زوار الموقع لهذا اليوم حتى الان: 13063 زائر     |     العدد الكلّي للزيارات 129361498 زيارة     |     اليوم الأكثر زيارات (2012-01-04): 202225 زائر
إنّ الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً
قسم صيداويات
موقع بوابة صيدا www.saidagate.net تمّ النشر في 2012-11-06 18:46:14 المشاهدين = 11026
بوابة صيدا - الزميل علي ارقه دان في لقاء خاص مع أمين سر نادي الأهلي صيدا الكابتن خالد بديع
أجرى المقابلة علي أرقه دان/ خاص موقع saidagate. net

 

مع وصول لبنان إلى التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم في البرازيل، ومع كثرة الحديث عن الوضع الرياضي في صيدا، كان لنا لقاء مع أمين سر نادي الأهلي صيدا _ نادي المدينة _ ، الكابتن خالد بديع، إستعرضنا فيه بدايات النادي والمراحل التي مر بها، ودور الجمهور في إعادة الفريق إلى الدرجة الأولى، كما كان الحديث عن المنتخب وحظوظه بالتأهل، وختاما عن المشاريع الرياضية المستقبلية للمدينة.

 

في البداية نرحب بك في موقع بوابة صيدا، و نبدأ بالسؤال عن الحياة الرياضية للكابتن خالد بديع؟

 

خالد بديع مواليد صيدا 1969، وقعت على كشوفات نادي الأهلي عام 1985، وحملت إشارة الكابتن في العام 1993 حتى العام 2000 حيث تعرضت لإصابة طفيفة أبعدتني عن الملاعب 5 أشهر، ثم آستلمت تدريب فريق الشباب لمدة سنة واحدة بطلب من رئيس النادي أنذاك السيد عدنان الحريري، ثم ومع وصول السيد نبيل الراعي أصبحت في الهيئة الإدارية ومسؤول التجهيزات للفريق الأول، بالإضافة إلى التدريب مع الكابتن معروف النعماني منذ العام 2003 و حتى العام 2005 كإداري و مدرب، و الآن أمين سر النادي.

 

مسيرة طويلة في النادي ومستمرة، كما العديد من الأسماء التي أسست للنادي و بذلت لأجله، من تذكر منهم ؟

 

(ضاحكا) الجميع "خير و بركة"، ولكن هناك من لهم نكهة خاصة: طلال البيلاني، محمود بعلبكي، زهير الراعي، حسن الدرة، محمود بديع، جمال الزين، وليد أغا _ من أفضل اللاعبين _، حسن ططح، عامر بيضون، حسن وهبه، علي بيطار، حسن خاسكية، معروف النعماني، فهد فوزي ...أيام يا ريت بترجع ( متأثرا) .

 

ما الهدف الذي أحرزته و بقي عالقا في الذاكرة؟

 

هدفي في مباراتنا مع الهومنتمن في دوري العام 1997_1998 لضمان البقاء في الدرجة الأولى، فزنا حينها بنتيجة 2_1  وقد سجلت الهدف حينها على الطريقة الأوروبية حيث رشح بين أفضل ثلاث أهداف.

 

ننتقل إلى الحديث عن النادي، نادي مدينة صيدا، لنتحدث بداية عن التأسيس، إذ أنه من أقدم النوادي عمرا في لبنان، متى تأسس النادي؟

 

تأسس النادي مع مجموعة من الشباب الصيداوي المهتم بالرياضة، وقد تشكلت الهيئة التأسيسية الأولى بتاريخ 24 حزيران 1954، على أرض ملعب صيدا البلدي.

 

من المعلوم أن جميع الأندية الرياضية في لبنان تعاني من مشاكل عدة تبعا للوضع الإقتصادي القائم ودخول الصراعات السياسة إليها والمحسوبيات، فما المشاكل التي عاناها و يعانيها النادي؟

 

أهم المشاكل التي يعانيها النادي تكمن في ضعف التمويل فمن المعلوم أن النادي إذ لم يكن مؤسسة، تمول مشاريعها بذاتها، فهذا سيضع العديد من العوائق لتحقيق الإنجازات أو حتى لإكمال مسيرة النادي، عوضا عن التحالفات القائمة، وضف على ذلك منع حضور الجماهير لعدة إعتبارات، مما ساهم في غياب المتعة الحقيقية لكرة القدم ألا و هو الجمهور.

 

إذا من أين تحصلون على إيرادات للنادي ؟

 

تتلخص في الدعم من Banckmed، السيد أحمد الحريري الممثلة طبعا بمؤسسة الحريري إشتراكات الأعضاء، التبرعات من رجال الإعمال، و هذه السنة من بيع بعض اللاعبين المميزين: علاء البابا مثلا.

 

هل تسعون إلى تحويل النادي إلى مؤسسة ؟

 

طبعا من المؤكد، فهذا الحل الوحيد للتطور و الإستمرار .

 

كيف تطمحون إلى ذلك؟ علما أن نادي الأنصار الذي يملك قاعدة جماهيرية أكبر و دعم أكثر، لم يستطع الوصول و ما زال يحاول.

 

بالإتكال على الله والعمل الجاد، في البداية سوف نسعى إلى تطوير الملعب القائم في محلة القياعة، بالعشب الصناعي، بالإضافة إلى تقسيم الملعب لملاعب ميني فوتبول، إنشاء قاعة حديد، وكافيتيريا، برامج لتطوير اللاعبين من خلال أكاديمية على مدار السنة، عوضا عن الأنشطة الصيفية، وتجهيز القاعة المغلقة لإستقبال المناسبات الكبرى، وإتخاذ خطوت فعالة إعلاميا ولوجستيا لعودة الجمهور إلى الملاعب ومتابعة الفريق فنادي الأهلي _ صيدا لمدينة صيدا، منها و إليها، يجب على الجميع التكاتف و دعم النادي.

 

ننتقل إلى الشق الفني كونك كنت لاعبا ومدربا في النادي، ومتابعا الأن كأمين سر، كيف هي حظوظ الفريق هذه السنة للصعود و البقاء في الدرجة الأولى؟

 

لنكن صريحين، نحن لا نسعى إلى ذلك، فأكثرية اللاعبين تتراوح أعمارهم بين 18 _ 23 سنة، ومدعمين بلاعبين خبرة، كما قلت نحن نريد الصعود والبقاء، فلنبقى موسمين ولنصعد ولنبقى في الثالث، لا نريد تكرار الأخطاء السابقة، عوضا عن ذلك أن اللاعب الهداف أحمد اليمني _ شقّور _ وعباس فضل الله قد أصيبوا بالرباط الصليبي، وثلاث لا عبين أخرين إصابات مختلفة.

 

كيف ساعدت مدرسة النادي بتدعيم صفوق الفريق بالفئات العمرية؟

 

بدعم من الأستاذ أحمد الحريري عام 2005, بدأنا خطة خمسية لإعادة مدرسة النادي الأهلي للفئات العمرية، وقد وصلنا إل 400 لاعب بين أشبال وناشئين، والجدير بالذكر أن اللاعبين المميزين كعلاء البابا، محمد سبليني، وحسن مرسل تخرجوا من هذه المدرسة، والأن اللاعب محمود الجردلي هداف المستقبل.

 

هل تريد من أولادك أن يكونوا لاعبين كرة قدم؟

 

طبعا، و لكن الدراسة أولا، وهذه رسالة إلى جميع اللاعبين الناشئين، والجدير بالذكر أننا نسعى ومن خلال الأكاديمية على مدار السنة بتخصيص دروس خصوصية للاعبين المقصرين في مدارسهم بعد متابعتهم مدرسيا ، وتخصيص باصات تنقلهم من بيوتهم وإلى الملعب، ولا أظن أن الأهل بعدها سيمانعون بممارسة أطفالهم للعبة كرة القدم، فالكرة ثقافة أيضا.

 

مع وصول المنتخب إلى التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم، كيف ترى حظوظه بالوصول؟

 

لا شيئ مستحيل، الشباب فاجاؤنا بالنتائج التي قاموا بها، وخاصة فوزهم على الشمشون الكوري، أثق بهم، ووجب إلتفاف الجمهور حول المنتخب فهم اللاعب رقم 12.

 

رئيس الإتحاد قال أن التلاعب بالنتائج من قبل لاعب محترف في المنتخب له أساس من الصحة، كيف ترى ذلك التعليق الأخير؟

 

أعتقد أنها خلافات، أشك بذلك.

 

المباراة المقبلة مع المنتخب القطري، كيف ترى النتيجة؟

 

فوز لبنان أو التعادل بأسوأ الأحوال.

 

هل أنت مع التجنيس في المنتخب، علما أن لنا ذكرى سيئة في العام 2000؟

 

الإهتمام باللاعب اللبناني وروحه العالية كفيلة بتحقيق النتائج، وطبعا إذا تخلص من مزاجيته.

 

من المنتخب المفضل لك عالميا؟

 

ألمانيا.

 

والفريق؟

 

بايرن ميونخ، وأتعاطف مع لفربول، أما محليا فالنجمة.

 

اللاعب؟

 

محليا حسن معتوق، و عالميا أوزيل.

 

في ختام هذا الحديث الشيق هل من كلمة أخيرة؟

 

أشكر موقعكم الكريم على إستضافتي، وأشكر السيد أحمد الحريري والنائب بهية الحريري على الدعم المالي للنادي، وأتوجه بالتحية إلى المدربين محمد ناصر وأحمد كيلاني، علي فقيه، أحمد الأسطا، مدرب الحراس والحارس وليد عبد الرحمان، ومدربين الفئات العمرية الكابتن وليد أغا، محي الدين الدهني وشفيق الأسطا.

 

كابتن خالد بديع منسق قطاع الرياضة في الجنوب بتيار المستقبل، أمين سر نادي الأهلي صيدا ورئيس فرع شبكات صيدا في شركة أوجيرو شكرا لك وبالتوفيق لك و لنادي المدينة..

 





المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحة Facebook بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع SaidaGate بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

موقع بوابة صيدا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)

ملاحظات:

  • 1- إذا كنت عضوا في موقعنا وقمت بتسجيل الدخول فأنت لست بحاجة إلى إدخال إسمك ولا بريدك الإلكتروني.
  • 2- تعليقات أعضاء الموقع تظهر مباشرة بينما الزوار العاديين فإنها ستمرّ على صفحة الإدارة أولا.
* الإسم الكامل
* البريد الإلكتروني
* عنوان التعليق
* نص التعليق
* التحقق الالكتروني
أرسل تعليقك



هل تتوقع حرباً بين إيران وإسرائيل؟
  نعم
  لا
نعم [29.73%]
لا [70.27%]



قسم الصوتيات







  • عمره 17 عامًا ويحصل على شهادة الدكتوراه!
  • لماذا بنى مسيحي مسجدا في الإمارات؟
  • طريقة جديدة لإرسال الرسائل الإلكترونية عبر تلويح الأصابع
  • أسرار الصحف اللبنانية الصادرة يوم الاثنين 21 أيار 2018
  • تعرف على أول شابة عربية محجبة تصل للمنافسة العالمية في التزحلق على الجليد
  • رد فعل عروس مصرية بعد تقبيل فتاة لبنانية لزوجها (خبر + فيديو)
  • كيف سيكون طقس الاثنين في لبنان؟
  • وسط مخاوف من انفلات الأمور: تحذيرات من مخاطر استمرار استفزازات وممارسات حزب الله
  • مرشح للرئاسة الأمريكية يدعو إلى وقف دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة
  • البلدية لكل اعلاميي صيدا يا (علي)
  • أسد على حزب الله!
  • إذا قرر جعجع دعم عون كمن يعيد إدخال نفسه الى السجن.. السياسي
  • هل سمعتم بمقام الشيخ صالح في صيدا؟؟
  • سراي الأمير فخر الدين.. هل تعرفون موقعها في صيدا؟
  • جريج: لا أعتقد ان تكون المبررات الامنية وراء اقفال العربية
  • الفوضى الخلاقة شعار أميركي... بإدارة إيران وحزب الله
  • سليماني لـ القيصر: أنجدنا وإلا خسرنا معاً الأسد وسوريا!
  • النزول الروسي في سوريا يؤكد فشل الجنرال سليماني

قسم الفيديو
رد فعل عروس مصرية بعد تقبيل فتاة لبنانية لزوجها


أخبار متفرقة
إذهب إلى أعلى الصفحة