زوار الموقع لهذا اليوم حتى الان: 53227 زائر     |     العدد الكلّي للزيارات 132557776 زيارة     |     اليوم الأكثر زيارات (2012-01-04): 202225 زائر
إنّ الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً
خاص بوابة صيدا
موقع بوابة صيدا www.saidagate.net تمّ النشر في 2016-06-30 13:38:27 المشاهدين = 12824
بوابة صيدا - ما بتنقفر البضاعة إلا بعد الحبل والرضاعة
خاص موقع  بوابة صيدا د. طالب محمود قرة احمد / أستاذ مساعد بكلية الآداب في الجامعة اللبنانية / مؤلف كتاب " الأمثال الشعبية المتداولة على ألسنة الصيداويين "

 

من القصص القديمة أن شاباً من القرية، تزوج امرأة من خارج القرية وكانت على جانب من الجمال، فشكرت والدته الله وقالت: "الصبي غاب وجاب". وفرح جميع الأهل بالزوجة الجديدة، ما عدا جدة الشاب الّتي تحفَّظت بالمثل القائل: "ما بتنقفر البضاعة إلا بعد الحمل والرضاعة".

إقرأ ايضاً: ابن الحبيبة حبيب وابن الغريبة غريب

في ذلك الوقت، متى حبلت المرأة، كانوا يقولون أنها استقامت، هكذا كانوا يقرنون الحبل بالإستقامة، وكانت الرضاعة من مقومات الكمال النسائي.

 

وبعد مدة، صدق تحفظ الجدة العجوز، لأن المرأة الجميلة الغريبة لم تستقم، وكان الأهل يريدون ولداً لإبنهم الوحيد، فانتهى مشروع الزواج بالطلاق..

إقرأ أيضاً: أنا عم قول وين شايف هالقفا

 

الكلمات الدلالية:
د. طالب محمود قرة احمد




المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحة Facebook بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع SaidaGate بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

موقع بوابة صيدا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)

ملاحظات:

  • 1- إذا كنت عضوا في موقعنا وقمت بتسجيل الدخول فأنت لست بحاجة إلى إدخال إسمك ولا بريدك الإلكتروني.
  • 2- تعليقات أعضاء الموقع تظهر مباشرة بينما الزوار العاديين فإنها ستمرّ على صفحة الإدارة أولا.
* الإسم الكامل
* البريد الإلكتروني
* عنوان التعليق
* نص التعليق
* التحقق الالكتروني
أرسل تعليقك





قسم الصوتيات







  • وعدها بعمل.. فاغتصبها 40 رجلاً
  • بالصور: مقتل فلسطيني معتقل في مخيم المية ومية شنقاً... وآثار التعذيب واضحة على جسده
  • طقس لبنان إلى مزيد من ارتفاع في الحرارة
  • سامي الصلح (ابو الفقراء) صيداوي الأصل.. بيروتي الإقامة والمنشأ
  • مديرة مركز مكافحة العنصرية في بروكسل تحذر من تزايد العنصرية ضد المسلمين
  • كيسنجر: ترامب نهاية حقبة تاريخية
  • أنت حياتي
  • 400 وحدة غذائية رمضانية تدخل البسمة لشفاه النازحين السوريين
  • اتصالات لتدارك حصول اشتباكات ومشاكل في يوم بدء السنة الهجرية بين انصار الشيخ احمد الاسير وحزب الله
  • علي الحجيري: الأمور أكبر منا
  • قبعات (لنجعل أمريكا عظمى مرة أخرى) مصنوعة في الصين وفيتنام وبنجلادش...
  • القاعدة تأسر 30 عنصرا من حزب الله والحرس الثوري قرب السفيرة
  • هل سمعتم بمقام الشيخ صالح في صيدا؟؟
  • سراي الأمير فخر الدين.. هل تعرفون موقعها في صيدا؟
  • جريج: لا أعتقد ان تكون المبررات الامنية وراء اقفال العربية
  • الفوضى الخلاقة شعار أميركي... بإدارة إيران وحزب الله
  • سليماني لـ القيصر: أنجدنا وإلا خسرنا معاً الأسد وسوريا!
  • النزول الروسي في سوريا يؤكد فشل الجنرال سليماني

قسم الفيديو
أب يعتدي على ابنتيه جنسياً والمحكمة الجعفرية تمنحه حق لقائهما!


أخبار متفرقة
إذهب إلى أعلى الصفحة