زوار الموقع لهذا اليوم حتى الان: 39489 زائر     |     العدد الكلّي للزيارات 134099251 زيارة     |     اليوم الأكثر زيارات (2012-01-04): 202225 زائر
إنّ الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً
القسم الإسلامي
موقع بوابة صيدا www.saidagate.net تمّ النشر في 2015-03-01 09:33:11 المشاهدين = 21786
بوابة صيدا - خروج الدجال (12): اتباع الدجال
بوابة صيدا / (نهاية العالم ـ أشراط الساعة الصغرى والكبرى) بقلم: د. محمد عبد الرحمن العريفي..

 

أتباع الدجال

 

لا شك أن الدجال مع تعدد قدراته وتنوع فتنته واستعماله لأساليب مختلفة لإضلال الناس وجرهم إلى اتباعه واعتقاد ألوهيته لا شك أن ذلك كله يفتن أعداد من الناس به فيتبعونه رغبة فيما عنده او رهبة مما عنده أو حرصا على حرب الإسلام وأهله ومن هؤلاء:

 

اليهود (ايران)

 

عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: يتبع الدجال من اليهود أصفهان. (أصفهان: مدينة إيرانية تقع في وسط إيران وتبعد على طهران أالعاصمة الإيرانية ) 340كم تقريبا جنوبا، ويسكنها حسب المصادر الرسمية من 25-30 ألف يهودي، ومساحة مدينة أصفهان 105,937كم مربع.. للاستزادة انظر موقع يهود إيران :www.iranjewish.com) سبعون ألفا عليهم الطيالسة. (الطيالسة: نوع من اللباس يلبس على الرأس ويسدل على بقية البدن ومفرده طيلسان). (رواه مسلم)

 

وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: لينزلن الدجال خوز (تسمى الآن إقليم خوزستان غربي إيران) وكرمان (إقليم في الجنوب الشرقي من إيران) في سبعين ألفا وجوههم كالمجان المطرقة. (رواه أحمد بإسناد حسن)

 

والمراد (بالمجان المطرقة) اي: أن رؤوسهم قصيرة ووجوههم بيضاوية أو مدورة وفي نفس الوقت مسطحة بسبب بروز وارتفاع عظام الخدود والوجنات وتكوينات العيون والأنف حيث يبدو محور العين بائنا

 

والمجان جمع مجن والمجن هو الترس والمطرقة (بسكون الطاء أو بفتحها): هي صفة لهذه التروس أي أن وجوه هؤلاء الأقوام الذين يتبعون الدجال عريضة ومكتنزة لحماً.

 

مسألة: لماذا يكون أكثر اتباع الدجال هم اليهود؟

الجواب: أن من عقيدة اليهود في الدجال :أنه هو مسيح اليهود المنتظر!

 

ويعتقد اليهود أن الله وعدهم بملك منتظر من نسل داوود يأتي ويقيم لهم دولة اليهود ويسمونه في كتبهم: الميسياه.

 

ومن طقوس اليهود: صلوات يستحثون فيها المسيح الدجال للخروج…. وخصوصا ليلة عيد الفصح (أحد أعياد اليهود المعظمة عندهم) اليهودي بأدعية خاصة بذلك.

 

قال في التلمود: لما يأتي المسيح تطرح الأرض فطيرا وملابس من صوف وقمحا حبه بقدر كلاوي الثيران الكبيرة وفي ذلك الزمان ترجع السلطة لليهود وكل الأمم تخدم ذلك المسيح وتخضع له وفي ذلك الوقت يكون لكل يهودي ألفا وثمانمائة عبد يخدمونه وثلاثمائة وعشرة أكوان تحت سلطته ولكن لا يأتي المسيح إلا بعد انقضاء حكم الأشرار ويتحقق منتظر الأمة اليهودية بمجيء إسرائيل وتكون تلك الأمة هي المتسلطة على باقي الأمم عند مجيئه (نقلا من كتاب (الكنز المرصود في فواعد التلمود)الفصل السابع (المسيح وسلطان اليهود)

 

الكفار والمنافقين

 

عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ليس من بلد إلا سيطؤه الدجال إلا مكة والمدينة وليس نقب من أنقابها إلا عليها ملائكة حافين تحرسها فينزل بالسبخة فترجف المدينة بأهلها ثلاث رجفات يخرج إليه منها كل كافر ومنافق. (متفق عليه) وقد تقدم الكلام عن معاني هذا الحديث.

 

جهلة الأعراب

 

عن أبي أمامة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال في حديث طويل: وإن من فتنه أن يقول للأعراب: أرأيت إن بعثت لك أبيك وأمك أتشهد أني ربك؟ فيقول :نعم. فيتمثل الشيطان في صورة أبيه وأمه فيقولان :يا بني! اتبعه، فإنه ربك. (رواه ابن ماجة والحاكم وصححه)

 

قوم وجوههم كالمجان المطرقة

 

عن أبي بكر رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إن الدجال يخرج من الأرض بالمشرق يقال لها خرسان، يتبعه أقوام كأن وجوههم المجان المطرقة. (رواه أحمد والترمذي وحسنه وابن ماجة والحاكم وصححه ووافقه الذهبي وصححه الألباني في صحيح ابن ماجة). (المجان : جمع مجن وهو الترس)

 

المطرقة: بالتخفيف اسم مفعول من الإطراق الترس المطرق الذي جعل على ظهره طراق والطراق بالكسر جلد يقطع على مقدار الترس فيلصق على ظهره ,شبه وجوههم بالترس لبسطها وتدويرها وبالمطرقة لغلظها وكثرة لحمها

 

النساء

 

قال صلى الله عليه وسلم: ينزل الدجال في هذه السبخة بمر قناة فبكون أكثر من يخرج إليه النساء، حتى إن الرجل ليرجع إلى حميمه (الحميم: من يقرب منه كالأب أو الجد أو الأخ الأكبر) وإلى أمه وابنته وأخته وعمته فيوثقها رباطا مخافة أن تخرج إليه. (رواة أحمد قال الشيخ الألباني في “قصة المسيح الدجال” (ص:88) إسناده حسن لولا عنعنة محمد بن إسحاق).

 





المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحة Facebook بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع SaidaGate بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

موقع بوابة صيدا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)

ملاحظات:

  • 1- إذا كنت عضوا في موقعنا وقمت بتسجيل الدخول فأنت لست بحاجة إلى إدخال إسمك ولا بريدك الإلكتروني.
  • 2- تعليقات أعضاء الموقع تظهر مباشرة بينما الزوار العاديين فإنها ستمرّ على صفحة الإدارة أولا.
* الإسم الكامل
* البريد الإلكتروني
* عنوان التعليق
* نص التعليق
* التحقق الالكتروني
أرسل تعليقك





قسم الصوتيات







  • بسبب نظرات لم تعجبه طارده مع شبان.. واقفل الطريق واعتدوا عليه بالضرب وسط صريخ وعويل النساء.. (خبر + فيديو)
  • بأمر من رئيس البلدية: ممنوع على السوريين والمحجبات والكلاب ارتياد الشاطئ العام؟! والبلدية توضح (خبر + فيديو)
  • سوسان في خطبة العيد: انجازات تحققت في صيدا.. وما زلنا امام أزمات يعيشها اللبناني في البيئة والكهرباء وقلة العمل
  • فرحة عيد الأضحى المبارك في مسجد السيدة عائشة ـ صيدا / 101 صورة
  • مسجد الرحمن ـ صيدا ـ يحتفل بعيد الأضحى المبارك / 18 صورة
  • آدم.. أول حاج في التاريخ من دولة ساوتامي وبرينسيبي.. والوحيد من هذه الدولة
  • اللقاء التشاوري الصيداوي: العدالة لا تعني الثأر ولا الإنتقام ولا تحميل طائفة أو حزب مسؤولية ما يرتكبه افراد
  • إضاءة شجرة الميلاد في مغدوشة .. وانطلاق الاحتفالات بالميلاد ورأس السنة / 32 صورة
  • ثلاجة لا تفتح .. إلا بابتسامة
  • قوى غرب آسيا: ذهبية وفضيتان للبنان في اليوم الثاني
  • حبال دان الإعتداء على الوحدة الفرنسية: يستهدف الاستقرار والأمن والسلام
  • هيئة علماء المسلمين: ما قامت به قناة الجديد يستدعي تحرك النيابة العامة لإيقاف سموم هذه القناة وحقدها وتماديها في الاستهزاء بالأديان
  • هل سمعتم بمقام الشيخ صالح في صيدا؟؟
  • سراي الأمير فخر الدين.. هل تعرفون موقعها في صيدا؟
  • جريج: لا أعتقد ان تكون المبررات الامنية وراء اقفال العربية
  • الفوضى الخلاقة شعار أميركي... بإدارة إيران وحزب الله
  • سليماني لـ القيصر: أنجدنا وإلا خسرنا معاً الأسد وسوريا!
  • النزول الروسي في سوريا يؤكد فشل الجنرال سليماني

قسم الفيديو
بسبب نظرات لم تعجبه طارده مع شبان.. واقفل الطريق واعتدوا عليه بالضرب وسط صريخ وعويل النساء..


أخبار متفرقة
إذهب إلى أعلى الصفحة