زوار الموقع لهذا اليوم حتى الان: 32384 زائر     |     العدد الكلّي للزيارات 102072565 زيارة     |     اليوم الأكثر زيارات (2012-01-04): 202225 زائر
إنّ الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً
قسم المشاركات
موقع بوابة صيدا www.saidagate.net تمّ النشر في 2015-05-03 20:43:57 المشاهدين = 9475
بوابة صيدا - صيداوي هدد المسيحيين فطلب القضاء له المؤبد.. ومسيحي هدد المسلمين.. فصمت الجميع.. والقضاء
عبد الباسط ترجمان / ( خاص بوابة صيدا ) خرج علينا منذ ايام (الثلاثاء 28 نيسان 2015) المحامي والمحلل السياسي جوزيف بوفاضل على قناة الجزيرة مهددا ومتوعدا المسلمين بأنه سيهدم الدنيا على رؤوسهم بالتعاون مع أمريكا وأوروبا وبشار الأسد وأمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله، معتبراً أن هذه الأرض (لبنان وسوريا وفلسطين والعراق واسطنبول) قد أخذها المسلمون بحد السيف.. وجزم بوفاضل بأن المسلمين لن " يتهنوا " بهذه الأراضي، وأنه لا يريد القضاء على المسلمين إنما يريد استرداد الأراضي منهم فقط..

 

إن ما قاله جوزيف بوفاضل عبر وسيلة إعلامية يُعتبر تهديدا للعيش المشترك وللوحدة الوطنية التي ينادي بها الجميع، والخطورة في الأمر أنه دعا اللبنانيين من غير المسلمين (السنة) لقتال هؤلاء المحتلين المسلمين، ودعا دول العالم (اوروبا وأمريكا وبشار الأسد) لقتال المسلمين المحتلين بزعمه وهدم الدنيا على رؤوسهم..

 

والقانون اللبناني يُجرم ويُعاقب كل من يهدد الوحدة الوطنية والسلم الأهلي... فقد جاء في قانون العقوبات اللبناني (في المادة 317 كل عمل وكل كتابة وكل خطاب يقصد منها أو ينتج عنها إثارة النعرات المذهبية أو العنصرية أو الحض على النزاع بين الطوائف ومختلف عناصر الأمة يعاقب عليه بالحبس من سنة إلى ثلاث سنوات وبالغرامة من مئة إلى ثمانمائة ألف ليرة وكذلك بالمنع من ممارسة الحقوق المذكورة في الفقرتين الثانية والرابعة من المادة  65 ويمكن للمحكمة أن تقضي بنشر الحكم.... والمادة 318- معدلة وفقا للقانون 239 تاريخ 27/5/1993 يتعرض للعقوبات نفسها كل شخص ينتمي إلى جمعية أنشئت للغاية المشار إليها في المادة السابقة. ولا ينقص الحبس عن سنة واحدة والغرامة عن مائتي ألف ليرة إذا كان الشخص المذكور يتولى وظيفة عملية في الجمعية. كل ذلك فضلاً عن الحكم بحل الجمعية ومصادرة أملاكها عملاً بالمادتين 109 و69.)

 

في 18 حزيران 2010 قام الصيداوي محمود رضا البزري بتوزيع منشور في بلدات عبرا والقناية والصالحية وبعض قرى شرق صيدا، تضمن تهديدا للمسيحيين وبوجوب اخلاء مناطقهم حفاظا على حياتهم وعلى سلامتهم وسلامة عائلاتهم.. وبناء على فعله هذا، (أصدر قاضي التحقيق الاول في الجنوب منيف بركات يوم (29 تموز 2010)، قراره الظني في حق الموقوف محمود رضا البزري وطلب له عقوبة الاشغال الشاقة المؤبدة لاقدامه في 18/6/2010 في بلدات عبرا والصالحية وبعض قرى شرق صيدا على توزيع منشورات تحرض على الفتنة الداخلية والطائفية واثارة النعرات المذهبية وعلى حيازة عملة اوروبية مزورة، وأحاله امام محكمة الجنايات في الجنوب للمحاكمة. وفي ما يلي خلاصة قرار القاضي بركات وفيه، "تقرر وفقا لمطالعة النيابة العامة: اولا: اعتبار فعل المدعى عليه محمود رضا البزري من قبل الجناية المنصوص عنها في المواد 308 و 443/440 عقوبات. ثانيا: الظن بالمدعى عليه محمد رضا البزري بمقتضى المادة 317 عقوبات. ثالثا: ايجاب محاكمته امام جانب محكمة الجنايات في الجنوب وتدريكه الرسوم والنفقات كافة".)

 

المادة 308 في قانون العقوبات تقول: (يعاقب بالأشغال الشاقة مؤبداً على الاعتداء الذي يستهدف إما إثارة الحرب الأهلية أو الاقتتال الطائفي بتسليح اللبنانيين أو بحملهم على التسلح بعضهم ضد  البعض الآخر وأما بالحض على التقتيل والنهب في محلة أو محلات، ويقضي بالإعدام إذا تم الاعتداء).

 

إذاً ما فعله محمود رضا البزري، من تهديد للمسيحيين وبوجوب إخلاء مناطقهم.. تطلب صدور قرار ظني من قاضي التحقيق بإنزال عقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة، معتبرا فعله تحريضا على الفتنة الداخلية والطائفية.. وأنه يدعو للحرب الأهلية والاقتتال الطائفي، والتحريض على حمل السلاح، والحض على التقتيل..

 

فأين القضاء اللبناني مما قاله جوزيف بوفاضل، أين هو من وصف المسلمين في لبنان بالمحتلين.. وتحريض بعض اللبنانين على بعض، ومطالبة دول العالم بالتدخل وهدم الدنيا على رؤوسهم.. ألا يعتبر هذا في القانون اللبناني تحريضاً على الفتنة الداخلية والطائفية، واثارة النعرات المذهبية.. وتحريض على اقتتال طائفي، واستقواء بدول خارجية على طائفة لبنانية..  

 

فلماذا صمت القضاء اليوم.. وتحرك منذ سنوات من أجل قضية مشابهة.. فهل هناك لبناني عند القضاء بزيت.. ولبناني بسمنة.. أم ان جميع اللبنانيين أمام القضاء سواء.. وأن كل من يهدد العيش المشترك والوحدة الوطنية يستحق العقوبة..

 

نطالب القضاء اللبناني بالتحرك لمعاقبة بوفاضل، كما تحرك سابقاً لمعاقبة البزري، ويتحرك لقضايا أقل أهمية من إثارة النعرات الطائفية والمذهبية، ومن دعوى هدم الدنيا على رؤوس المسلمين في لبنان.. والاستقواء بالخارج..


ملفات الفيديو المتعلّقة بهذا الخبر
جوزيف بو فاضل للمسلمين هذه البلاد لنا.. اخذتموها بحد السيف وسنهدم الدنيا نحن واوروبا وأمريكا فوق رؤسكم لنستعيدها




المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحة Facebook بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع SaidaGate بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

موقع بوابة صيدا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)

ملاحظات:

  • 1- إذا كنت عضوا في موقعنا وقمت بتسجيل الدخول فأنت لست بحاجة إلى إدخال إسمك ولا بريدك الإلكتروني.
  • 2- تعليقات أعضاء الموقع تظهر مباشرة بينما الزوار العاديين فإنها ستمرّ على صفحة الإدارة أولا.
* الإسم الكامل
* البريد الإلكتروني
* عنوان التعليق
* نص التعليق
* التحقق الالكتروني
أرسل تعليقك

آخر الأخبار والتحديثات
إضغط للمزيد    




قسم الصوتيات

كيف إلك نفس وإلك جلد تسمي هالفوضى بلد






  • للزوجة: غرفة النوم... اعتني بها..
  • جولة حزب الله على عائلات مدينة صيدا.. اسباب واهداف..
  • اعتديا عليها بالضرب لنشلها فاوقفتهما مفرزة استقصاء بيروت بالجرم المشهود
  • توقيف والد يغتصب ابنته ويسهل الدعارة لها بمساعدة ابنه
  • رعاية إماراتية لأسر الأيتام اللبنانيين من خلال جمعية إشراق النور الخيري / 10 صور
  • استنفار للفصائل الفلسطينية في البداوي بعد اطلاق النار على احد مسؤوليها
  • صمود أسطوري للزبداني والأسد يقصفها بـ«النابالم»
  • عون لن يقبل أي تسوية لا تجعله رئيس لبنان
  • النابلسي في فتوى حول من يسقط قتيلاً في مواجهة النظام المصري
  • السجن 3 سنوات لجندي حاول الانشقاق عن الجيش
  • عماد سعيد يستنكر احتجاز ثلاثة زملاء من قبل الكتيبة الايطالية
  • اسرار الصحف اللبنانية الصادرة يوم الجمعة 22 تموز 2016
  • سراي الأمير فخر الدين.. هل تعرفون موقعها في صيدا؟
  • جريج: لا أعتقد ان تكون المبررات الامنية وراء اقفال العربية
  • الفوضى الخلاقة شعار أميركي... بإدارة إيران وحزب الله
  • سليماني لـ القيصر: أنجدنا وإلا خسرنا معاً الأسد وسوريا!
  • النزول الروسي في سوريا يؤكد فشل الجنرال سليماني
  • نوح زعيتر.. جرعة زائدة لـ حزب الله في الزبداني

قسم الفيديو
ترامب لبشار الأسد: أنت شخص شرير وحيوان


أخبار متفرقة
إذهب إلى أعلى الصفحة