مختلفة من لحم الخنزير في أنحائه. وليست هذه هي الحالة الأولى في مدينة فيتوريا، بل حدث نفس الأمر في تموز 2011 حيث ألقى بعض العنصريين بأجزاء من لحم الخنزير على المصلين.

 

وبعد استنفاد جميع السبل لمنع بناء مسجدٍ في منطقة «لاس بالماس» حيث يعيش ما يقرب من 20 ألف مسلم، ظهرت بعض الكتابات ضد الإسلام وكذلك رأسي خنزير في موقع كان يُخطط فيه لبناء مسجد، حيث شوهدت كتابات نحو: «العديد من السكان المحليين لا يريدون بناء المسجد والقيام بذلك يبدو مبالغاً فيه».

 

كانت السلطات المحلية قد رفضت من قبل بناء المسجد بحجة التأثير البصري على السكان من خلال المئذنة، وأن ارتفاع المسجد لا يتطابق مع متطلبات خطة الإدارة العامة للمنطقة.

 

وبطريقة أخرى، وفي 12/04/2016 قام متطرّف برسم العديد من الصلبان والرموز النازية على جدران مسجد «بارلا»، بالإضافة لوضع دم الخنزير في ساحة المسجد، وقد تمكنت الشرطة من القبض على الجاني الذي عبّر عن تعاطفه مع أيديولوجية اليمين المتطرف، وتبيّن أنه كان متورّطاً بالفعل في هجوم مماثل على مسجد في «فيتوريا».

 

وفي «سالامانكا» حَمَل مجموعة من النازيين العديد من اللافتات في الشوارع مثل «أوقفوا الإسلام» وقاموا بإلصاقها على أحد المساجد.

 

بالإضافة إلى ذلك، ظهرت رموز يهودية مثل نجمة داود المغلقة داخل دائرة سوداء، وتعتبر من أهم رموز الشعب اليهودي، وذلك على واجهة مسجد بلدية «إرون» في مقاطعة «غيبوثكوا» التابعة لمنطقة إقليم الباسك شمال إسبانيا .

 

الكلمات الدلالية:
إسبانيا



المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحة Facebook بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع SaidaGate بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

موقع بوابة صيدا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)

ملاحظات:

  • 1- إذا كنت عضوا في موقعنا وقمت بتسجيل الدخول فأنت لست بحاجة إلى إدخال إسمك ولا بريدك الإلكتروني.
  • 2- تعليقات أعضاء الموقع تظهر مباشرة بينما الزوار العاديين فإنها ستمرّ على صفحة الإدارة أولا.
* الإسم الكامل
* البريد الإلكتروني
* عنوان التعليق
* نص التعليق
* التحقق الالكتروني
أرسل تعليقك

آخر الأخبار والتحديثات
إضغط للمزيد    


قررت بلدية صيدا استقبال 250 طن يومياً من نفايات بيروت لمعالجتهم في صيدا، مقابل 6 ملايين دولار.. انت مع أو ضد هذه الخطوة؟
  مع
  ضد
مع [33.06%]
ضد [66.94%]



قسم الصوتيات

وعدت يوماً بالطلي






  • توقيف 3 اشخاص اعتدوا جنسيا على طفل في صور
  • الممثلة الأمريكية ليندسي لوهان: عندما رأوني أحمل القرآن.. هاجموني في شوارع امريكا ووصفوني بأني إنسانة سيئة.. (خبر + فيديو)
  • لقاء تضامني في بلدية صيدا مع اهالي الموقوفين في ملف احداث عبرا
  • مواطن دهم مبنى بلدية ببنين لتأمين وظيفة له
  • (صوت الناس) يخاطب المجلس البلدي في صيدا: اين برنامجكم الانتخابي؟
  • اجتماع لجنة الأساتذة المتعاقدين في الفرع الخامس للجامعة اللبنانية
  • أمريكا تبني قاعدتين جويتين في مناطق الأكراد في شمال سوريا
  • فتاة تقتل طفلا خنقا انتقاما لزواج عمه من غيرها!!
  • يسقط بشار / كاريكاتير مصطفى النقوزي
  • الحريري استنكرت التفجير: لبنان بحاجة الى تكاتف ابنائه في مواجهة من يريد له الانزلاق الى صراعات وفتن
  • لغز مقتل عمر الأطرش المُتهم بتفجير الرويس
  • سلام من السعودية: من غير المألوف تعرض حكومة للشلل من أجل موظف
  • جريج: لا أعتقد ان تكون المبررات الامنية وراء اقفال العربية
  • الفوضى الخلاقة شعار أميركي... بإدارة إيران وحزب الله
  • سليماني لـ القيصر: أنجدنا وإلا خسرنا معاً الأسد وسوريا!
  • النزول الروسي في سوريا يؤكد فشل الجنرال سليماني
  • نوح زعيتر.. جرعة زائدة لـ حزب الله في الزبداني
  • سكّان حي طيطبا: الهجرة داخل الهجرة

قسم الفيديو
شاب يحاول خلع حجاب فتاة فتلقنه درسًا قاسيًا (خبر + فيديو)


أخبار متفرقة
إذهب إلى أعلى الصفحة