زوار الموقع لهذا اليوم حتى الان: 12993 زائر     |     العدد الكلّي للزيارات 129361428 زيارة     |     اليوم الأكثر زيارات (2012-01-04): 202225 زائر
إنّ الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً
قسم صيداويات
موقع بوابة صيدا www.saidagate.net تمّ النشر في 2012-10-15 19:45:49 المشاهدين = 8425التعليقات = 4
بوابة صيدا - الأستاذ كامل كزبر في لقاء خاص مع محمد حمادي: حلمي أن أرى صرح جامعي إسمه جامعة الإيمان... صيدا قريباً كهرباء لا تنقطع... واقول لقباني ونصر الله: اتقوا الله

خاص موقع saidagate.net

 أستاذ سابق ومدير حالي في مدرسة الإيمان ... مفوض كشافة الفاروق وعضو بلدية صيدا ... نائب رئيس مجلس إدارة نادي فوربي الرياضي... عضو لجنة التنسيق للشبكة المدرسية لصيدا والجوار .. عضو مؤسس في جمعية التنمية والنهوض الإجتماعي " أنتج " ... عضو إتحاد المعلمين العرب... رئيس شبكة المؤسسات الإغاثية..

حائز على العديد من الدورات والشهادات الإدارية والتربوية والكشفية والرياضية محلياً ودولياً. 

 عضو مجلس أمناء جمعية " أنتج " وشخصية صيداوية فاعلة وناشطة في العمل الخيري والإجتماعي...

 شخصية ودودة.. قريب من القلب... مثقف ... ورغم أن معرفتي به حديثة العهد .. ولكن كان لي شرف محاورته في لقاء صريح جداً من القلب للقلب والذي أنتج بداية لصداقة صادقة بيننا... تعالوا معي في لقاء خاص... ومميز مع إبن الجماعة الإسلامية الأستاذ كامل كزبر..

 السيرة الذاتية: من مواليد صيدا ... متزوج من السيدة دانيا عجرم وله أربعة أولاد: دانا- محمد – مجد – مازن .

 سؤال: بعد 12 سنة من العمل الإداري ما هي التغييرات التي أحدثتها من الناحية التربوية والتعليمية في مدرسة الإيمان؟؟

 جواب: طبعاً أنا مع مبدأ التغيير.. إن لم تتقدم أنت تتأخر، ولذلك العالم يتقدم وبشكل سريع ونحن بدورنا لا يمكن أن نتعاطى مع الواقع التربوي اليوم بنفس المبدأ الذي كنا نمارسه ونتعاطى به منذ 13 سنة... وأنا مع نظرية التغيير هو الثابت الوحيد في هذا الكون ولذلك نحن في عملية تغيير شبه يومية على كافة الأصعدة وأدخلنا إلى مناهجنا " الروبوت" وأصبح جزء لا يتجزأ من منهجنا.

 سؤال: نوضح أكثر عن الروبوت؟؟

 جواب:الروبوت ... هو تكنولوجيا الألعاب الزكية " التصنيع الذكي " كنا أول مدرسة تفتح نادي لتعليم الروبوت .

 سؤال: والدعم المادي من أين؟؟

 جواب: دعمنا من خلال مدرستنا، ولقد مثلنا لبنان أكثر من مرة في كوريا.. أميركا.. الأردن... دبي... والسنة الماضية من خلال الدورة العربية في لبنان.

 سؤال: وجودك كمدير لهذا الصرح الأكاديمي أتى نتيجة انتمائك للجماعة ودعمها أم  لتميزك عن الأخرين بصراحة؟؟؟

 جواب: أنا أفتخر أنني إبن الجماعة الإسلامية... مع أنني تركت العمل فيها منذ العام 1992 وليس لي أي موقع أو صفة تنظيمية منذ ذلك الحين، والجماعة الإسلامية لا علاقة لها أبداً بمدارس الإيمان.

 سؤال: بيني وبينك كامل كزبر ما إلون مونة عالإدارة؟؟؟

 جواب: أبداً... الجماعة الإسلامية خارج المجلس الإداري أو حتى كأعضاء... الإيمان تتبع جمعية المركز الثقافي الإسلامي بداية كانت رئاستها للمفتي الراحل محمد سليم جلال الدين ومن ثم المفتي الراحل محمد دالي بالطة والأن د. صالح معتوق رئيس عمدتها.

 سؤال: قبل أن ننتقل لموضوع أخر لم تعطني جواباً، من دعمك قبل 13 عاماً لتصبح الاستاذ المدير؟؟

 جواب: أنا إبن هذه المؤسسة وكنت من أوائل الخريجين المميزين وناشط مميز على الصعيد الإعلامي والثقافي هذا كله زكاني حتى أنال شرف استلام إدارة هذا الصرح الغالي على قلبي وما زلت فيه حتى اليوم والحمد لله... حتى أكون صادقاً معك عند دخولي واجهت معارضة بعض الشيء من الداخل.

 سؤال:معارضة من داخل المدرسة ممن؟؟

 جواب: المعارضة أتت ليس لأني لا أملك الإمكانيات المطلوبة... بل كانت لصغر سني أنذاك عندما استلمت لم أكن أكملت عامي الرابع والعشرون.

 سؤال: من كان المدير قبلك؟؟

 جواب: المدرسة مرت بمطبات كثيرة وعجز كبير في فترة من الفترات في البدايات وعندها تم فصل أكثر من 40 أستاذاً وقل عدد التلاميذ عندها استقال المدير عبد القادر الشماع ... واستلم والدي الإدارة لفترة قليلة ومن بعده أتت السيدة مهى اليمن لفترة سنتين بناءً على قرار مجلس المدرسة وقتها وبعدها استقالت وهي اليوم تستلم قسم البنات والنشاطات .

 سؤال: كيف هي علاقتك بها اليوم؟؟

 جواب: جيدة جداً جداً وللعلم الأستاذة مهى اليمن كانت معلمتي وهي اليوم من أكثر المتعاونين معي وأوجه لها كل التحية.

 سؤال: كل الفريق المنتمي لمدرسة الإيمان – إدارة أو قطاع تعليمي من السيدات هن محجبات يعني قانون تعملون به يمنع غير المحجبة أن تكون معكم وعندكم؟؟؟

 جواب: لدينا قانون في المدرسة يمنع أي معلمة تدخل الصف بدون حجاب أصلاً الفكرة انبثقت من البدايات، بفترة سيطر الفكر الشيوعي – القومي على مدارس المقاصد الإسلامية التي خرجت بتلك الفترة عن الخط الذي بنيت من أجله وبدأ فريق من صيدا ومعهم والدي على إيجاد البديل كصرح صبغته إسلامية بحتة وشرطه الوحيد المعلمة المحجبة... وكما ابلغني والدي عندما بدأو عام 73... بمنزل صغير و 25 تلميذ ووقتها لم تتقدم ولا سيدة محجبة للتعليم واضطروا لقبول ذلك شرط وضع الحجاب داخل الصف أما اليوم فكما ترى هذه الطلبات أمامك كلها لمعلمات محجبات يطلبن الوظيفة.

 سؤال : عندما تكلف الطالبة في مدرسة الإيمان يفرض الحجاب عليها أم لها الحرية الشخصية بذلك؟؟

 جواب: لها الحرية الشخصية الكاملة بذلك... نحن نبين لها الحقوق والواجبات الشرعية وهي تختار.

 سؤال : في حفلات التخرج يفرض الحجاب؟؟؟

 جواب : في فترة من الفترات نعم ... منذ بداية الإنطلاقة والمفتي الراحل محمد جلال الدين كان الراعي لكل حفلات التخرج ومن اللياقة أن تكن التلميذات محجبات وكنا نعاني كثيراً مع كثير من الأهل بقولهم طوال العام بلا حجاب، ترغموها على وضعه حتى تستلم شهادتها، وبعد دقائق تخلعه، وعليه وبعد وفاة المفتي جلال الدين أخذنا القرار بأن تكون للطالبة الحرية بذلك.

 سؤال: كامل كزبر إبن الجماعة ؟؟

 جواب: والجماعة بتقول أنا حريري...

 سؤال: كيف هي علاقتكم مع التيارات الأخرى الموجودة في المدينة؟؟

 جواب: جيدة جداً مع الجميع أزور الكل ولا استثني أحداً.

 سؤال:كل الطلاب المسجلين عندكم من طائفة واحدة؟؟

 جواب: عندنا شيعة – دروز - وعندي طالب مسيحي واحد.

سؤال: يحضر حصة الدين؟؟

 جواب: نعم يحضر لأنه عندما تسجل عندنا ... يعلم أين تسجل ومن نحن، رسالتنا واضحة للجميع وانت تعرف نحن حصة الدين موجودة كل يوم ضمن البرنامج وعلامتها أساسية عندنا .

 سؤال: طبعاً كل طالب له انتماء سياسي... هل تصل المناقشات أحياناً بين الطلاب أو حتى الاساتذة إلى الشجار والعراك؟؟

 جواب: شجار بمعنى الخلاف لا أذكر أنه تعدى الخطوط المسموحة عندنا في المدرسة ... دورنا أن نعلم اولادنا أدب الخلاف والإختلاف، نعلمهم كيف نحترم بعضنا نتناقش دون تجريح أدب الإختلاف خلافات تضبط..

 سؤال: ظاهرة الشيخ أحمد الاسير ماذا تقول عنها ؟؟ وما ردك على من يقول أنها أصبحت على خواتيمها؟؟

 جواب: الشيخ أحمد الاسير من أكثر الناس الذي كنت معجبا به وأحبه واتردد على مسجد بلال وأسمع الدروس... كنت أتمنى عليه عدم دخوله المعترك السياسي... كان يسد الفراغ الكبير في مجال الدعوة وأوجد حالة إيمانية خاصة بين الشباب، كان الشيخ الأسير سبباً مباشراً لإلتزامه ... ولكن أين هو اليوم من دوره الأساسي كشيخ داع أين؟؟

 حاول العمل على حل ملفات الناس المعيشية الضاغطة نعم ولا نشك بنظافته ابداً، ولكن أنا لا أوافقه وكثير غيري بالأسلوب الذي انتهجه بالتعامل مع كثير من المواقف على الارض.

 سؤال: كلمة توجهها للشيخ الأسير من عبر موقعنا؟؟

 جواب: يا شيخ احمد هناك عدد كبير من الناس تحبك وتحترمك جداً... وتنتظر عودتك سالماً غانماً إلى مكانك الطبيعي والذي لم ولن يملأه أحد غيرك .. " كشيخ داع " إماماً وعالماً فقيهاً في مسجد بلال بن رباح.

 سؤال: كامل كزبر انت من الاشخاص الذين رفضوا نزول الشيخ الأسير للشارع؟؟

 جواب: نعم نعم وبكل تأكيد.

 سؤال: كامل كزبر مع من يقول أن الثورات أتت بالربيع العربي.. أو مع من يقول أتت بإيعاز وأجندة غربية؟؟

 جواب: طبعاً اتت بالربيع، وحلم عربي تحقق بفضل ورضى من الله عز وجل، وإرادة شعوب عاشت وعانت من ديكتاتورية حكام وانظمة ظالمة مستبدة، نعم هذا شيء مشرف وبيرفع الراس ... وأقول لبعض المتفذلكين الذين لا عمل لهم سوى وضع السم والفتنة " يا هؤلاء اي ثورة يلزمها أقلها 10 سنوات حتى تنجلي الصورة وتظهر بشكل أبيض ناصح.... حكام منذ أكثر من 30 عاماً وهم يعبثون في البلاد والعباد ... الموضوع مش كبسة زر، ثوراتنا مباركة...... بإذن الله.

 سؤال: النظام في سوريا برأيك كم سيصمد؟؟

 جواب: أنا براي النظام سقط  منذ أول يوم تحرك الشعب السوري البطل وقام مطالباً بحريته ومدافعاً عن كرامته وشرفه دينه وعروبته... نعم جميعنا نرى اليوم الحال الذي وصل إليه النظام ورأسه يعيش في  حالة تخبط.. وهذه بداية النهاية لهذا الفاسد الجزار هو وشبيحته القتلة.

 سؤال: بعد كل ما شاهدناه من مجازر وقتل جماعي وإبادة في سوريا وموقف الزعماء العرب الغير واضح ماذا تقول لهم؟؟

 جواب: أذكر قول الشاعر:

 ليس العاقل إذا وقع الأمر إحتال له *** ولكن العاقل من يحتال على الأمر قبل أن يقع به

 وليتعظوا قبل ان يأتي الموس ويطال رقابهم ؟؟؟؟

 سؤال: مؤيدي هذا النظام من السياسيين اللبنانين ماذا تقول لهم؟؟

جواب: تريد إدخالي بزواريب السياسة الله يسامحك ... أقول لهم إعتبروا واقرأوا الأمور جيداً .... ونوعوا من مشاهدتكم للمحطات لأنه لم يعد أمامكم الكثير من الوقت لتفهموا...... فيا ليتكم تسمعون وتعقلون.... وغداً عندما يقع حليفكم ماذا ستفعلون؟؟؟

 سؤال: أنت مع من يطالب بطرد السفير السوري من لبنان؟؟

 جواب: أنا أطالب الدولة اللبنانية بأخذ موقف جدي وسريع وحازم من النظام السوري ورئيسه اليوم قبل الغد... اما بالنسبة للمطالبة بطرد السفير أنا أؤيد ذلك ... لأن الصفة الديبلوماسية = النظام .

 سؤال: كيف قرات منذ فترة صورة السفير السوري مع المفتي قباني؟؟

 جواب: بصفته مفتي الجمهورية اللبنانية يستقبل الجميع ولكن كنا نتمنى أن نسمع ولو اعتراض خجول بوقتها على لسانه .

 سؤال: هل أنت مع اختيار المرجعيات الدينية من قبل السياسيين؟؟

 جواب: أرفضها رفضاً قاطعاً، للأسف الحال الذي وصلت إليه مرجعياتنا الدينية اليوم وعلى كافة الصعد هي بسبب تدخل أهل السياسة وجهابذتها.

 سؤال: ما هو دور الجماعة في موضوع إغاثة النازحين السوريين؟؟

جواب: الجماعة الإسلامية تقوم بجهد كبير على الأرض تجاه هذا الموضوع ونستطيع القول أنها تقوم بدور الدولة الغائبة للأسف.. واليوم بعد حملة الإحصاءت التي عملنا عليها تبين بأن أكثر من 800 طالب من النازحين السوريين الموجودين في صيدا ومخيماتها بحاجة للإلتحاق بالمدارس وعندما تكلمت مع أكثر من مدير مدرسة حكومية بناءً على ما قاله وزير التربية بدمجهم مع طلابنا أو دوام خاص بهم مسائي تبين انهم حتى الساعة لم يتبلغوا اي شي من هذا القبيل من أي جهة رسمية.

 سؤال: كيف تقيم أداء المسؤولين في الجماعة على الارض؟؟

 جواب: نشد على أيديهم بما يقومون به ولكن نقول الصدق هم لديهم تقصير كبير في أكثر من مكان.... والتقصير يبدأ من رأس الهرم.

 سؤال:الكلام موجه للدكتور بسام حمود؟؟

 جواب: نحن نتكلم كجماعة وليس كأشخاص بالعكس د. بسام رجل مسؤول واقول له الله يعطيك العافية.

 سؤال: بطريقة أخرى الفريق الموجود مع د. بسام هو من يقصر بعمله؟؟

 جواب: أقول بسام حمود يعمل ضمن الإمكانيات الموجودة، وبمحبة أقول ليتك تطعم فريقك بمجموعة من الشباب الموجود، للأسف في الجماعة لا ترى دوراً فعالاً للشباب..... مع أنهم هم من سيحمل الراية غداً... لا أقول نستغني عن شيوخنا وكبارنا ولكن جميل جداً أن ندمج الفريقين مع بعض عندها سننجح أكثر وأكثر بإذن الله.

 سؤال:قالت لنا العصفورة عن مشروع توليد الكهرباء الذين تعملون عليه في بلدية صيدا؟؟؟

 جواب: صحيح ولكن نحن متفقين بالبلدية أن لا نخرج الموضوع للإعلام لأننا نعمل عليه على قدم وساق... هناك محامين ورجال قانون... صيدا طاقتها 800 ميغاواط وهذا المشروع يعطي 120 ميغاواط عند بدء تشغيله.... كما قلت لك نتحفظ على التفاصيل خوفاً من كيدية جبران باسيل وفريقه.

 سؤال: ماذا تقول لجبران باسيل؟

 جواب: احترم حالك واستقيل.... وأقول لفريفه الذي ينتمي إليه ...  يا ريتكم بطبقوا واحد بس من شعارتكم المزيفة .

 سؤال: بعد سنتين على وجودكم ضمن الفريق البلدي ماذا قدمتم وكم تعطي علامة على10؟؟

 جواب: عندما استلمنا البلدية لم يكن بصندوقها مال لدفع رواتب الموظفين.... ويومها دفع الأستاذ محمد السعودي المعاشات من جيبه الخاص... أهم إنجاز للبلدية المشروع الذي أتينا من أجله وهو جبل النفايات العظيم.... وضع على السكة وانطلق بفضل الله قطعنا نصف المسافة... جاء الألمان وكشفوا على المعدات وفي 4 تشرين أول 2012 وقعنا العقد ... وأقول لمن لم يملي ناظريه حتى اليوم بهذا الجبل ومن يحب أن ياخذ صورة تذكارية أن يلحق حاله قبل فوات الأوان . وأعطي علامة 20/10

 سؤال: لديك معاش بالبلدية؟

 جواب: طبعاً لا والحمد لله منذ بداية دخولنا للبلدية أخذ القرار أي مؤتمر خارج البلاد يكون على حساب العضو ... لا نأخذ أي بدلات.

 سؤال: كامل كزبر كعضو بلدي وناشط إجتماعي إلى متى سيبقى الملعب البلدي  مفتوحاً لكل من هب ودب دون رقيب أو حسيب وأيضاً كورنيش صيدا الذي بات يسمى كورنيش الغرام.... أين هي شرطة البلدية؟؟

 جواب: أنا معك هناك تقصير بخصوص ما ذكرت ولكن أن نضع الحق على البلدية يصبح الموضوع فيه تجني... لأن القانون الموجود يقول للبلديات سلطة رقابية وليست تنفيذية وهذا ما نواجهه مع شرطة البلدية... أكثر من مرة طالبنا بزيادة عدد أفراد الشرطة ولكن لا من مجيب، تصور يجب أن يكون العدد 100 شرطي الموجود عندنا فقط 50.

 في أحد المرات وأثناء مرور دورية للشرطة البلدية جهة الملعب البلدي وجدوا شخصين بحالة شاذة وعندما تقدموا منهم لردعهم والطلب منهم  مغادرة المكان ... فما كان من الشخص المذكور إلا أن قام بإشهار سلاحه بوجه الشباب والأكثر من ذلك تقدم ببلاغ للمخفر أنهم تعرضوا له وللسيدة التي كانت معه ودخلنا يومها بسين وجيم هذه حالة من حالات.

 سؤال: لماذا لم يكن هذه السنة إفتتاح رسمي للمسبح الشعبي؟؟

 جواب: أحب هذه السنة الأستاذ محمد السعودي تغيير الجهة التي تستلم المسبح، سابقاً كانت تسلم مسؤولية المسبح الشعبي للشبكة الكشفية... المستقبل- الباروك- الفلسطيني –المسلم-

 كانت وجهة نظره نسلم المسبح للموظفين اليوميين – وشباب الدفاع المدني وهم على فكرة يعملون على سد ثغرات كبيرة في صيدا القديمة ويكون الموضوع له مردود مادي بطريقة غير مباشرة لهم .

 سؤال: يا أستاذ كامل كان هناك نقد كبير على ما يحصل في المسبح الشعبي " مايوهات" ومشاهد حب حمراء؟؟

 جواب: وصلني.. لا أنكر ولكن كانت تجربتهم جديدة لم يكونوا أصحاب خبرة ليضبطوا الموضوع كما يجب.

 سؤال: لم أفهم لماذا تجربون مع مبتدئين والفريق الكشفي كان ناجح بكل المقاييس ما القصة اختلفت مع الريس السعودي بهذا الموضوع؟؟؟

 جواب: نعم لم أكن من رأيه بهذا الموضوع كنت أرى أن يبقى المسبح بعهدة الشبكة الكشفية وكما يعلم الجميع كانوا ناجحين  وخلقنا فرص عمل للطلاب الشباب.

 سؤال: أنتم كجماعة إسلامية تؤيدون ما يقوله الشيخ  الأسير بشأن نزع سلاح حزب الله ودخوله ضمن نطاق الدولة؟؟

 جواب: مع أنه يشرفني أن أتكلم بإسم الجماعة ولكن أنا لست مخولاً للتكلم بإسمهم ... كامل كزبر رأي كمسلم  لبناني صيداوي سني: أي سلاح موجه ضد العدو الإسرائيلي أنا معه.

 سؤال :حتى لو كان سلاح حزب الله ذو اللون الواحد؟؟

 جواب: أكرر اي سلاح لم يلوث في حالات شخصية ضد شريكي بالوطن وغايته النيل من العدو الغاشم أنا معه ولو فكرنا قليلاً بالموضوع الجيش اللبناني لا يستطيع اليوم مقاومة أي اعتداء على البلد.

 سؤال: كامل كزبر إذا حصل اعتداء على لبنان من قبل اسرائيل ممكن تقاوم تحت راية حزب الله؟؟

 جواب: عندما تهجم إسرائيل ستجد الأخضر والأصفر والأزرق وكل الألوان تعمل وتقاوم حتى تحمي البلد.

 سؤال: يعني ضد دخوله ضمن نطاق الدولة؟؟

 جواب: ما دام هناك احتلال لشبر أرض واحد من لبنان المقاومة حق مشروع .

 سؤال: المقاومة بدأت عندنا وبقدرة قادر طارت من ديارنا؟؟

 جواب: لا أعتبرها طارت... بالعكس ما زالت موجودة بـ 2006 أثناء الإعتداء ظهروا بكامل سلاحهم ومقاومتهم في الجنوب .

 سؤال: على قول فيروز وينون؟؟

 جواب: عمل المقاومة ليس عملاً استعراضياً بل عمل يطبق.

 سؤال: ولكن حزب الله يجاهر بعروضاته وعتاده؟؟

 جواب: هذا غلط ولا يجب المجاهرة بالسلاح ورغم ذلك لا أحد ينكر أنه حزب مقاوم ومنظم ... أنا مع سحب أي سلاح يوجه للداخل وأن يبقى حزب الله على تنسيق مع الجيش .

 سؤال: رسالة صريحة توجهها للسيد حسن نصر الله ماذا تقول له فيها؟؟

 جواب: إتقي الله يا سيد حسن ... موقفك مما يجري ويحصل بسوريا شيء مخزي جداً جداً .... ولولا هذه المواقف لكنت اليوم تتبوأ الشخصية الإسلامية الأولى في العالم الإسلامي.

 سؤال: مفتي الجمهورية محمد رشيد قباني برسالة صريحة ماذا تقول له؟

 جواب: أتمنى أن تعود المؤسسة الدينية " دار الفتوى " إلى سابق عهدها وممارسة دورها الأساسي وتبقى الحاضنة لكل المسلمين مهما اختلفت الوانهم ومذاهبهم وأسال سماحة المفتي" باي مهنة لا يستطيع الفرد ممارستها بدون انتماء للنقابة اكان مهندس –د كتور - استاذ محامي إلا بالمشيخة الأمور مفتوحة على مصراعيها واصبحت عمل الذي لا عمل له، ايجوز هذا، أطالبه بأخذ موقف جدي وصارم بخصوص هؤلاء المتسربلين عنوة إلى ديوان المشيخة.

 سؤال:ماذا تطلب من مشايخ صيدا عبر موقعنا؟؟

 جواب: أطلب منهم أن يكونوا على كلمة حق واحدة وقلب واحد وممن يجمعون ولا يفرقون ولا ينسى البعض منهم أنه يقف على منبر رسول الله عليه الصلاة والسلام .

 سؤال: أنت مع مجاهرة رجل الدين للجهة السياسية التي ينتمي إليها؟؟

 جواب: حتى لو كان تابع لجهة معينة يجب أن يكون صمام أمان وإذا راى خطأ معين من الجهة المذكورة عليه أن يقول الحق لأن الساكت عن الحق شيطان أخرس.

 سؤال: من ترى من مشايخ صيدا حامل لواء الحق ولا يخاف بالله لومة لائم

 جواب: والله كلهم أصدقائي بدك تفوتني بمشكل مثلاً، الشيخ أحمد الاسير – أبو آمن – عبد الله البقري – د. صالح معتوق.

 سؤال: ماذا عن تجربتك كمفوض لكشافة الفاروق؟؟

 جواب: كشافة الفاروق يعني لي الكثير، أنا المؤسس والعلم والخبر مسجل بإسمي ... أخذنا الإسم من كشافة الفاروق الذي كان قد تأسس سنة 1961- وتوقف سنة 1975 ... طلبنا التنازل عن الإسم من الأمير يوسف دندن، ومقرنا في صيدا.

 سؤال: أغلب أعضاءه من الجماعة؟

 جواب: الذين ينتمون للجماعة فقط 3 أشخاص.

 سؤال: عندكم أعضاء من بوابة صيدا؟؟

 جواب: يعني من شباب د. أسامة

 سؤال: بوابة صيدا يا مدير؟؟؟

 جواب: أخ منك... طبعاً بيشرفني وجودكم معنا . 

سؤال:ماذا عن ذكرياتك أيام شواليق؟؟

 جواب: ذكريات حلوة جميلة وغالية على قلبي، وكان لي شرف مقاومة إسرائيل والحمد لله، قمنا بما طلب منا في تلك الفترة وضمن الإمكانيات المتاحة...

 سؤال: ما إحساسك عندما تتذكر تلك الفترة؟؟

 جواب: أتذكر أيام الشباب والجماعة الإسلامية وقتها كانت تعلم التربية النموذجية الصحيحة.

 سؤال: واليوم ما بتشوف هذه التربية النموذجية بكوادر الجماعة؟؟

 جواب: للأسف لا ....

 سؤال: لو يعود العمر بك 20 سنة إلى الوراء هل يكون الوضع مختلف بحياتك العامة والخاصة؟؟

 جواب: طبيعي، يكون هناك حسابات مختلفة لتحسين الأداء أكثر، الذي بدوره سينعكس لصالح المصلحة العامة .

 سؤال:بعد 13 سنة بالعمل التربوي كمدير كم تعطي علامة على 10؟؟

 جواب: 5 على 10

 سؤال: هيدا تواضع قبل شوي عن البلدية قلتلي 20 على 10؟؟؟

 جواب: بالبلدية الحلم بلش يتحقق يلي جينا من أجله: إزالة الجبل الجاسم على قلوبنا جميعاً كصيداويين – مشروع الصرف الصحي- المكتبة – ومشاريع كثيرة نعمل على تخطي المعوقات الموجودة لتحقيقها إن شاء الله، واقولها من عبر موقعكم بوابة صيدا :لو لم نستطيع تحقيق أي مشروع من كل ما ذكرت المهم أننا  بترنا مرض سرطاني خبيث إسمه جبل النفايات.

 سؤال: على الصعيد الشخصي في حلم بعدك ما حققته؟؟

 جواب: حلمي أن أرى صرح أكاديمي إسمه " جامعة الإيمان ".

 سؤال: كيف تصنف مدرسة الإيمان كمستوى أكاديمي بين المدارس على مستوى المدينة؟؟

 جواب: بصراحة ..... بين الخمسة الأوائل.

 سؤال: لماذا يقال عندكم للمعلمة " أنسة " مع العلم أنها كبيرة بالسن وسيدة؟؟؟ ما السبب.

 جواب: في البداية كانت أغلب معلمات مدرسة الإيمان " أنسات * ومع مرور الزمن أصبحت عادة ...

 رسائل توجهها للأسماء التالية: المفتي سليم سوسان – د. أسامة سعد – السيدة بهية الحريري – الشيخ ماهر حمود –  المفتي مدرار الحبال ؟؟

 جواب: المفتي سوسان: مفتي شخصيته قوية محبوب من الناس ومنفتح على الجميع ولكن أتمنى عليه أن يأخذ قرارات صارمة تجاه ما يسمون دخلاء على المشيخة، ويجب على المفتي أن يكون صارماً في أموره ؟؟

 سؤال:د.أسامة سعد

 جواب: أحبه لأنه صادق

 سؤال: والذي حصل منذ فترة بصيدا ؟؟

 جواب: كما قلت هو صادق عندما يخطيء يعترف ويقول... المشكلة عندنا، عندما نتكلم عن شخص لا نرى سوى السلبيات وهنا مكمن المشكلة .

 سؤال: السيدة بهية الحريري؟؟

 جواب: المرأة الحديدية وصمام أمان المدينة... سيدة من طراز نادر " حاملة هموم المدينة ".

 سؤال: الشيخ ماهر حمود؟؟

 جواب:بعد تنهيدة كبيرة... أستاذي سابقاً، وأحب دائماً ان أتذكره بصورته السابقة... للأسف.

 سؤال:المفتي مدرار الحبال؟

 جواب: إنسان على خلق ودين ... أحبه جداً وأدعو دائماً له بالتوفيق.

 سؤال: أكمل ما بدأت ونحن معك؟؟

 جواب: للأستاذ محمد السعودي.

 سؤال: رغم اختلافي معك من الألف للياء أحترم فيك قرأتك للكثير من الأمور؟؟

 جواب: النائب وليد جنبلاط .

 سؤال: أنت أخي الذي لم تلده أمي لمن تقولها ؟؟

 جواب: بدك تعملي مشكل كتار والله... أقولها: لطارق معتوق – مصطفى الحريري – واذا اردت سرد الاسماء ستنتهي المقابلة ولن أنتهي صدقني أحبابي كثر والحمد لله.

 سؤال: دعيت لمناظرة تلفزيونية مع عبد الله ترياقي- ماهر حمود – محمد عمار مع حفظ الألقاب من تختار منهم لمناظرته بصراحة وبدون ديبلوماسية؟

 جواب: أختار ابو أمن .

 سؤال: كلمة من عبر موقعنا توجهها لرفيقة الدرب؟؟

 أقول لها شكراً على كل شيء فدانيا شايلة عني حمل كبير، ومن عبر موقعكم أقول لها .... أنت الوردة البيضاء في حياتي.

 سؤال:ماذا تتابع عندنا على الموقع؟؟

 جواب: التحقيقات عندكم جميلة، والمقابلات قوية، وأنت صياد ماهر تأخذ ما تريد من ضيفك، وفي أحيان كثيرة تتخطى الخطوط الحمر وهذا ما يعطي للمقابلة مصداقيتها..

 سؤال: كلمة أخيرة؟؟

 جواب: أوجهها للصديق والأخ العزيز عبد الباسط ترجمان الذي أرى فيه قصة رجل مكافح دخل إلى عالم الإعلام وبدأ يتعلم ويعمل على نفسه كثيراً، كثيراً حتى اصبح اليوم هو وموقعه في الطليعة، والله اقول الحق ولا اجامل، هذا الرجل حالة خاصة بعالم الإعلام والذي يميزه عن الاخرين مصداقيته الواضحة والظاهرة للعيان وعلى فكرة عبد الباسط " طحيش ".

 سؤال:كيف تقيم هذه المقابلة؟؟

 جواب: الله يستر وقت ما بتنزل حكيت من قلبي وبدون تكليف .. ما خليت سؤال إلا وسألته يا صديقي المتعب..

 أنا أحب الجميع وأحترم كل الناس وإذا كان هناك من اختلاف بوجهات النظر هذا لا يعني عدم الود بين الناس .... تحياتي للجميع أخوكم كامل كزبر.






المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحة Facebook بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع SaidaGate بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك
تعليقات حول الموضوع
الله محييك أيها المربي
Salim
2012-10-21 18:16:40
أستاذنا الفاضل كنت و ستبقى مثلا ومثالا رائعا لنا فلن ننسىتوجهاتك  و نصائحك و سعة صدرك  و محبتك للجميع حتي مع من تختلف معهم  وفقك الله يا خير قدوة
قوية منك
بكري العقاد
2012-10-16 21:58:05
والله يا استاذ كامل بعرفك لتشتغل بالتربية  ما شاء الله عليك واضح انك كمان سياسي بس بدي هنيك بوافقك علىكل شي
دائماً على العهد
Sahar
2012-10-16 17:18:19
أستاذنا الفاضل تعجبنا صراحتك و محبتك للخيرالله يوفقك يا خير مربي
ماشاءالله
كرم
2012-10-15 23:04:56
 ماشاء الله عليك الله يوفقك ويبارك فيك على جهودك . عسى الله يوفقك بحياتك ويجزاك خير وينصرك ويفتح عليك الأستاذ كامل الله يجزاك خير
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

موقع بوابة صيدا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)

ملاحظات:

  • 1- إذا كنت عضوا في موقعنا وقمت بتسجيل الدخول فأنت لست بحاجة إلى إدخال إسمك ولا بريدك الإلكتروني.
  • 2- تعليقات أعضاء الموقع تظهر مباشرة بينما الزوار العاديين فإنها ستمرّ على صفحة الإدارة أولا.
* الإسم الكامل
* البريد الإلكتروني
* عنوان التعليق
* نص التعليق
* التحقق الالكتروني
أرسل تعليقك



هل تتوقع حرباً بين إيران وإسرائيل؟
  نعم
  لا
نعم [29.73%]
لا [70.27%]



قسم الصوتيات







  • عمره 17 عامًا ويحصل على شهادة الدكتوراه!
  • لماذا بنى مسيحي مسجدا في الإمارات؟
  • طريقة جديدة لإرسال الرسائل الإلكترونية عبر تلويح الأصابع
  • أسرار الصحف اللبنانية الصادرة يوم الاثنين 21 أيار 2018
  • تعرف على أول شابة عربية محجبة تصل للمنافسة العالمية في التزحلق على الجليد
  • رد فعل عروس مصرية بعد تقبيل فتاة لبنانية لزوجها (خبر + فيديو)
  • وزير الصحة طلب اقفال الحضانات غدا وبعد بسبب العاصفة
  • هل تصل صرخة منير إلى آذان المسؤولين؟
  • البزري يستقبل المقدم طليس ويجري عدة اتصالات لمتابعة التطورات الأمنية في المخيم
  • الإفطارات الخارجية لأبناء الرعاية بصحبة أهل الخير
  • احتمال انزال اميركي على الشواطىء اللبنانية
  • صيدا ولعبة تضخيم العادي
  • هل سمعتم بمقام الشيخ صالح في صيدا؟؟
  • سراي الأمير فخر الدين.. هل تعرفون موقعها في صيدا؟
  • جريج: لا أعتقد ان تكون المبررات الامنية وراء اقفال العربية
  • الفوضى الخلاقة شعار أميركي... بإدارة إيران وحزب الله
  • سليماني لـ القيصر: أنجدنا وإلا خسرنا معاً الأسد وسوريا!
  • النزول الروسي في سوريا يؤكد فشل الجنرال سليماني

قسم الفيديو
رد فعل عروس مصرية بعد تقبيل فتاة لبنانية لزوجها


أخبار متفرقة
إذهب إلى أعلى الصفحة