زوار الموقع لهذا اليوم حتى الان: 4490 زائر     |     العدد الكلّي للزيارات 137889714 زيارة     |     اليوم الأكثر زيارات (2012-01-04): 202225 زائر
إنّ الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً
قسم الأخبار
موقع بوابة صيدا www.saidagate.net تمّ النشر في 2013-05-28 17:59:38 المشاهدين = 8406
بوابة صيدا - ضربنا وبكى... سبقنا واشتكى!!!!!
ناريمان الحريري / خاص موقع بوابة صيدا

 

ما هي الاستراتجية الجديدة التي سيتبعها حزب الله بعد فشله في تطويع " القلة الشاذة" من ابناء صيدا الذين قصدهم احد شيوخه في احدى تصريحاته وعلى الهواء مباشرة ؟؟.

 

هل هي بوضع الجيش في مواجهة مع الأهالي في منطقة صيدا من خلال تحميلهم مسؤولية تغيير وجهة الدفن، ام من خلال استغلاله لاستهداف الجيش من قبل عناصر مشبوهة كما حصل اليوم في عرسال ؟؟ .

 

وما الهدف من تشكيل مايسمى " سرايا المقاومة " في صيدا خاصة وان في صيدا احزاب وجماعات صدت الاحتلال الصهيوني وغيره من المعتدين قبل وجود حزب الله بسنوات و قدمت عددا لايستهان به من الشهداء ؟؟

 

ام هو مجرد تسمية لتأمين تغطية صيداوية للاشكالات الأمنية التي تنفذ بين الحين والآخر والتي نرى فيها دائما محاولة لزج الجيش فيها وتصويره بأنه العدو الأكبر للمواطنين.

 

لما السماح بخلق احساس متنامي لدى المواطنين في الكثير من المناطق بالخوف من حضور الجيش عند حصول اي اشكال ؟

 

أم ان هذا جزء من مخططهم لزج الجيش في مواجهة مع المواطنين والهاؤه عن دوره الأساسي ؟؟.

 

اين الحكماء في هذه المؤسسة الغالية على قلب كل مواطن لبناني من اتخاذ قرارات تحمي وجودها الوطني وتحاسب كل من يهدد العيش المشترك في هذا البلد امثال رفعت عيد الذي ينطبق عليه المثل القائل " ضربني وبكى ،سبقني واشتكى" .

 

ما السر وراء تفرد احدى المحطات التلفزيونية بعروض باتت شبه يومية على شاشاتها لمقابلات مع مصابين في اشكالات أمنية في مدينة صيدا لأحداث كاذبة ومفبركة بشهادة ابنائها الذين يسارعون للاستفسار والتأكد من صحة وقوع هذه الاشكالات .

 

هل بدأ العقاب بحق كل من تجرأ وأيد عدم دفن عنصرهم في مقبرة صيدا ؟؟.

 

وهل يمكن اعتبار ما يجري من أحداث في محيط مسجد بلال بن رباح ومحاولة افتعال مشاكل بين ابناء المدينة الواحدة هو من ضمن استراتيجيتهم المعروفة " بفرق تسد" .

 

لما انزعاجهم بدل ارتياحهم من دفن من آمن بعقيدتهم وقاتل ومات من اجلهم الى جانب احبائه رفاق العقيدة والسلاح .

 

لما تضايقوا من ردة فعل ابناء مدينة صيدا الذين احزنهم التغرير بأبناء احدى العائلات العريقة في صيدا المتميزة بالصلاح والتقوى والوطنية بعد تفاجأوا بنبأ مقتل من اعتقدوا انه مسافر بعقد عمل الى افريقيا ؟؟؟؟.

 

لم لا يقدروا ردة فعل بعض افراد عائلته وحق غالبية سكان المدينة بتوجيه رسالة رادعة وموجعة لأبنائهم المضللين لتكون لهم عبرة!!!.

 

اليس من حق ابنائهم عليهم النصح والتوجيه؟؟؟.

 

كيف يمكن لعاقل ان يصدق ان حزن وألم الرفاق سيكون اكبر من حزن وألم الأهل والأقرباء والأصدقاء لموت هذا الشاب ؟؟.

 

ان الكثيرين من ابناء هذه المدينة الذين آمنوا وأيدوا هذا الحزب كحزب لبناني مقاوم اصبحوا يقرؤون ما بين السطور في تصريحات قادته ومسؤوليه، وباتوا اكثر اقتناعاَ ان اصرارهم على ضرورة موضوع الدفن في مقبرة صيدا ليس بسبب حرصهم على احترام من يقتل في سبيلهم، بل بهدف تكريس وتشريع وتسهيل تواجد عناصرهم في هذه المنطقة الأستراتيجية (جبل سيروب) بذريعة زيارة مقامات شهدائهم!!!.

 

لم نعد نستطيع حصر النعوت التي اطلقت على ابناء هذه المدينة لوفرتها ابتداء من متخلفين ، متعصبين، مذهبيين، تكفيريين، سلفيين، فتناويين.... وصولا الى الضاليين الشاذيين!!

 

وليعلموا انه اذا كان الولاء للوطن والتمسك بالعيش المشترك والتعاليم السماوية يعتبر بنظرهم ضلال وشذوذ فغالبية اللبنانيون هم كذلك ويفتخرون بهذا النوع من الضلال والشذوذ وليس النوع الذي عرف به قوم النبي لوط عليه السلام في سادوم الذين تمادوا في ضلالهم وطغيانهم وفجورهم فغضب الله عليهم ولأن المؤمنون كانوا اقلية امرالله بخروجهم من المدينة واوقع عقابه عليها فدمرها مع أهلها.

 

اليوم المؤمنين في هذا الوطن اكثر بكثير من الضاليين فكيف ستتم معاقبتهم برأيكم؟؟؟.

 





المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحة Facebook بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع SaidaGate بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

موقع بوابة صيدا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)

ملاحظات:

  • 1- إذا كنت عضوا في موقعنا وقمت بتسجيل الدخول فأنت لست بحاجة إلى إدخال إسمك ولا بريدك الإلكتروني.
  • 2- تعليقات أعضاء الموقع تظهر مباشرة بينما الزوار العاديين فإنها ستمرّ على صفحة الإدارة أولا.
* الإسم الكامل
* البريد الإلكتروني
* عنوان التعليق
* نص التعليق
* التحقق الالكتروني
أرسل تعليقك

آخر الأخبار والتحديثات
إضغط للمزيد    




قسم الصوتيات







  • طقس الأحد في لبنان غائم مع أمطار متفرقة وعواصف رعدية
  • شبكة دعارة في قبضة مفرزة استقصاء الجنوب
  • الرياضي يتصدر المجموعة الاولى بفوز كبير على سلا المغربي في دورة حسام الدين الحريري
  • انقلاب على التسوية ام انقلاب على التكليف؟
  • أسرار الصحف اللبنانية الصادرة يوم السبت 20 تشرين الأول 2018
  • اليكم الفيتامينات التي تطيل العمر
  • منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني جدد لعكاوي رئيسا له لدورة ثانية
  • وفاة شاب بنوبة قلبية أثناء قيادته سيارته
  • ميقاتي:اشترينا معدات لكشف السيارات واللوحات المزورة والبنزين والمحروقات مرتفع عالميا وإضراب الخميس مستمر
  • رصاصة تخطف عُمر في برجا... القاتل مريم؟
  • تلفزيون يدار بنظرة العين
  • والدته أبلغت عنه من لبنان بعد رسالة وداع.. استنفر لأجلها أكثر من 100 رجل أمن ألماني وأدت إلى اعتقاله
  • هل سمعتم بمقام الشيخ صالح في صيدا؟؟
  • سراي الأمير فخر الدين.. هل تعرفون موقعها في صيدا؟
  • جريج: لا أعتقد ان تكون المبررات الامنية وراء اقفال العربية
  • الفوضى الخلاقة شعار أميركي... بإدارة إيران وحزب الله
  • سليماني لـ القيصر: أنجدنا وإلا خسرنا معاً الأسد وسوريا!
  • النزول الروسي في سوريا يؤكد فشل الجنرال سليماني

قسم الفيديو
الشيخ العارفي: مفاتح البركة


أخبار متفرقة
إذهب إلى أعلى الصفحة