زوار الموقع لهذا اليوم حتى الان: 8877 زائر     |     العدد الكلّي للزيارات 99096836 زيارة     |     اليوم الأكثر زيارات (2012-01-04): 202225 زائر
إنّ الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً
قسم المشاركات
موقع بوابة صيدا www.saidagate.net تمّ النشر في 2015-12-15 13:14:30 المشاهدين = 8787

بوابة صيدا - التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب: هل يُعلن الحرب على حزب الله و جماعة الإخوان المسلمين.. ولماذا تستثنى إسرائيل وإيران..
عبد الباسط ترجمان / خاص موقع بوابة صيدا

 

إعلان المملكة العربية السعودية عن إنشاء تحالف إسلامي من 34 دولة لمحاربة الإرهاب، ما هو إلا رضوخ واضح للضغوط الأمريكية العاجزة أمام التنظيمات التي تصفها إرهابية في العالم الإسلامي، والخائفة على جنودها من مواجهتهم، فهي تريد توريط العرب والمسلمين بقتل بعضهم بأسلحة أمريكية مدفوعة الثمن، وبذلك تضرب عصفورين بحجر واحد، إنهاك الدول العربية والإسلامية، وإفقارها، وابتزازها، والقضاء أو إضعاف التنظيمات " الإرهابية " العدو اللدود لمشاريع  الولايات المتحدة وحلفائها الغربيين في البلاد العربية والإسلامية..

 

الخطورة في الأمر، أن البيان حصر عمل التحالف بمحاربة الجماعات والتنظيمات الإرهابية المسلحة فقط، واستثنى الدول من ذلك، وبذلك يكون قد خرج من تبعات هذا البيان، الكيان الصهيوني الإرهابي الذي يقتل ويسفك دماء المدنيين منذ عشرات السنين في فلسطين وغيرها من الدول العربية بغطاء أمريكي وغربي، وكذلك إيران التي تعيث في ارض العرب فساداً، وهي مسؤولة عن جرائم الإبادة بحق الشعبين العراقي والسوري..

 

ولو اردنا قراءة عميقة لهذا التحالف، لوجدناه في حقيقة الأمر دعائي أكثر منه واقعي، لعدة اسباب، أهمها مفهوم الإرهاب عند الدول المشاركة في التحالف، واختلافها في توصيف الجماعات والأحزاب بـ منظمات إرهابية.

 

حزب الله مصنف عند بعض دول الخليج ودول عربية وإسلامية أخرى حزب إرهابي، بينما لبنان المشارك في التحالف وغيره من الدول المشاركة أيضاً لاتعتبره منظمة إرهابية.. فحزب الله مشارك في الحياة السياسية، له نواب في البرلمان اللبناني، ووزراء في الحكومة..

 

الإخوان المسلمون: بعض الدول الخليجية والعربية تعتبر جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، بينما الكثير من الدول (تركيا ـ قطر ـ تونس ـ الجزائر ـ لبنان... ) لا تعتبر هذه الجماعة إرهابية.. بل هناك حضور قوي لجماعة الإخوان في بعض الدول، ولها مشاركة في البرلمانات والحكومات..  

 

فكيف سيكون حال هذا التحالف إذا قررت السعودية مثلاً محاربة حزب الله اللبناني، فهل ستشارك الدولة اللبنانية والدول التي لا تعتبره منظمة إرهابية في ذلك، وهل تستطيع الدولة اللبنانية أن تصف حزب الله بـ منظمة إرهابية، وهل تستطيع أن تتحمل تبعات هذا القرار، لما يملكه حزب الله من قوة عسكرية، وحضور شعبي حاضن له.. وهل سنرى الجيش اللبناني بقرار من الحكومة يدخل إلى سوريا أو إلى اليمن أو العراق أو نيجيريا.. للمشاركة في محاربة الإرهاب.

 

وكيف ستتصرف تركيا أو قطر أو الدول التي فيها نواب ووزراء لجماعة الإخوان المسلمين إذا ما قررت دول من التحالف محاربة الجماعة، وهل يمكن السيطرة عندها على الشعوب التي انتخبت الجماعة وضبطها.. أما أن هذا يؤسس لفوضى في المنطقة..

 

وهل يستطيع هذا التحالف أن يُعلن حرباً على مليشيات مدعومة من إيران كـ مليشيا الحشد الشعبي في العراق، أو التنظيمات الشيعية التي تقاتل وترتكب المجازر في سوريا، أو حزب العمال الكردستاني الذي تصفه تركيا بـ منظمة إرهابية.. وهل يمكن أن نرى التحالف يعلن حربه على عصابات صهيونية تقتل وتعتدي وتهدد المقدسات الإسلامية، و تهدد الكثير من الدول المشاركة في هذا التحالف..

 

ثم لو أردنا الحديث عن الدول المشاركة في التحالف، لوجدنا فيها دولا في حقيقة الأمر هي عبارة عن قواعد عسكرية أمريكية أو غربية (دول الخليج ـ جيبوتي ـ الأردن ـ مصر..) أو بلدان محتلة (فلسطين ـ احتلال صهيوني / مالي ـ احتلال فرنسي / الصومال ـ محتلة من عدة دول أفريقية بدعوى محاربة تنظيم القاعدة) أو دول تتنازعها الصراعات (ليبيا.. نيجيريا.. اليمن) أو دول لا تستطيع انتخاب رئيسها دون أخذ قرار خارجي (لبنان..)..

 

فالتحالف في حقيقة الأمر، تحالف هش، تتنازعه الصراعات والأهواء، جمعته الولايات المتحدة على عجل من أطياف مختلفة، متناحرة، عداوة بعضها لبعض أكثر من عداوتها للتنظيمات الموصوفة بـ الإرهابية.. ولا يمكن لهذا التحالف الاستمرار كثيراً، هذا إن كُتب له ان يرى النور على أرض الواقع، ولكن المؤكد أن المنطقة قد دخلت نفقاً مظلماً، وأن القرارات المتخذة تمهد لفوضى في المنطقة لا تبقي ولا تذر، لن يستفيد منها إلا أعداء الأمة العربية والإسلامية..

 




المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحة Facebook بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع SaidaGate بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

موقع بوابة صيدا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)

ملاحظات:

  • 1- إذا كنت عضوا في موقعنا وقمت بتسجيل الدخول فأنت لست بحاجة إلى إدخال إسمك ولا بريدك الإلكتروني.
  • 2- تعليقات أعضاء الموقع تظهر مباشرة بينما الزوار العاديين فإنها ستمرّ على صفحة الإدارة أولا.
* الإسم الكامل
* البريد الإلكتروني
* عنوان التعليق
* نص التعليق
* التحقق الالكتروني
أرسل تعليقك

آخر الأخبار والتحديثات
إضغط للمزيد    




قسم الصوتيات

وعدت يوماً بالطلي






  • التشاوري الصيداوي اجتمع استثنائياً وتداول في التوقيفات ووضع عين الحلوة: صيدا عانت بقساوة ولن نقف متفرجين
  • لأن صحتك بتهمنا محاضرة لفريق إبداعات في مركز الإمام ابن الجزري.. / 5 صور
  • الأمم المتحدة اعتبرت العقوبة في حق جندي إسرائيلي أجهز على فلسطيني غير مقبولة
  • الجيش التركي أعلن السيطرة على مدينة الباب السورية
  • نشر وقائع التحقيق مع عمر العاصي: شعرت ان هناك أشخاص (سُنة) في مطعم الكوستا فترددت ونويت الانسحاب!
  • اعتصام لأهالي موقوفي أحداث عبرا أمام دار الافتاء في صيدا
  • التقليل من تناول الملح يقي من الصداع
  • الذكرى ال12 لاستشهاد القضاة الـ 4 في قصر عدل صيدا
  • الاحتفال بالعيد الخامس والستون لتأسيس الجمهورية الصينية بحضورتجمع رجال و سيدات الأعمال اللبناني الصيني LCBA‏ في فندق فينيسيا
  • جهاز أمني يحذر قيادات قوى 14 آذار من محاولة استهدافهم
  • والله إنها فتاة عجيبة
  • أول قبعة في العالم تقي من إشعاعات الهواتف الذكية
  • جريج: لا أعتقد ان تكون المبررات الامنية وراء اقفال العربية
  • الفوضى الخلاقة شعار أميركي... بإدارة إيران وحزب الله
  • سليماني لـ القيصر: أنجدنا وإلا خسرنا معاً الأسد وسوريا!
  • النزول الروسي في سوريا يؤكد فشل الجنرال سليماني
  • نوح زعيتر.. جرعة زائدة لـ حزب الله في الزبداني
  • سكّان حي طيطبا: الهجرة داخل الهجرة

قسم الفيديو
طفلة أوكرانية تتلو سوراً من القرآن الكريم باللغة العربية


أخبار متفرقة
إذهب إلى أعلى الصفحة