زوار الموقع لهذا اليوم حتى الان: 41168 زائر     |     العدد الكلّي للزيارات 137800517 زيارة     |     اليوم الأكثر زيارات (2012-01-04): 202225 زائر
إنّ الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً
قسم المشاركات
موقع بوابة صيدا www.saidagate.net تمّ النشر في 2012-09-21 07:03:49 المشاهدين = 4813
بوابة صيدا - مواقف حزب الله أكثر تقلباً من مواقف جنبلاط....؟؟؟؟؟
 حسان القطب / المركز اللبناني للأبحاث والاستشارات

 

لقد رسخ في أذهان اللبنانيين والعرب عموماً أن النائب وليد جنبلاط يمتاز بالمواقف المتقلبة ولا يرى ضرر في تغيير مواقفه والانتقال من ضفة إلى ضفة في مراحل معينة، وساعد على ترسيخ هذا التصور والفهم إلى جانب المواقف المتقلبة فعلاً للنائب وليد جنبلاط الحملة الاعلامية التي أطلقها سابقاً ويطلقها حالياً إعلام حزب الله والاعلام الحليف له.. ولكن الحقيقة هي أن جنبلاط ليس الوحيد الذي يتقلب في مواقفه، بل حزب الله أيضاً.. وهنا نتوقف عند بعض المواقف التي يبرز فيها حزب الله تناقضه بل وتقلبه..

 

لقد طالب نصرالله مراراً وتكراراً بإعدام العملاء ولكن عندما تم اعتقال فايز كرم المدان بالعمالة لاسرائيل وهو من قادة تيار ميشال عون لم يعد حزب الله يطالب بإعدام العملاء حتى انه رضي بالحكم المخفف الذي أنزل به رغم الجرائم التي ارتكبتها اسرائيل نتيجة المعلومات التي زودها بها..

 

وعقب اغتيال الرئيس رفيق الحريري والمواقف المتقدمة التي اتخذها النائب وليد جتبلاظ حينها والتي اسست فعلاً لثورة شعبية ضد الوجود السوري في لبنان، شن حزب الله حملة قوية ضد النائب جنبلاط ورفعت صوره في مهرجان لحزب الله في النبطية في الجنوب على شاكلة حاخام إسرائيلي.. ولكن عند الاستحقاق الانتخابي الذي جرى في عام 2005، أي بعد أسابيع، إبان حكومة الرئيس ميقاتي الأولى وافق حزب الله بل انخرط في الحلف الرباعي إلى جانب جنبلاط وتيار المستقبل وحركة امل.. فكيف يتحالف حزب الله مع نائب أو زعيم متهم بأنه حاخام إسرائيلي..؟؟؟؟؟

 

كما خاض حزب الله الانتخابات ملتزماً القانون الانتخابي على اساس المحافظات.. ولكن خلال مؤتمر الدوحة والتزاماً برغبة ميشال عون قبل حزب الله خوض الانتخابات تحت سقف القانون الانتخابي لعام 1960، ولما فشل حزب الله في الهيمنة على نتائج الانتخاب، عاد ليتحدث وحليفه بري عن ضرورة الالتزام بقانون النسبية والدوائر الكبرى أي المحافظات. او لبنان دائرة واحدة، إلى ان تم الاتفاق فيما بينهما على تقديم قانون انتخابي على اساس الدوائر الكبرى وتم تقسيم لبنان لدوائر تتناسب مع رغبتهما في احتلال لبنان والسيطرة عليه..

 

كلما التقى مسؤول سياسي بقائد القوات اللبنانية ينتفض إعلام حزب الله والموالي له لشن حملة عنيفة على سمير جعجع مذكراً بمجزرة صبرا وشاتيلا واغتيال الزعيم الوطني الرئيس رشيد كرامي.. ولكن حزب الله يتجاهل او ينسى وربما يتناسى لائحة مرشحي منطقة بعبدا الانتخابية واللائحة التي رأسها النائب الراحل إدمون نعيم، رئيس اللائحة حينها ومرشح القوات اللبنانية والتي أعلنت بمباركة حسن نصرالله بعد ان استقبل أعضاء اللائحة..؟؟؟؟ ويتجاهل حزب الله اسم النائب الراحل إيلي حبيقة المتهم الرئيس بمجزرة صبرا وشاتيلا بموجب التصريحات الإسرائيلية ولكن التحالف معه من قبل حزب الله كان لزاماً نظراً لتحالف حبيقة مع النظام السوري لدرجة تدفع حزب الله لتجاهل دوره في مجزرة صبرا وشاتيلا..؟؟

 

ويروي أحد السياسيين أنه وخلال لقاء مع السيد نصرالله في حزيران/يونيو من عام 2006، وعند سؤاله من قبل احد الحاضرين عن سبب خلافه مع تيار المستقبل.. أجاب بأن التحالف او التفاهم مع تيار المستقبل يستدعي تخلي هذا التيار عن تحالفه مع وليد جنبلاط لأنه يسعى لاثارة فتنة طائفية بين السنة والشيعة.. فإذا بحزب الله يتحالف مع وليد جنبلاط في اسقاط حكومة الحريري وتكليف ميقاتي وتشكيل حكومة جديدة.. ويشيد نواب وقادة حزب الله بفهم جنبلاط وسعة أفقه وبعد نظره وإدراكه لدور المقاومة في التحرير وحماية لبنان ورؤيته الاستراتيجية... وكان تلفزيون المنار وخلال عام 2008، قد شن حملة عسكرية ضد الجبل الذي يتزعمه وليد جنبلاط، ونشر صور وأفلام تثبت تعاون النائب الجنبلاطي أكرم شهيب مع المحتل الإسرائيلي إبان فترة الاحتلال.. ثم يعود نصرالله ويجتمع مراراً وتكراراً مع النائب جنبلاط بوجود ومشاركة النائب اكرم شهيب....؟؟ واليوم وبعد ان بدأ جنبلاط في رفع الصوت ضد النظام السوري وجرائمه وارتكاباته بدأ حزب الله بشن حملة إعلامية ضد النائب جنبلاط مجدداً..؟؟

 

كذلك يستمر إعلام حزب الله في الحديث عن التكفيريين والقوى السلفية القادمة عبر الحدود لضرب الاستقرار في لبنان.. ويستمر بعض إعلامه في نشر تقارير نقلاً عن مصادر إعلامية وأمنية عن دخول عرب من جنسيات مختلفة إلى مخيم عين الحلوة تحضيراً لتخريب ما... وفي المقابل يدخل مسؤول حزب الله في صيدا زيد ضاهر إلى مخيم عين الحلوة ويوزع مساعدات على بعض القوى الإسلامية التي يتهمها بالتحضير للتخريب او برعاية من يسعى للتخريب... وفي الوقت الذي يهاجم به إعلام حزب الله الثورة السورية ويؤيد النظام السوري وجرائمه يرسل الرسائل الايجابية عبر الجماعة الاسلامية في لبنان وعبر أحد العملاء المزدوجين الذي ذكر اسمه مراراً في الايام الماضية لفتح قناة اتصال مع حركة الاخوان لتقريب وجهات النظر والاستفادة من أية مصالحة تجري مع هذا التنظيم الدولي.. وفي الوقت الذي بدأ إعلامه يهاجم حركة حماس وبعض القوى الفلسطينية.. يرسل عبر حماس رسائل متعددة لحركة الاخوان المسلمين للقاء معها....؟؟؟

 

لذا إذا كانت مواقف جنبلاط تتغير بتغير الظروف ونتيجة معطيات تدفعه لتعديل مساره.. فما هي الدوافع التي تدفع حزب الله إلى ممارسة هذا الدور وسلوك هذا الطريق.. وإذا كان هذا الأداء مقبولاً من قبل حزب الله فلماذا اتهام جنبلاط بالتحول والتلون والتبديل وإدانته بل واتهامه بعدم الثبات على موقف واحد.. ولا ينطبق الأمر عينه على حزب الله...خاصةً وان مواقف حزب لله أكثر تقلباً من مواقف جنبلاط..؟؟

 





المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحة Facebook بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع SaidaGate بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

موقع بوابة صيدا يرحب بتعليقاتكم حول ما ينشره من مواضيع، اكتبوا بحرية وجرأة، فقط نأمل أن تلتزموا بأخلاقيات الكتابة وضوابطها المعروفة عالميا (تجنب الشتيمة والإساءة للأشخاص والأديان)

ملاحظات:

  • 1- إذا كنت عضوا في موقعنا وقمت بتسجيل الدخول فأنت لست بحاجة إلى إدخال إسمك ولا بريدك الإلكتروني.
  • 2- تعليقات أعضاء الموقع تظهر مباشرة بينما الزوار العاديين فإنها ستمرّ على صفحة الإدارة أولا.
* الإسم الكامل
* البريد الإلكتروني
* عنوان التعليق
* نص التعليق
* التحقق الالكتروني
أرسل تعليقك

آخر الأخبار والتحديثات
إضغط للمزيد    




قسم الصوتيات







  • مقتل فلسطينية في تعمير عين الحلوة بطلق ناري عن طريق الخطأ
  • كيف سيكون طقس الجمعة في لبنان؟
  • بالصور: انفجار خزان للمحروقات داخل احد المعامل في صير الغربية... أوقع قتيلة وعدد من الجرحى
  • ابتزّها مادّيّاً وهدّدها بنشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي.. فتم توقيفه
  • احتراق همر للجيش في صيدا
  • زواج المسيار (1) [46]: بقلم: الشيخ الدكتور علي عثمان جرادي
  • فلسطينيو لبنان يحافظون على مفاتيح وصكوك ومقتنيات النكبة..
  • رسـالة ميـدان التحريـر: ارفـع راسـك فـوق... أنـت عربـي
  • الطالبة مايا العبد ـ صيدا ـ تفوز في مسابقة الرسم التي ترعاها الاونيسكو..
  • حزب الله يطلق سراح نجل منير المقدح
  • برنامج تدريبي للوقاية من مخاطر الإدمان في قاعة بلدية صيدا - براءة الحسن
  • كتاب جديد للقاضي الشيخ محمد أبوزيد
  • هل سمعتم بمقام الشيخ صالح في صيدا؟؟
  • سراي الأمير فخر الدين.. هل تعرفون موقعها في صيدا؟
  • جريج: لا أعتقد ان تكون المبررات الامنية وراء اقفال العربية
  • الفوضى الخلاقة شعار أميركي... بإدارة إيران وحزب الله
  • سليماني لـ القيصر: أنجدنا وإلا خسرنا معاً الأسد وسوريا!
  • النزول الروسي في سوريا يؤكد فشل الجنرال سليماني

قسم الفيديو
لبناني موقوف في الإمارات: تعرّضت لتعذيب وحشي


أخبار متفرقة
إذهب إلى أعلى الصفحة