زوار الموقع لهذا اليوم حتى الان: 9678 زائر     |     العدد الكلّي للزيارات 102017580 زيارة     |     اليوم الأكثر زيارات (2012-01-04): 202225 زائر
إنّ الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً
قسم المشاركات
موقع بوابة صيدا www.saidagate.net تمّ النشر في 2016-11-15 11:24:26 المشاهدين = 5074
بوابة صيدا - بعد كلام مفوض الحكومة لدى النيابة العسكرية: حزب الله مجموعة إرهابية.. تعيث فساداً..
عبد الباسط ترجمان/ خاص بوابة صيدا / مما لا شك فيه أن أحكام القانون وعقوباته ثابتة، لا تتبدل، ولا تتغير حسب الأشخاص، والأحزاب، والجمعيات، والأديان والمذاهب، فالمخالف و المخطيء، والمجرم واللص، والعميل والإرهابي، لهم عقوبات حددها القانون، بغض النظر عن انتمائه السياسي، أو الديني والمذهبي، أو وضعه الاجتماعي..

 

فالعميل، مثلاً، سواء كان ينتمي إلى هذا الفريق أو ذاك، أو هذا المذهب أو ذاك، أو كان غنياً او فقيراً، عقوبته واحدة، إذا ثبت بالدليل إدانته بالتعامل مع العدو..  

 

وكذلك الإرهاب، له تعريف موحد، عقوباته تُطبق على الجميع دون استثناء، فمن ارتكب جرماً يندرج تحت مسمى الإرهاب يجب أن يُعاقب، ولا يُلتفت إلى دين أو مذهب أو فريق المرتكب لهذا الجرم..

 

ولكن، هل القانون في لبنان يُطبق على الجميع؟

 

فقد طالعتنا صحيفة السفير اليوم  [15 تشرين الثاني / نوفمبر 2016] بهذا الخبر: [هي ليست المرّة الأولى التي تطالب فيها النيابة العامّة العسكريّة بإدانة سوريين لم ينفذوا عملا إرهابيّا داخل الأراضي اللبنانيّة بل بسبب انتمائهم إلى «الجيش السوري الحرّ»..... قالها «الريّس» (مفوض الحكومة المعاون لدى «العسكرية» القاضي فادي عقيقي) بالفم الملآن بعد أن كان موقفه في جلسة عقدت قبل أيام شبيها ولكن أقلّ حدّة، معلناً أنّ «الجيش الحرّ» هو «عبارة عن مجموعة من الإرهابيين الذين يعيثون فساداً داخل سوريا ويقاتلون النظام ويدمرون المؤسسات، فيحلّ الخراب أينما حلّوا». وشدّد في مرافعته على أنّ «كل مجموعة مسلحة تنتقل حاملةً السلاح هي مجموعة إرهابية مهما اختلفت التسميات: «داعش»، «النصرة»، «الحرّ»، مطالباً بإدانة الموقوف وتشديد العقوبة).

 

مفوض الحكومة المعاون لدى النيابة العسكرية اعتبر على أنّ كل مجموعة مسلحة تنتقل حاملةً السلاح هي مجموعة إرهابية مهما اختلفت التسميات: داعش، النصرة، الحرّ.. حتى لو لم تنفذ هذه المجموعات عملاً إرهابياً داخل الأراضي اللبنانية..

 

كلام رائع، ولكن، هل تعمل النيابة العسكرية على تنفيذ هذا الكلام على اللبنانيين أيضاً، وهل تدعي، وتطالب بأشد العقوبات على اللبنانيين الذين يحملون السلاح في لبنان علانية، ويعبرون بسلاحهم الحدود إلى سوريا، والعراق، واليمن، ونيجيريا، وينشئون معسكرات تدريب للتخريب، وتدريب مليشيات طائفية على اساليب القتل والتعذيب.. ويُهددون السعودية والكويت ودول الخليج بالمتفجرات..

 

هل تستطيع النيابة العسكرية إدانة حزب الله الذي نفذ منذ ايام قليلة عرضاً عسكريا ضخماً في مدينة القصير القريبة من الحدود اللبنانية، والتي هجر الكثير من أهلها، ودمر البيوت على ساكنيها.. كما يجاهر بمشاركته بالحرب في سوريا دفاعاً عن النظام السوري..

 

جاء في صحيفة النهار [14 تشرين الثاني / نوفمبر 2016]: (في الوقت الذي كان يشارك فيه اللبنانيون بـ "ماراتون" بيروت كان حزب الله يقدم عرضاً عسكرياً في القصير تشعبت رسائله "الاقليمية". واتخذ الحزب القرار بتسريب الصور ليل الأحد وأظهرت مئات المقاتلين بالزي العسكري وعشرات الدبابات والمدرعات والاليات العسكرية، من دون أن يطل رسميا بأي بيان يوضح ماذا حصل في هذه البلدة، بل اقتصر الأمر على رسالة عبر تطبيق "واتساب" كانت بمثابة البيان. جاء في الرسالة: "أجرى حزب الله اليوم الأحد، عرضاً عسكرياً كبيراً في منطقة القصير السورية، تخلله مرور المئات من مقاتليه بالزي العسكري أمام المنصة الرئيسية. وإن العرض جاء في ذكرى "يوم الشهيد" ومثل الأمين العام لـ "حزب الله" السيد حسن نصرالله بصفته القائد الأعلى للمقاومة، رئيس المجلس التنفيذي في الحزب السيد هاشم صفي الدين الذي تناول في كلمته مواضيع سياسية وعسكرية خصوصا بما يتعلق بسوريا (لم ينشر أي موقع كلمة صفي الدين)".

 

هل يمكن للنيابة العسكرية توجيه الاتهام لحزب الله بمشاركته بمعارك العراق وتدريبه مليشيات طائفية، ترتكب أبشع أنواع التعذيب بحق المدنيين العرب السنة..  

 

قالت صحيفة المستقبل [3 تشرين الثاني / نوفمبر 2016]: (كشفت مصادر عراقية مطلعة عن وجود عشرات الخبراء العسكريين التابعين لـ « حزب الله« للاشراف على سير الميليشيات العراقية نحو مدينة تلعفر ذات الاغلبية التركمانية. وقالت المصادر في تصريح لصحيفة «المستقبل« ان «العشرات من الخبراء العسكريين من حزب الله يشاركون الى جانب فصائل شيعية تنتمي لميليشيا الحشد الشعبي في المعارك الجارية غرب مدينة الموصل»، مشيرة الى ان «الخبراء يساهمون بشكل مباشر الى جانب المستشارين الايرانيين التابعين لقوة القدس في الحرس الثوري في الاشراف على ادارة العمليات العسكرية التي تخوضها الفصائل الشيعية في بلدات سنية غرب محافظة نينوى». وأشارت المصادر الى ان «خبراء حزب الله موجودون في معسكرات تدريب ميليشيات الحشد الشعبي في مناطق انتشارهم غرب الموصل ويشرفون على تدريبات سريعة لحرب الشوارع يخضع لها عناصر من الحشد الشعبي للتحضير لاقتحام مدينة تلعفر التركمانية»، موضحا ان « الحرس الثوري مع الخبراء اللبنانيين يخططون لتشكيل كتائب خاصة تمسك الامن في المناطق ذات الاغلبية الشيعية في تلعفر وتقسيم المدينة التركمانية الى قسمين الاول للسكان من التركمان السنة والاخر للشيعة»).

 

ونسأل، هل ستسارع النيابة العسكرية لتوجيه أصابع الاتهام لعناصر حزب الله المشاركين في حرب اليمن، وتدريب مليشيات الحوثي على اساليب الحرب والقتل، وتهديد السعودية بتنفيذ عمليات انتحارية داخل الرياض وغيرها من مدن المملكة..

  

ذكرت صحيفة النهار [24 شباط / فبراير 2016] (أكدت الحكومة اليمنية ضلوع حزب الله اللبناني بصورة مباشرة في الحرب الدائرة حالياً بين الحكومة والحوثيين وقوات الرئيس علي عبدالله صالح، بما فيه ترتيب عمليات التسلل والتخريب داخل الأراضي السعودية. وصرح الناطق الرسمي باسم الحكومة راجح بادي ان "الحكومة لديها العديد من الوثائق والأدلة المادية التي توضح مدى تورط أفراد ينتمون الى حزب الله في الحرب التي تشنها المليشيا الحوثية على الشعب اليمني". وقال: "تعددت مشاركة الحزب وأفراده في طبيعة المهمات التي يقومون بها في اليمن على أكثر من صعيد، ولم تقتصر على الدعم المعنوي المعلن عنه رسمياً بل تعدى ذلك إلى المشاركة الفعلية على الأرض وذلك بتدريب أفراد الميلشيا الانقلابية على القتال والتواجد في ساحات القتال على الحدود السعودية، والتخطيط للمعارك وترتيب عمليات التسلل والتخريب داخل الأراضي السعودية". واعتبر أن تدخل "حزب الله "بهذه الصورة يعد تدخلاً سافراً في شؤون دولة مستقلة، وأن قيامه بهذه الأعمال العدائية تجاه الشرعية وقوات التحالف العربي من شأنه أن يفاقم الأزمة ويساعد المنشقين عن الشرعية على التمادي في أعمالهم العدوانية تجاه اليمنيين. وأكد نية الحكومة اليمينة تقديم ملف كامل إلى مجلس الأمن، وجامعة الدول العربية يثبت فيه التدخلات والممارسات الارهابية لـ"حزب الله" في اليمن).

 

وهل سنسمع من مفوض الحكومة المعاون لدى النيابة العسكرية طلب أشد العقوبات على تدخل عناصر حزب الله في دولة الكويت، وتهديد أمنها واستقرارها، حيث اسس الحزب خلية عسكرية تعمل على التخريب والتدمير..

 

ذكر موقع العربية نت [15 آب / أغسطس 2015م] (أظهرت التحقيقات المرتبطة بخلية حزب الله اللبناني التي ضُبطت في الكويت اعترافات على لسان رئيس الخلية بأنه منتم إلى حزب الله منذ 16 عاماً، وأنه التقى عدداً من مسؤوليه على فترات متقطعة، بحسب صحيفة الرأي الكويتية. وكشفت مصادر أمنية أن الخيط الأول للخلية انكشف في مزرعة العبدلي قبل عام، عند الاشتباه بوجود أسلحة وذخائر، ووضعت تحت الرصد. كما أظهرت التحقيقات أن الخلية كانت تنتظر ساعة الصفر لتقوم بتفجيرات بهدف إشاعة الفتنة المذهبية.)

 

ولنا حق السؤال: هل يمكن أن نسمع في القريب مفوض الحكومة المعاون لدى النيابة العسكرية مطالبته بإدانة ومعاقبة عناصر حزب الله المشاركين في الخلية التي ضبطت في نيجيريا منذ ثلاث سنوات..

 

نقل موقع سكاي نيوز عربية [1 حزيران / يونيو 2013] (ذكرت السلطات النيجيرية أن مداهمة مقر إقامة أحد اللبنانيين الثلاثة، المشتبه في انتمائهم لجماعة حزب الله اللبنانية، كشفت عن 11 سلاحا مضادا للدبابات عيار 60 ملليمترا و4 ألغام مضادة للدبابات وقذيفتي مدفعية عيار 122 ملليمترا و21 قذيفة صاروخية و17 بندقية كلاشنيكوف وأكثر من 11 ألف رصاصة وديناميت. وقال المتحدث العسكري إيكديتشي أيويها في بيان إن "المشتبه بهم الثلاثة اعتقلوا في الفترة بين 16 و28 مايو / ايار في كانو كبرى مدن شمالي نيجيريا، واعترف الثلاثة أثناء التحقيقات بأنهم أعضاء في جماعة حزب الله اللبنانية".... وأضاف أيويها "هذا من عمل حزب الله (..) ما تم اكتشافه هو خلية تابعة لحزب الله وما ترونه من أسلحة هي لحزب الله كانت موجهة ضد مصالح إسرائيلية وغربية".

 

بالتأكيد، ليس فقط حزب الله الذي عبر الحدود إلى سوريا، فهناك الكثير من الأحزاب والأفراد انتقلوا للمشاركة في الحرب السورية، أو العراقية، ولكن، القضاء اللبناني العسكري، لا يرى إلا بمنظور واحد، فعناصر حزب الله وكل من يؤيد النظام السوري لا تتم محاكمته، ولا يمكن تطبيق القانون عليه، بينما من يقاتل في سوريا من غير المنتسبين لحزب الله وحلف ما يسمى المقاومة، يتم اعتقاله أثناء انتقاله إلى هناك أو أثناء عودته، ومساءلة أهله في حال أعلن عن مقتله..

 

لذلك، بناء على كلام مفوض الحكومة لدى النيابة العسكرية فإن حزب الله مجموعة إرهابية حاملة للسلاح وتنتقل به، شأنها في ذلك شأن "داعش، والنصرة، والجيش الحر" وعليه المطالبة بإدانة حزب الله العابر للحدود، وتشديد العقوبات على عناصره..





المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحة Facebook بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع SaidaGate بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

موقع بوابة صيدا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)

ملاحظات:

  • 1- إذا كنت عضوا في موقعنا وقمت بتسجيل الدخول فأنت لست بحاجة إلى إدخال إسمك ولا بريدك الإلكتروني.
  • 2- تعليقات أعضاء الموقع تظهر مباشرة بينما الزوار العاديين فإنها ستمرّ على صفحة الإدارة أولا.
* الإسم الكامل
* البريد الإلكتروني
* عنوان التعليق
* نص التعليق
* التحقق الالكتروني
أرسل تعليقك





قسم الصوتيات

كيف إلك نفس وإلك جلد تسمي هالفوضى بلد






  • قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت لبنانيا بعد اجتيازه الحدود اللبنانية الفلسطينية
  • السلاح المتفلت يقتل خليل عمر صلح أمام منزله في بعلبك
  • تعميم صورة موقوف بجرائم احتيال وتزوير.. هل وقعتم ضحيته؟
  • اسرار الصحف اللبنانية الصادرة يوم الجمعة 28 نيسان 2017
  • روسيا تتغاضى عن ضرب إسرائيل أسلحة حزب الله في سوريا
  • منافسات قوية في المسابقة الثقافية لأسبوع اليتيم العربي للعام2017 / 31 صورة
  • حزب الله.. كيف أسقط إكليل الغار؟
  • شباب صيدا يكرمون شهداء العودة إلى فلسطين
  • عالم ياباني يبتكر هامبورجر لذيذ من براز الإنسان
  • هل تعدد الزوجات جريمة؟؟.. محاضرة للدكتور الطراس في بلدية صيدا
  • مجموعات في التيار الوطني تتدرّب عسكرياً على يد "حزب الله"
  • فتفت: حزب الله يرفض شمول الخطة الأمنية الجنوب والضاحية
  • سراي الأمير فخر الدين.. هل تعرفون موقعها في صيدا؟
  • جريج: لا أعتقد ان تكون المبررات الامنية وراء اقفال العربية
  • الفوضى الخلاقة شعار أميركي... بإدارة إيران وحزب الله
  • سليماني لـ القيصر: أنجدنا وإلا خسرنا معاً الأسد وسوريا!
  • النزول الروسي في سوريا يؤكد فشل الجنرال سليماني
  • نوح زعيتر.. جرعة زائدة لـ حزب الله في الزبداني

قسم الفيديو
ترامب لبشار الأسد: أنت شخص شرير وحيوان


أخبار متفرقة
إذهب إلى أعلى الصفحة